مواعيد تسجيل الجامعات لعام ١٤٤٤هـ توقيت بداية التسجيل في جامعة الملك فهد وطيبة والملك عبد العزيز

مواعيد تسجيل الجامعات لعام ١٤٤٤هـ توقيت بداية التسجيل في جامعة الملك فهد وطيبة والملك عبد العزيز

مواعيد تسجيل الجامعات لعام ١٤٤٤هـ التي تختلف بشكل واضح من عام إلى آخر، وينتظر الطلاب التعرف على وقت مواعيد قبول تسجيل الطّلاب في الجامعات السّعوديّة بشوق ولهفة، حيث يتم الإعلان عنها كل عام بشكل رسمي من خلال بوابة التسجيل والقبول في الجامعة، ويوافق موقتها مواعيد ظهور نتائج الثّانويّة العامة ليتمكن الطلاب والطالبات في المملكة في التعرف على التخصصات الجامعية المتاحة لهم وعلى المجالات والمسارات المتاحة لهذا التخصص في العمل، فتابعنا لنتعرف سوياً خلال سطور مقالنا على مواعيد تسجيل الجامعات 1444 في السعودية بناء على آخر التصريحات الرسمية الصادرة هذا العام.

العام الدراسي 1444 – 2022 في الجامعات السعودية

يعد العام الدراسي الجديد 1444 واحداً من أهم الأعوام في حياة الطلاب، فمن المعروف أن مرحلة التعليم الجامعي من أهم المراحل في حياة الإنسان، وقد قامت وزارة التّعليم السعودية بالإعلان عن موعد بداية العام الجديد، فمن المقرر أن يكون يوم الأحد الموافق ١ صفر لعام 1444 من الهجرة، وتسبق فترة التسجيل في الجامعات هذا الموعد.

مواعيد تسجيل الجامعات لعام ١٤٤٤هـ

إليكم أعزائي نقدم مواعيد تسجيل الجامعات لعام ١٤٤٤هـ مرتبة بناء على الموعد من حيث الأقرب فتابعوا:

  • تم تحديد يوم الأحد ١٤٤٣/١١/٢٧هـ لفتح باب التقديم في – جامعة الملك فهد للبترول والمعادِن ويظل باب التسجيل مفتوحاً حتى يوم الخميس ١٤٤٣/١٢/٢٩هـ .
  • ويتم فتح باب التسجيل في كلية الملك فهد الأمنية (طلاب) في كلية الملك فهد الأمنية (طلاب) في يوم السبت الموافق ١٤٤٣/١٢/٣هـ، ويغلق باب التقديم في يوم الخميس ١٤٤٣/١٢/٨هـ.
  • أما باب التقديم في وزارة الدّفاع (طلاب) فيتم فتحه يوم الخميس الموافق ١٤٤٣/١٢/١٥هـ.
  • ويبدأ التسجيل لطلب الالتحاق في جامعة طيبة في يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/١٢/١٨هـ ويغلق في يوم الخميس الموافق ١٤٤٣/١٢/٢٩هـ.
  • أما باب التقديم في الجامعة السعودية الإلكترونيّة فيتم فتحه أمام الطلاب والطالبات في يوم الأحد ١٤٤٣/١٢/١٨هـ ويغلق في يوم الاثنين الموافق ١٤٤٤/١/٣هـ.
  • ويتاح التقديم في برنامج التدرّج الوظيفي أرامكو ITC من يوم الاثنين الموافق ١٤٤٣/١٢/١٩هـ وحتى يوم الاثنين ١٤٤٣/١٢/٢٦هـ.
  • ويسمح للطلاب بالتسجيل في جامعة الملك سعود للعلوم الصحيّة (الحرس) ابتداء من يوم الاثنين ١٤٤٣/١٢/١٩هـ ويظل باب التقديم مفتوحاً حتى يوم الخميس ١٤٤٣/١٢/٢٢هـ .
  • أما جامعة الملك عبد العزيز فيبدأ التقديم للالتحاق بها في يوم الثلاثاء ١٤٤٣/١٢/٢٠هـ ويستمر حتى يوم الاثنين ١٤٤٤/١/٣هـ وذلك بالنسبة للبرامج المجانية، أما بالنسبة للبرامج المدفوعة، أما بالنسبة للبرامج المدفوعة فيتم فتح باب التقديم بها ابتداء من يوم الثلاثاء ١٤٤٣/١٢/٢٠هـ ويظل مفتوحاً حتى يوم الأحد ١٤٤٤/١/١٦هـ.
  • وبالنسبة لكليّة الأمير سلطان العسكريّة للعلوم الصحيّة فيتم فتح باب التسجيل بها في يوم الخميس ١٤٤٣/١٢/٢٢هـ ويغلق باب التقديم في يوم الاثنين ١٤٤٣/١٢/٢٦هـ.
  • ويفتح باب التقديم للطالبات بالقبول الموحد في يوم السّبت ١٤٤٣/١٢/٢٤هـ ويغلق يوم الخميس ١٤٤٣/١٢/٢٩هـ، أما بالنسبة للطلاب فيتم فتح باب التقديم ابتداء من يوم الجمعة ١٤٤٣/١٢/٢٣هـ وحتى يوم الأربعاء ١٤٤٣/١٢/٢٨هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *