فكرة عبقرية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون تغيير في اللون أو الطعم بأسرار التجار

فكرة عبقرية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون تغيير في اللون أو الطعم بأسرار التجار

لا يخلو منزل من استخدام الليمون، حيث يعد عنصر أساسي في طهي العديد من الاطعمة والأكلات، كما أنه يعد مشروب لذيذ وصحي ومفيد للجسم، وغيرها من الاستخدامات الكثيرة، ونظرا لارتفاع الأسعار وخاصة لليمون في ظل هذه الظروف والأزمات، يسعي الكثير من الأشخاص إلي تخزين الليمون في المنزل بكميات كبيرة، وتظل في المنزل لعدة شهور أو حوالي سنة مثلما يفعل تجار الليمون، ولذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال، أفضل الطرق التي يتم بها تخزين الليمون في المنزل بدون ما يتغير طعمه أو رائحته.

الطريقة الاولي لتخزين الليمون في المنزل عدة شهور

تريد العديد من السيدات تخزين الليمون لديها في المنزل بكميات كبيرة ويحتفظ بطعمه ولونه كم هو، ولذلك أحظ أفضل الطرق لتخزين الليمون لمدة سنة، ويبقي كما هو طازجا.

  • أولا نقوم بغسيل كمية الليمون التي نريد تخزينها جيدا ثم نقوم بتجفيفها جيدا.
  • نحضر اكياس التخزين البلاستيك التي توجد لدينا في المطبخ، ثم نبدأ في توزيع كمية الليمون على هذه الأكياس مع التأكد من إخراج أي هواء من الأكياس بعد وضع الليمون بإدخالها، ويتم إغلاقها جيدا
  • نقوم بعد ذلك بوضع هذه الاكياس في فريز الثلاجة، ويتم الاخراج منها واستخدمها عند الحاجة، والتي تحافظ على الليمون طازجا كما هو دون أي تغير في اللون أو الرائحة.

طريقة أخري لتخزين الليمون لمدة عام ويبقى طازجا كما هو

وبعد وضحنا لكم طريقة تعد من أكثر الطرق نجاحا في تخزين الليمون، إليكم طريقة أخري يتم بها تخزين الليمون لمدة سنة ويبقي بحالة طازجة.

  • بعد غسل وتجفيف الليمون تماما من الماء، نحضر أكثر من برطمانا من الزجاج ونقوم بوضع ورق أبيض بداخل كل برطمانا، ثم نقوم بوضع كميات الليمون بها بشكل جيدا دون ترك أي فراغ بين قطع الليمون
  • نقوم بإغلاق كل برطمانا بشكل جيد، ووضعه في الثلاجة، ونقوم باستخدام الليمون عند الحاجة.
    تعمل هذه الطريقة على حفظ الليمون لشهور عديدة، أو ما يقرب من سنة ويبقيكما هو على حالته الأولى

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *