التخطي إلى المحتوى

ألزمت وزارة الصحة السعودية 10 جنسيات باختبار فحص الإيدز شرط تجديد الإقامة ، وتضمنت الجنسيات المشار إليها إحدى الدول العربية من المقيمين في المملكة، خلاف التطعيم ضد الفيروس الكبدي من الفئة B لبعض فئات العمالة الوافدة، حيث يتوجب على هذا القرار إجراء فحوص مخبرية لكشف الإصابة بمرض نقص المناعة “الإيدز” حال طلب تجديد إقامة المقيم.

وزارة الصحة أوضحت في بيانها الذي سنرفق لكم صورة من بعض توضيحاته “على عهدة المدينة”، أنه سيتم إجراء تطعيم ضد فيروس الكبد الوبائي من الفئة “B”، لـ 6 فئات من العمالة الوافدة، قبل أن يتم استخراج الإقامة النظامية لهم، وسنوضح لكم فيما يلي الجنسيات ونوعية العمالة المشار إليها.

إلزام 10 جنسيات بـ فحص الإيدز شرط تجديد الإقامة

وزارة الصحة وجهت تعليماتها بإلزام المقيمين في المملكة العربية السعودية من 10 جنسيات بإجراء الفحوصات المخبرية للكشف عن الإصابة بمرض نقص المناعة الإيدز وهم، المقيمين من دولة السودان وأثيوبيا وكينيا ومواطني دولة إرتريا، وتايلند وجيبوتي والصومال، ومواطني دول نيبال ونيجيريا وفيتنام .

الصحة السعودية| فحص الأيدز شرط تجديد الإقامة إلى 10 جنسيات منهم جنسية عربية
الصحة السعودية| فحص الأيدز شرط تجديد الإقامة إلى 10 جنسيات منهم جنسية عربية

فئات العمالة الوافدة الواجب تطعيمهم ضد فيروس الالتهاب الكبدي B

وجهت وزارة الصحة بضرورة تطعيم 6 فئات من العمالة الوافدة بقطاعات العمالة المنزلية، والحلاقين، والسائقون على كفالة الفرد، والعاملون بدور النقاهة، والقطاع الصحي، والعاملون بالرعاية الاجتماعية، ذد مرض الالتهاب الكبدي الوبائي B، وذلك قبل استخراج الإقامة النظامية لهم لأول مرة وفق توجيها مجلس الخدمات الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.