لو فاتك تحج .. فتح باب التقديم لطلبات تأشيرات العمرة 1444 من وزارة الحج والعمرة

لو فاتك تحج .. فتح باب التقديم لطلبات تأشيرات العمرة 1444 من وزارة الحج والعمرة

بعد الانتهاء من موسم الحج لهذا العام أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بداية استقبال طلبات إصدار التأشيرات للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية من كافة أنحاء العالم للتقديم بطلبات أداء مناسك العمرة، للعام الجديد 1444، فيما يلي نوضح التفاصيل، وموعد التقديم لطلبات تأشيرات العمرة من وزارة الحج والعمرة.

موعد التقديم لطلبات تأشيرات العمرة 1444

أوضحت وزارة الحج والعمرة موعد التقديم لطلبات تأشيرات العمرة، على أن يتم فتح باب التقديم في اليوم الخميس 15-12-1444 الموافق 14 من يوليو 2022.

كما أكدت وزارة الحج والعمرة في بيان صحفي أن العمرة للمعتمرين من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارج المملكة العربية السعودية من المقرر أن تبدأ من غرة محرم للعام الجديد 1444، وهو اليوم الموافق ميلاديًا ليوم 30 من يوليو 2022.

وللاطلاع على كافة المتطلبات والمستندات اللازمة لإصدار تأشيرة العمرة، يتم الاطلاع عبر رابط اشتراطات العمرة من وزارة الحج والعمرة والمتطلبات اللازمة.

إصدار التصاريح للمعتمرين من داخل السعودية

يتم الحصول على التصاريح الخاصة بالمعتمرين من داخل المملكة العربية السعودية عبر تطبيق اعتمرنا، حيث يتم إصدار التصاريح في إطار منظومة متكاملة من الخدمات الصحية المعتمدة من للحفاظ على سلامة الزائرين والمعتمرين، ويهدف ذلك إلى ضمان أداء مناسك العمرة في سلام.

وقد اشتملت كافة أحكام التأهيل الخاصة بالوكلاء الخارجيين لتقديم الخدمات الخاصة بزوار المسجد النبوي الشريف والمعتمرين، حيث يمكن التقديم بطلب التأهيل من خلال بوابة وزارة الحج والعمرة، ويتم هذا عبر اتباع التالي:

  • الدخول إلى بوابة وزارة الحج والعمرة الرسمية.
  • ثم يتم اتباع البيانات المطلوبة، وإرفاق جميع المستندات المطلوبة والبيانات الخاصة بالسجل التجاري.
  • يتم تقديم عضوية المنظمة الدولية للنقل الجوي مع ملء المعلومات الشخصية المختلفة.

هذا وتجدر الإشارة إلى ان وزارة الحج والعمرة تتعاون مع كافة الجهات المختصة لتحديد جميع الإجراءات الصحية الوقائية، للوقاية من فيروس كوفيد-19، ومن بين تلك الإجراءات:

  • حصول المعتمرين على اللقاحات التي تم اعتمادها من قبل المملكة العربية السعودية.
  • إرفاق شهادة التحصين التي يتم التصديق عليها من قبل الجهات الرسمية ببلد كل معتمر.
  • مع أهمية تقديم إقرار يقتضي بصحة كافة المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *