تسجيل قياس اختبار القدرة المعرفية 1439 .. شروط ومواعيد التسجيل

تسجيل قياس اختبار القدرة المعرفية 1439 .. شروط ومواعيد التسجيل

تحدد موعد تسجيل قياس اختبار القدرة المعرفية 1439 على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، سواء لم لم يسبق له الاختبار او لمن يرغب في تحسين درجات الاختبارات السابقة، وفق القواعد والشروط الخاصة المعلنة على رابط قياس الاختبارات المهنية خاصة للمتقدمين على العمل بالدرجة السادسة أو الدرجة السابعة من وظائف وزارة الخدمة المدنية.

اختبار القدرة المعرفية يهدف منه تحديد الإمكانيات التي يمتلكها الفرد وتممه من فهمك العلاقات بين الأحداث والأشياء،بما ينعكس على قدرته على تقييم المواقف وإصدار الأحكام والقرارات الحياتية، ويمر الاختبار بعدة عناصر سيتم توضيحها والتعرف عليها من خلال رابط تسجيل قيسا اختبار القدرة المعرفية 1439 .

اختبار القدرة المعرفية

أوضح قياس محتويات اختبار القدرة المعرفية والذي تضمن مجموعة من القياسات منها قياس القدرة اللفظية، وقياس  القدرة الكمية واختبار الاستدلالية واختبار القدرة المكانية، وتم استعراض جميع الاختبارات وتفسير طبيعتها على موقع قياس الاختبارات المهنية، أو من خلال التوضيحات التالية.

القدرة المعرفية العامة يعد احد المتطلبات للتعين في الوظائف الخدمة المدنية بالمرتبتين السادسة والسابعة، وبالتالي خصص المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اختبار منفصل له، ضمن جدول مواعيد اختبار قياس على مدار العام.

مواعيد تسجيل قياس اختبار القدرة المعرفية 1439

تحدد تسجيل قياس اختبار القدرة المعرفية العامة 1439 هجرياً يوم 26 محرم 1439 هجرياً، وذلك لمن سيسجل في الاختبار لأول مرة، أما من يريد تحسين درجة الاختبارات السبقة لمن تحصل على 65% وذلك يوم 24 صفر 1439، وسيتم إجراء الاختبار يوم 21-3-1439 .

رابط تسجيل قياس

التسجيل في قياس يكون من الرابط الرسمي وهو:

موقع قياس

التعديلات التي قد تجرى على مواعيد اختبار أو تسجيل قياس القدرة المعرفة 1439 سنوضحها لكم  حال حدوثها.

تحديث : أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم لمواعيد تسجيل الجامعيين من الرجال اختبار تقييم 1 لراغبي التقديم للوظائف الإدارة  للمرتبة السادسة والسابعة حيث تحدد موعد الاختبار الأول ليكون احد يومي 24 و 25 ذي القعدة المقبل،  والاختبار الثاني 15 و 16 ربيع الأول من عام 1440 هجرياً، والتسجيل في الاختبار سيكون عقب اجازة عيد الفطر 1439

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *