طريقة عمل فطائر الطاسة في البيت بكل سهولة 

طريقة عمل فطائر الطاسة في البيت بكل سهولة 

‏تعد فطائر الطاسة من الاكلات التى تتميز بطعمها اللذيذ، حيث أن فطائر الطاسة أنتشرت بشكل كبير في معظم الاواني الاخيرة، وكما تستغل النساء فترات الصيف في الاجازات المدرسية في تقديم أسرع وأشهى الوصفات الشهية، وكما تعد فطائر الطاسة من أحد أنواع المعجنات السهلة في التحضير والتى لا تتطلب وقت ولا مجهود طويل، كما أن مكونات فطائر الطاسة سهلة وبسيطة، وحيث أن فطائر الطاسة تتميز بأن لها طعم رائع ومميز، كما يتعدد حشوة الفطائر لعدة حشوات مختلفة مثل الفراخ أو الخضروات أو حشوات أخري حسب ذوق كل شخص ولذلك فسوف نتعرف الآن على طريقة عمل فطائر الطاسة بأسهل الطرق وبطعمها اللذيذ في المنزل ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل فطائر الطاسة الشهية

المكونات:

  1. كوب من الماء الدافئ.
  2. ثلث كوب من الزيت النباتي.
  3. ثلاث أكواب ونصف من الدقيق الأبيض.
  4. علبة من الزبادي.
  5. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  6. ملعقة كبيرة من السكر الأبيض.
  7. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  8. ثلاث ‏ملاعق كبيرة من اللبن البودرة.
  9. رشة من ملح الطعام.

مكونات الحشو:

  1. ربع كيلو جرام من الجبنة الفيتا.
  2. ربع كيلو جرام من الجبنة الكريمي.
  3. نصف كوب من البقدونس.
  4. نصف كوب من الفلفل الألوان.
  5. نصف كيلو جرام من الجبنة رومي.

طريقة التحضير:

  • قومي بإحضار وعاء كبير الحجم ثم ضعي فيه الدقيق مع ملعقة كبيرة من الخميرة وبعد ذلك ضيفي ملعقة كبيرة من السكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن البودرة ورشة من الملح مع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر ثم أخلطي المكونات جيداً مع بعضها البعض وقلبيهم سوياً.
  • قومي بإضافة ثلث كوب من الزيت مع الزبادي واخلطيها مع بعضها البعض لعدة ثواني‏ ثم بعد ذلك قومي بإحضار الماء الدافيء وقومي بوضع الماء الدافئ بالتدريج حتى نحصل على عجينة لينة وناعمة وسهلة في التشكيل ثم اعجني المكونات مع بعضهم البعض ثم اتركي العجينة حتى تختمر لمدة لا تقل عن ساعة.
  • قومي بإحضار وعاء متوسط وضعي فيه الجبنة الرومي مع الجبنة الفيتا وضيفي إليهم ربع كيلو من الجبنة الكريمي مع كوب من البقدونس ثم ضيفي بعد ذلك نصف كوب الفلفل الألوان واخلطيهم جيداً مع بعضهم البعض.
  • ابدائي في تشكيل وتقطيع العجينة ثم احشيها بحشوة الجبن والبقدونس والفلفل وبعد ذلك اتركي العجينة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بفردها ثم قومي بعد ذلك بتسويتها في الطاسة ثم بعد ذلك أصبحت جاهزة للتقديم في الإفطار أو العشاء أو كوجبة خفيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *