وداعاً للبهتان.. تنظيف السجاد بالملح حتى لو فاتح وشديد الاتساخ والبقع من سنين ستبهر أسرتك

وداعاً للبهتان.. تنظيف السجاد بالملح حتى لو فاتح وشديد الاتساخ والبقع من سنين ستبهر أسرتك

في بعض الأحيان تحتاج السيدات إلى تنظيف السجاد بشكل سريع دون مجهود، وكيف يحدث ذلك؟ البعض يقوم بغسل السجاد في مكانه إلا أنه يستهلك وقت ومجهود، لكن هل جربت ذات مرة تنظيف السجاد بالملح؟ هذا الأمر يعد للبعض منا غريب، لكن هذه الطريقة تعتبر من الطرق السهلة والتي لا تكلفك الكثير، فالملح لا يخلو منزل منه أبدًا فتابعونا.

تنظيف السجاد بالملح

إن إستخدام الملح في تنظيف السجاد أمر عجيب لكنه من المواد التي أثبتت فعاليتها في ذلك، لذلك سوف نقدم لكم من خلال الطرق القادمة كيفية التنظيف به.

تنظيف السجاد شديد الاتساخ

يمكنك وضع كميات مناسبة من ملح الطعام على السجاد على كل منطقة متسخة بها، ثم يترك لمدة لا تقل عن الإثني عشر ساعة، ومن ثم تقومي بالتخلص من الأوساخ باستخدام المكنسة الكهربائية الخاصة بك.

خلطة تنظيف السجاد على الناشف

ضعي كميات متساوية من الملح وعصير الليمون على المنطقة المراد تنظيفها من السجاد، وتترك لمدة ليلة كاملة، ثم تنظف في صباح اليوم التالي.

أفضل خلطة لتنظيف السجاد الفاتح

يساعد الخل مع الملح على تنظيف وتعقيم السجاد لوجود الأحماض في الخل، لذلك عليك وضع الخل بنفس كمية الملح وتقليبهم، ثم قومي بنثر الخليط على السجاد ويترك حتى تتشربه السجاد، ثم قومي بفركه باستخدام المكنسة الكهربائية الخاصة بك لتتخلصي من باقي الخليط مع الأوساخ.

تنظيف السجاد وتعطيره

في حالة أن السجاد به العديد من البقع فعليك في البداية استخدام المكنسة الكهربائية لتتخلصي من أي أتربة عالقة في السجاد بعد ذلك، عليك بوضع الملح مع البوراكس والخل وقلبي جيدًا، ثم قومي برش الخليط على الأماكن المتسخة أو على السجاد كله، ثم يترك لمدة ساعة، ومن ثم استخدمي فرشاة السيراميك في فرك الأماكن المتسخة جدًا.

في نهاية مقال تنظيف السجاد بالملح عليك أن تستخدمي أي من الطرق السابقة حسب كل درجة اتساخ، كما أنه عليك تهوية السجاد بين حين وآخر حتى تصبح رائحة السجاد نظيفة مثل الجديدة، وعليك أيضًا تعريضها لأشعة الشمس حتى تصبح خالية من الميكروبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *