رابط تقديم وزارة الدفاع ثانوي 1445 ضباط وشروط القبول afca.mod.gov.sa

رابط تقديم وزارة الدفاع ثانوي 1445 ضباط وشروط القبول afca.mod.gov.sa

نرفق رابط تقديم وزارة الدفاع ثانوي 1445 بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية التابعة للقوات المسلحة السعودية، وذلك بعد أن تم الإعلان من جانب وزارة الدفاع عن فتح باب القبول والتسجيل للمواطنين السعوديين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي خلال الأسبوع الجاري.

وقد تم التأكيد على عدم قبول خريجو الأعوام السابقة، وقد بدأت الوزارة في استقبال طلبات التسجيل في وزارة الدفاع لخريجي الثانوية العامة “علمي” عبر بوابة وزارة الدفاع القبول الموحد الإلكترونية اعتباراً من يوم الأحد، ومن خلال المقال يمكن التعرف على شروط القبول في وزارة الدفاع، كما يمكن الحصول على رابط التسجيل في الكليات العسكرية للثانوي الرسمي.

رابط تقديم وزارة الدفاع ثانوي 1445

تم الإعلان رسمياً من قبل اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن بدء استقبال طلبات التقديم على وزارة الدفاع اعتباراً من يوم الأحد للحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي 1444هـ، وذلك للالتحاق بالخدمة العسكرية لدى القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية للعام الدراسي الجديد 1445هـ.

وقد تم التأكيد من جانب اللجنة على عدم قبول خريجو الأعوام السابقة، ويتيح موقع وزارة الدفاع القبول الموحد إمكانية الإطلاع على تعليمات وشروط التسجيل، إلى جانب الحصول على نبذه مختصرة عن الكليات العسكرية بما تشمله من برامج تعليمية وتدريبية، والمميزات التي يتمتع بها الطالب خلال فترة الدراسة.

ومن جانبها أكدت على أن عملية التسجيل في القوات المسلحة تتم من خلال بوابة القبول الموحد التابعة لوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، وذلك فور حلول الموعد المحدد لبدء التقديم وتعبئة نموذج التسجيل المبدئي، حيث تختص البوابة في عرض الإعلانات واستقبال طلبات التقديم على وزارة الدفاع، إلى جانب إتاحة الاستعلام عن نتائج الترشيح المبدئي والنهائي، ويمكن الحصول على رابط بوابة القبول الموحد للتقديم من خلال التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع ثانوي 1445 (afca.mod.gov.sa).

رابط تقديم وزارة الدفاع ثانوي 1445 afca.mod.gov.sa
وزارة الدفاع تسجيل دخول

موعد تقديم الكليات العسكرية 1445

فتحت وزارة الدفاع السعودية باب التقديم على الكليات العسكرية لحاملي شهادة الثانوية العامة، وأكدت على انه بعد الانتهاء من فترة التقديم على وزارة الدفاع للثانوي، فيتم فرز المتقدمين، والمفاضلة بينهم حسب الدرجات الحاصلين عليها في الثانوية، والقياس، والتحصيلي، ومن يرغب في التعرف على موعد بدء التسجيل وزارة الدفاع ثانوي، يمكنه ذلك من خلال التالي:

  • بدأ تقديم وزارة الدفاع للثانوي اعتباراً من الأحد بتاريخ 25 يونيو 2023م، الموافق لتاريخ 7 ذي الحجة 1444هـ.

شروط القبول في وزارة الدفاع ثانوي 1445

أوجبت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية على كافة الطلاب الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية لدى وزارة الدفاع بإحدى كلياتها العسكرية ضرورة الإطلاع على شروط القبول في القوات المسلحة، وذلك للتعرف على مدى انطباق الشروط على المتقدم، ويمكن الإطلاع على شروط التقديم في وزارة الدفاع لخريجي ثانوي من خلال التالي:

  1. خصصت وزارة الدفاع إمكانية التقديم للمواطن السعودي الأصل والمنشأ والولادة.
  2. يُستثنى من شرط الجنسية المتقدم الذي نشأ مع والده خارج المملكة لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة، مع ضرورة إرفاق ما يثبت ذلك.
  3. كما يشترط عدم حمل جواز أو جنسية البلد المقيم فيها أو ولد بها.
  4. يكون محمود السيرة حسن السلوك.
  5. ألا يكون محكوماً عليه بحدٍ شرعي.
  6. وعدم الحكم عليه بالإدانة في جريمة تخل بالشرف أو الأمانة.
  7. الحصول على مؤهل الثانوية العامة بالعام الدراسي 1444 “انتظام نهاري”.
  8. أن يكون من خريجي العام الحالي، ولن يتم قبول خريجو الأعوام السابقة.
  9. التخصص المطلوب “علوم طبيعية” فقط لجميع الكليات العسكرية.
  10. لا يقل العمر عن 17 عام، ولا يزيد عن 22 عام.
  11. لا تقل نسبة الشهادة الثانوية عن 80% “تخصص علمي”.
  12. أداء اختباري قياس (القدرات العامة – التحصيلي)، والحصول على درجة لا تقل عن 60%.
  13. أداء اختبار الكفايات العامة.
  14. اجتياز الفحص الطبي المبدئي والنهائي.
  15. أن يجتاز المقابلة الشخصية بعد صدور نتائج الترشيح الأولي.
  16. ألا يكون متزوجاً.
  17. تناسب الوزن مع الطول، ويكون الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم)، والحد الأقصى (188 سم – 95 كجم).
  18. اجتياز اختبارات اللياقة البدنية.
  19. ضرورة اجتياز الاختبارات الخاصة بالقدرات للكليات الطالبة لذلك.

وينبغي العلم أن اللجنة المركزية تقوم بإجراء الكشف الطبي على كافة المتقدمين، وتعتبر نتائج الفحص التي أجرتها اللجنة نهائية ولا يمكن المطالبة بإعادتها مرة أخرى، كما لا يتاح إمكانية التعرف على الأسباب المؤدية لعدم اللياقة الطبية، إلى جانب عدم قبول أي كشف طبي سوى الصادر عن اللجنة، وفور حلول موعد التقديم الموضح بالمقال، سيتم تفعيل رابط تقديم وزارة الدفاع ثانوي 1445 عبر بوابة القبول الموحد ضباط.

كم مدة الدراسة في وزارة الدفاع ثانوي؟

بعد الانتهاء من استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية لدى وزارة الدفاع، فيتم فرز المتقدمين أصحاب الطلبات المكتملة والمفاضلة بينهم تمهيداً لإعلان نتائج الفرز المبدئي، وفور إعلان نتائج الفرز والترشيح النهائي، فتبدأ الدراسة في الكليات العسكرية للقوات المسلحة.

وتكون مدة الدراسة بالكليات العسكرية ثلاث سنوات بواقع فصلين دراسيين لكل عام دراسي، وبعد الانتهاء من فترة الدراسة، يحصل الطالب على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية، ويتم تعيين المتخرجين على رتبة ملازم وفقاً لنظام خدمة الضباط الساري.

رابط التقديم على وزارة الدفاع

تتيح بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية إمكانية التقديم على وزارة الدفاع للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية لهذا العام فور حلول الموعد المحدد لبدء التقديم، وقد أكدت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين على أنه في حال عم وجود درجات التحصيلي والقدرات العامة أو كفايات عام.

فيمكن ترك الخانة الخاصة بدرجات كل اختبار من الاختبارات المذكورة فارغة، وسيقوم المركز الوطني للقياس بإكمال البيانات من خلال الربط الآلي في وقتٍ لاحق، ويجب العلم أن الطالب يتم منحه مكافأة شهرية تساوي نصف الراتب الشهري الأساسي لرتبة ملازم على مدار فترة الدراسة بالكلية العسكرية المقبول عليها.

وقد تم التأكيد من جانب وزارة الدفاع على أنه يمنح الطالب مكافأة شهرية تساوي نصف الراتب الشهري الأساسي لرتبة ملازم خلال فترة الدراسة، كما تتكفل الكلية بتوفير كافة المستلزمات الدراسية التي يحتاج إليها الطالب أثناء فترة الدراسة، إلى جانب توفير العلاج من قبل الكلية التي التحق بها بالمستوصف التابع لها أو في أحد أفرع القوات المسلحة خلال فترة الدراسة وأثناء العطلات والإجازات الدراسية، ومن خلال رابط تقديم وزارة الدفاع ثانوي 1445 المرفق، يمكن التقديم على بوابة القبول الموحد ضباط فور بدء التسجيل.

تقديم وزارة الدفاع للثانوي 1445

تم الإعلان من جانب اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن فتح باب التسجيل لخريجي المرحلة الثانوية للالتحاق بالخدمة العسكرية ضباط، وقد أكدت على ضرورة الحصول على شهادة الثانوية العامة، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب كتلة الجسم، مع مراعاة الحد الأدنى والأقصى للطول والوزن.

ويجب العلم أن الكشف الطبي المبدئي والنهائي يشتمل على كافة أعضاء الجسم، والفحص الطبي والمخبري للتحقق من صحة المتقدم البدنية والعقلية، ويأتي ضمن الشروط الصحية للمتقدم ضرورة التأكد من سلامته الصحية، وخلوه من الأمراض التي من شأنها إعاقته عن أداء واجباته ومهامه في المجال العسكري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *