بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid رابط تقديم على القوات المسلحة 1444

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid رابط تقديم على القوات المسلحة 1444

نرفق رابط بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid 1444 تسجيل دخول للتقديم على وظائف وزارة الدفاع المخصصة للجنسين، وذلك بعد أن أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد عن بدء استقبال طلبات التسجيل في وظائف وزارة الدفاع للرجال والنساء للالتحاق بالخدمة العسكرية لعام 1444هـ اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ الخامس من شهر ربيع الآخر 1444هـ، وتستمر بوابة التجنيد الموحد في استقبال طلبات على مدار الأسبوع الجاري.

وقد أوضحت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة الشروط الواجب توافرها لدى المتقدم أو المتقدمة للقبول بالوظائف المعلن عنها، بالإضافة إلى تفعيل رابط تقديم وزارة الدفاع التجنيد الموحد لبدء التسجيل في الوظائف العسكرية، ومن خلال ثقفني يمكن التعرف على شروط وزارة الدفاع 1444، والحصول على رابط تقديم وزارة الدفاع تجنيد، كما يمكنكم الحصول على رقم وزارة الدفاع المجاني.

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid 1444 رابط استعلام نتائج القبول المبدئي
رابط تقديم وزارة الدفاع تجنيد

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnidreg 1444

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل في وظائف وزارة الدفاع العسكرية للرجال والنساء اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ 5 ربيع الثاني 1444هـ الموافق لتاريخ 30 أكتوبر 2022م عن طريق التوجه إلى بوابة التجنيد الموحد للقوات المسلحة فور حلول الموعد المقرر لبدء التسجيل في وزارة الدفاع.

وقد خصصت الوظائف المهنية والعلمية للمواطنين السعوديين ممن انطبقت عليهم شروط القبول في الوظائف العسكرية المعلنة، حيث أوضحت شروط التقديم على وزارة الدفاع لكلا الجنسين لمعرفة هل تنطبق الشروط اللزمة على المتقدم أو المتقدمة أم لا، ومن سيتم قبوله للتعيين على إحدى قطاعات وزارة الدفاع، فسوف يتم تعيينه على رتبة جندي أو جندي أول أو عريف أو وكيل رقيب أو رقيب.

وأوضحت إدارة القبول الموحد ضرورة توفر المؤهل الدراسي المطلوب في المتقدم أو المتقدمة، حيث يتطلب التسجيل أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى، ومن المقرر أن يتم تعيين المقبولين والمقبولات على الرتب العسكرية رقيب أو وكيل رقيب أو عريف أو جندي أول أو جندي وفق المؤهل الدراسي الحاصل عليه المتقدم.

رابط تقديم وزارة الدفاع 1444

أكدت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد على أنها ستستقبل طلبات التسجيل في وزارة الدفاع عن طريق بوابة التجنيد الموحد وزارة الدفاع الإلكترونية على مدار الأسبوع الجاري كاملاً، حيث تنتهي فترة التقديم على وزارة الدفاع تجنيد في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الخميس بتاريخ 9 ربيع الآخر 1444هـ الموافق لتاريخ 3 نوفمبر 2022م.

وخلال الفترة المحددة لاستقبال طلبات التسجيل في القوات المسلحة للالتحاق بالوظائف العسكرية الشاغرة يمكن تعبئة نموذج التقديم المبدئي عن طريق بوابة التجنيد الموحد، فمن يرغب في الدخول إلى البوابة للتقديم على وظائف وزارة الدفاع العسكرية، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالتالي:

رابط بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid التجنيد الموحد (tajnid.mod.gov.sa).

شروط وزارة الدفاع رجال 1444

أوضحت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد الشروط الواجب توافرها في المتقدم للالتحاق بالخدمة العسكرية لدى القوات المسلحة وأفرعها، حيث تتمثل شروط التقديم على وزارة الدفاع للرجال في التالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ باستثناء من نشأ مع والده خلال خدمة المملكة في خارجها.
  • توفر حسن السمعة والسلوك.
  • لا يكون محكوماً عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • ألا يقل عمره عن 18 عاماً، ولا يزيد عن الشرط الخاص بالوظيفة المتقدم عليها.
  • لا يكون موظفاً بأي قطاع حكومي.
  • توافر المؤهلات المحددة باللائحة التنفيذية.
  • ألا يكون متزوجاً من غير مواطنة سعودية.
  • تناسب الطول مع الوزن، وألا يقل الطول عن 160سم.
  • الحصول على المؤهل العملي المطلوب للوظيفة المتقدم عليها.
  • لا يكون قد سبق فصل المتقدم من إحدى القطاعات العسكرية.
  • عدم سبق الالتحاق بالخدمة العسكرية.
  • اجتياز المقابلة الشخصية والاختبار الخاص باللياقة البدنية واختبار التخصص.
  • توفر اللياقة الطبية.
  • اجتياز كافة إجراءات واختبارات القبول وفق الشروط المحددة.
بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnidreg
وزارة الدفاع تقديم

وزارة الدفاع شروط تقديم النساء

تم التأكيد من جانب الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد على ضرورة قراءة شروط القبول في وظائف القوات المسلحة قبل البدء في تعبئة البيانات المطلوبة للتحقق من مدى توافر الشروط المطلوبة من عدمه، ويمكن الإطلاع على شروط التسجيل في وزارة الدفاع للعنصر النسائي من خلال النقاط التالية:

  1. أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية أصلاً ومنشأً، ويستثنى من نشأت مع والدها خلال خدمة المملكة في خارجها.
  2. حسنة السيرة والسمعة والسلوك.
  3. ألا يكون محكوماً عليها بالإدانة في جريمة تخل بالأمانة أو الشرف ما لم يُرد إليها اعتبارها.
  4. ضرورة توفر اللياقة الطبية لدى المتقدمة.
  5. لا يقل عمر المتقدمة عن 21 عاماً، وألا يزيد عن الشرط الخاص بالوظيفة المتقدمة عليها.
  6. تناسب الوزن مع الطول، ويكون الحد الأدنى لطول المتقدمة 155سم.
  7. ألا تكون المتقدمة موظفةً بأي جهة أو قطاع حكومي.
  8. لا يقل مؤهل المتقدمة عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى.
  9. أن يكون لديها بطاقة هوية وطنية مُستقلة.
  10. لا تكون متزوجة من غير مواطن سعودي.
  11. اجتياز المقابلة الشخصية وإجراءات واختبارات القبول.
  12. أن تتوافر في المتقدمة ذات التخصص الفني للمؤهلات المحددة باللائحة التنفيذية.

طريقة تقديم وزارة الدفاع 1444

يتاح التقديم الآن على وظائف القوات المسلحة للالتحاق بالتجنيد الموحد لعام 1444 للرجال والنساء، حيث يمكن من خلال اتباع رابط بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid المرفق عالية الدخول إلى موقع وزارة الدفاع بوابة التوظيف، ومن ثم النقر على رابط التسجيل الموحد، وسيتم التحويل إلى صفحة التقديم على الوظائف العسكرية.

وفي حال كان لدى المتقدم حساب سابق على البوابة، فيمكنه التقديم مباشرةً من خلال تسجيل البيانات المطلوبة، أما في حال عدم وجود حساب مسبق فيتم الضغط على زر تسجيل جديد لإنشاء الحساب الخاص بالمتقدم، وسوف يتم الانتقال لتعبئة المعلومات المطلوبة وهي الاسم الأول واسم الأب والجد والعائلة ورقم الهوية والجوال وكلمة المرور.

وعند إنشاء كلمة المرور يجب أن تتكون من 8 خانات على أن تحتوي على رقمين وحرف صغير وكبير وحرف خاص كحد أدنى، ثم كتابة رمز التحقق، ثم الضغط على “تسجيل” وفق الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid1444

تم إعلان نتائج القبول المبدئي للمتقدمين والمتقدمات لشغل وظائف وزارة الدفاع العسكرية الشاغرة المعلن عنها من قبل الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد، وذلك للتعيين على وظائف القوات المسلحة وأفرعها على رتبة جندي أو جندي أول أو عريف أو وكيل رقيب أو رقيب للرجال والنساء ممن توافرت لديهم شروط تقديم وزارة الدفاع 1444 الموضحة عبر الموقع الإلكتروني.

وتقوم الإدارة العامة للقبول بالقوات المسلحة بإرسال رسائل نصية على الهواتف الجوالة التي تم تسجيلها عند تعبئة نموذج التقديم الأولي تفيد بقبول المتقدم أو المتقدمة على الوظيفة التي اختيارها عند تعبئة الرغبات، حيث تحتوي الرسالة على أنه تم ترشيحك أولياً وعليك إكمال بيانات المرشح بالدخول إلى الحساب الشخصي في بوابة الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة.

ومن ثم حجز موعداً في أقرب مركز تجنيد لك، وطباعة النماذج ومراجعة الدوائر الحكومية، مع ضرورة التأكد من تحميل تطبيق توكلنا، وأن تكون حالة المرشح محصن حتى يتمكن من الدخول إلى مرافق ومنشآت وزارة الدفاع، كما يمكن الإطلاع على نتائج القبول المبدئي وزارة الدفاع من خلال تسجيل دخول موقع القوات المسلحة بوابة القبول والتجنيد الموحد، ويتم استعلام نتائج القبول من خلال تسجيل دخول بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid الإلكترونية.

ماذا تعني حالة الطلب فارغة؟

في حال تم ترشيح المتقدم أو المتقدمة على الوظيفة المتقدم عليها، فيتم إرسال رسالة نصية تفيد بالقبول لدى القوات المسلحة، كما يتم الاعتذار عن القبول هذه الفترة في حال عدم القبول بالوظيفة المتقدم عليها، وهاتين الحالتين يتم التعرف منهما إذا كان المتقدم قد تم ترشيحه من عدمه.

ولكن؛ ماذا تعني أن تكون حالة الطلب فارغة؟ وهنا أجابت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بوزارة الدفاع بأنه في حال دخول الحساب ولم يكن بجانب حالة الطلب (قبول أو اعتذار) فهذا يعني أنه لم يتم ترشيحك أولياً على الوظيفة العسكرية لدى وزارة الدفاع، وقد يتم ترشيحك في وقتٍ لاحق، وذلك في حال تم استبعاد أحد المرشحين، أو الاعتذار عن القبول لهذه الفترة.

ماذا تعني حالة الطلب فارغة في بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnidreg 1443
نتائج وزارة الدفاع 1443 تجنيد

ومن يرغب في الإطلاع على نتائج الترشيح الأولي أو استعلام أسماء المقبولين والمقبولات الآن، يمكنه ذلك من خلال رابط تسجيل دخول بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid الرسمي المرفق، كما يجب العلم أنه قد يتم إغلاق الحساب الشخصي احترازياً في تجاوز العدد المسموح من محاولات الدخول عبر بوابة وزارة الدفاع تجنيد، وتتم إعادة المحاولة مرة أخرى بعد مرور 15 من وقت أخر محاولة.

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid

بعد الإطلاع على نتائج وزارة الدفاع للتعرف على ما إذا كان قد تم ترشيحك أولياً أو لا، وكانت النتيجة بأنه تم ترشيحك وقبولك مبدئياً، فعليك إكمال البيانات من خلال حسابك في بوابة القبول والتجنيد الموحد الإلكترونية، ثم حجز موعد في أقرب مركز تجنيد لك، ويتم حجز موعد وزارة الدفاع من خلال القيام بالتالي:

  • القيام بتعبئة كافة البيانات والضغط على أيقونة” “حفظ”، ثم النقر على أيقونة الانتقال إلى حجز موعد ثم أخذ موعد من خلال النقر على أيقونة حجز موعد أسفل الصفحة، ويمكنك تغيير الموعد عن طريق بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid بشرط أن يكون قبل الموعد بـ24 ساعة.

وعند تغيير حالة الطلب من تحت الإجراء إلى تم ترشيحك أولياً، فيجب الضغط على زر إكمال البيانات اللازمة، وسيتم التحويل إلى صفحة التسجيل النهائي، وفي حال عدم وجود اسم للعائلة فيجب كتابة اسم الجد في مكان العائلة وترك القبيلة والفخذ خالياً، ومن ثم تعبئة باقي البيانات بنموذج التسجيل النهائي لوزارة الدفاع.

وفي حال كان المرشح يعمل، فينقر على المربع بجانب خيار “هل تعمل حالياً”، ومن ثم تعبئة الخانات، ويتم إلغاء علامة صح في حال كان المرشح لا يعمل، ليتم الانتقال بعد ذلك إلى صفحة المعلومات الدراسية التي تعتبر مجرد معلومات عن مراحلك الدراسية والفرز سيتم عبر المؤهل التعليمي الذي قمت بإدخاله عند بداية التسجيل عبر بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid الإلكترونية.

موعد تقديم وزارة الدفاع التجنيد الموحد

بدأت بوابة الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة في استقبال طلبات التسجيل في الوظائف العسكرية الشاغرة للرجال والنساء اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ الخامس من شهر ربيع الثاني 1444هـ، فمن يرغب في التقديم على وزارة الدفاع 1444، فيجب عليه أولاً التحقق من شروط التسجيل والتخصصات المطلوبة لكل مؤهل من المؤهلات التعليمية المطلوبة.

وقد أعلنت وزارة الدفاع عبر بوابتها الإلكترونية عن استمرار التسجيل في وظائف القوات المسلحة لعام 1444هـ على مدار الأسبوع الجاري، حيث تستمر بوابة التجنيد الموحد وزارة الدفاع في استقبال طلبات التقديم على الوظائف العسكرية حتى الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الخميس القادم بتاريخ التاسع من شهر ربيع الآخر 1444هـ الموافق لتاريخ الثالث من شهر نوفمبر 2022م.

ويجب العلم أنه يمكن التعديل على البيانات المسجلة في نموذج التسجيل المبدئي قبل انتهاء فترة التسجيل المحددة من جانب الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد من خلال التوجه إلى بوابة التجنيد، ثم حذف الوظائف، والرجوع مرة أخرى للبيانات والتعديل عليها، ويجب التحقق من البيانات المدخلة بأنها صحيحة قبل إدخالها في بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnid 1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *