تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات .. التسجيل في اختبار الكفايات 1440 وفتح ملف الاشتراك

تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات .. التسجيل في اختبار الكفايات 1440 وفتح ملف الاشتراك

بدء تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات لعام 1439 هجرياً، ومع انطلاق التسجيل في قياس الكفايات للمعلمين تعطل موقع المركز الوطني لقياس والتقويم في التعليم العالي، وخلال ساعات قليلة سيتم إصلاح العطل التقني الذي تسبب في وقف رابط موقع اختبار قياس.

يهدف من تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلما التعرف على مدي توافر الحد الأدنى من المعاير الواجب توافرها في المتقدمين إلى مهنة التدريس داخل المملكة، من المهارات والمعارف والعلوم الأساسية للمهنة، والتي تعد احد ركائز المفاضلة وانتقاء المرشحين للوظائف التعلمية بمعرفة الجهات المختصة صاحبة الصلاحية في ذلك.

تفاصيل اختبار قياس كفايات المعلمن والمعلمات

قبيل تسجيل قياس كفايات العلمين والمعلمات، يجب التعرف على مشتملات وأهداف تلك الاختبارات المقدمة على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، وذلك وفق عدة مراحل تم تبسيطها وشرحها للمتقدمين، بخلاف التعريف بما يضمنه اختبار الكفايات، والذي يشمل شقين احدهما الاختبار العام والذي يغطي جميع المجالات التربوية التي تشتمل عليها التخصصات في مجال التدريس.

الاختبار العام يعطي مؤشرا عن مدى قياس المعرفة والمسئولية المهنية، بجانب تعزيز ودعم التعلم، على سبيل المثال قياس معايير المعرفة بطرق التدريس، ومعرفة المعلم بالطالب وطريقة التعلم، ويتم تمثيل هذه المعاير بنسب مختلفة بما يراعي وزن ما يجتاحه المعلم من مهارات في مهنة التدريس، والاختبار الثاني  أو الشق الثاني هو اختبار التخصص، وهو يعتني بقياس المجالات الأساسية للتخصصات التدريسية

رابط تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات

التسجيل في اختبار قياس الكفيات للمعلمين أو المعلمات على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في العليم العالي، يبدأ بالتسجل والحصول على رقم الاشتراك أو رقم المشترك بعد فتح ملف قياس من خلال الموقع التالي:

التسجيل في اختبار قياس كفايات

يتم تحديد إنشاء حساب جديد لمن يقوم بالتسجيل لأول مرة ثم استكمال خدمات التسجيل للحصول على رقم المشترك، ويتم تحديد جنسية المتقدم وإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني وفق البيانات المطلوبة على رابط تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1440.

مواعيد التسجيل في اختبار الكفايات للمعلمات والمعلمين

موقع المركز الوطني للقياس حدد مواعيد التسجيل في اختبار الكفيات والتي بدأت من يوم 25-9-2018 هجريا وستمر حتى يوم 27-10-2018 من نفس العام، لفترة التسجيل المبكر في الاختبارات الورقية للرجال والنساء وفق الجداول التالية والتي تضم أيضا مواعيد اجراء اختبار قياس.

تتكون اختبارات الكفايات من 88 سؤال تخصصي لجميع التخصصات الدراسية فيما عدا تخصصي الفيزياء والرياضيات 60 سؤال فقط، وتم التنوية عن المعايير التربوية العامة لجميع التخصصات الدراسية لكل الراغبين في تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات.

تحديث : متابعة موقع المركز الوطني للتعرف على أخر أخبار تسجيل كفيات المعلمات والمعلمين، الموقع يشهد حالة من اضغط الكبير جراء الانتهاء من إصلاح العطل التقني. الذي حدث مع بداية التسجيل.

تحديث: بدء اليوم 1-10-2018 تسجيل اختبار كفايات المعلمات لفترة التسجيل المبكر في اختبارات قياس الورقية للعام الجاري، ويستمر التسجيل كما هو مبين بالجدول المرفق بعالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *