عاجل .الجوازات السعودية تفاجىء العمالة والمقيمين بتغيير المهنة

عاجل .الجوازات السعودية تفاجىء العمالة والمقيمين بتغيير المهنة

جوازات السفر السعودي يفاجئ الوظائف بتغيير المهن، حيث تم اصدار قرار تغيير مهنة العمال المقيمين في المملكة إلى وضع يمكن اعتباره مفاجأة لأن هناك الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، تلقوا رسائل على هواتفهم المحمولة. المهنة، وأشارت إلى أن هذه الرسائل هي الأولى من نوعها التي ترسلها هيئة الجوازات السعودية.


يأتي التحرك لتغيير المهن بناءً على العمل الذي قامت به وزارة الموارد البشرية، والتي قامت بتحديث اللوائح من خلال إنشاء الرموز المهنية والتسميات المهنية للعاملين في القطاع الخاص بالتعاون مع هيئة الجوازات السعودية ومنصة قوى والهيئة العامة للإحصاء، وذلك لمواكبة المهن المعتمدة في التصنيف المهني السعودي المعتمد من هيئة الإحصاء، أوضح قسم الموارد البشرية أيضًا أنه تم إنشاء الاسم المهني فقط ولم يتم تغييره بالفعل.

الجوازات السعودية تفاجىء العمالة بتغيير المهنة

يمكن للمقيمين في المملكة، وغيرهم بشكل عام ، الذين تفاجأوا بمهنة وظيفتهم أو وظيفتهم الجديد ، الاتصال بأي عضو في المديرية العامة للجوازات للحصول على تفاصيل حول كيفية استيفاء النماذج المطلوبة لطلب تغيير في احتلالهم الأصلي كما أصدرت إخطارات لأصحاب المباني لتصحيح مهن بعض موظفيهم وعمالهم. وذلك وفقًا لدليل التصنيف المهني السعودي القياسي.

  1. وبحسب منصة  فإن التعديل سوف يقتصر على الكادر المؤسسي، ولن تستهدف المنصة العديد من الأفراد.
  2. أفضل شركة تمويل شخصي بدون رعاة في المملكة العربية السعودية 2022

المهن التى تم تحديثها 2022

وبحسب ما أكده  الدليل السعودي القياسي لتصنيف الوظائف، فإن أبرز الوظائف التي كان  شملها التحديث  في قرارات مديرية الجوازات السعودية هي المهن التالية:

  •  مهنة طبيب.
  • مهنة خبير.
  • مهنة مهندس.
  • مهنة خبير متخصص.
  • مهنة فنى رقابة.
  • مهنة عامل.

شروط تغيير المهن 2022 التي وضعتها الجوازات

إدارة الموارد البشرية تطلب الموافقة من العاملين على تغيير المهن. هذا خاص بالمهن التي لا تحتاج إلى تحديث وتغيير مهنتها، والتي شرحناها سابقًا في هذه المقالة كما أنه قد قررت الجوازات السعودية أنه لا توجد رسوم على التغيير الأول في التخصص الرئيسي، ولكن يلزم دفع حوالي الفين  ريال مقابل التغيير الثاني الذي سيحدث في التخصص الرئيسي.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *