وصفات تنعيم اليدين والقدمين تخلصي نهائيا من خشونة اليدين وتشقق القدمين

وصفات تنعيم اليدين والقدمين تخلصي نهائيا من خشونة اليدين وتشقق القدمين

خلطات لتنعيم اليدين والقدمين بمكونات طبيعية معظم النساء يهتمون بالعناية بالبشرة والشعر بشكل دائم ولكن يوجد العديد من النساء أيضا يهتمون في المحافظة على نعومة وجمال اليدين والقدمين لأنها من أكثر المناطق التي تتعرض للاحتكاك وتصبح جافة بشكل كبير، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة طريقة تنعيم اليدين والقدمين بمكونات طبيعية وأمنة متوفرة في المنزل حتى تصبح البشرة ونضرة بشكل دائم.

وصفات تنعيم اليدين والقدمين

وصفات تنعيم اليدين والقدمين

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية والآمنة التي تساعدك على تنعيم اليدين والقدمين بكل سهولة سوف نوضحها لكم من خلال السطور القادمة:

أولا نبدأ بتجهيز الفازلين الطبي يمكن الحصول عليه من الصيدلية ويتم وضع طبقة من الفازلين على اليدين والقدمين والمرفقين والكعبين ويفضل ارتداء القفازات والجوارب ويتم المداومة على استخدام هذه الطريقة لمدة أسبوعين وسوف تحصلي على نتيجة جيدة من أول استخدام هذه الخلط لأن الفازلين يساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير للغاية.

وصفات تنعيم اليدين والقدمين

وصفه لتنعيم اليدين بالسكر

  • قومي بتجهيز ملعقة كبيرة من السكر وإضافة نصف ملعقة من زيت جوز الهند وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم توزيعها على اليدين والقدمين ويتم فركها برفق لمدة ثلاث دقائق ثم تترك خمس دقائق أخرى ثم يتم شطف البشرة بالماء ويتم استخدام هذه الوصفة لمدة 15 يوم حتى تحصل على نتائج سريعة.
  • في حالة استخدام هذه الوصفة بشكل يومي يجب ترطيب البشرة لأن السكر من المكونات التي تعمل على تقشير وتجديد خلايا البشرة بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند يتم استخدامه وهو من المواد الطبيعيةل للبشرة وآمن.

 

تنعيم اليدين بزيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو في تنعيم اليدين والقدمين من خلال وضع كميات مناسبة من هذا الزيت على المكان الذي تريدين ترطيبه ثم يتم ارتداء قفازات وجوارب ويترك طوال الليل وفي الصباح يشطف بالماء ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

يحتوي زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد في المحافظة على نعومة وترطيب البشرة حتى تصبح نضرة وناعمة.

وصفة الليمون لتفتيح الركبتين

يمكن استخدام الليمون الطازج في تفتيح الركبتين من خلال وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق بشكل يومي ثم تشطف بالماء ويتم وضع كريم مرطب للبشرة وفي حالة المداومة على هذه الوصفه لمدة 10 أيام سوف تحصلون على نتائج سريعة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *