افضل الحيل السريعه لحل مشكلة انسداد الاحواض والبانيو بافكار جديدة وبسيطة

افضل الحيل السريعه لحل مشكلة انسداد الاحواض والبانيو بافكار جديدة وبسيطة

طرق متعددة لتسليك الحوض, يعتبر انسداد الحوض من المشاكل التي تتعرض لها الكثير من ربات المنزل في مطبخها وذلك يجعلها غير قادرة على التعامل مع الحوض بشكل طبيعي.

ويكون ذلك بسبب ما ينتج عنه من مشاكل كتراكم المياه وبالتالي جذب الحشرات الضارة للمنزل بكثرة لذلك من خلال مقالنا اليوم سنقدم إليكم طرق تسليك الحوض في المنزل.

طرق متعددة لتسليك الحوض بنفسك

هنا الكثير من الطرق السهلة والبسيطة التي يم الاعتماد عليها في تسليك الحوض في المنزل والقضاء على مشكلة الدهون وبشكل نهائي، ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم بعض الطرق التي تعمل على تسليك الحوض.

تسليك الحوض بالمشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية من إحدى الطرق التي تساعد في القضاء على مشكلة الزيوت والدهون بشكل نهائي وذلك لأنها تحتوي على مادة الصودا القوية ذات النتائج الفعالة في القضاء على كافة الأوساخ والدهون.

ويتم استخدامه من خلال وضع المشروب في الحوض وتركه لبضعة من الوقت وسيتم القضاء على مشكلة الانسداد بشكل نهائي.

تسليك الحوض بملح الليمون:

يمكن بكل سهولة تسليك الحوض باستخدام ملح الليمون وذلك من خلال الحصول على ملح الليمون ثم يتم وضعه في الحوض، وبعد ذلك يتم وضع الكلور الأبيض وتركه لمدة عشرة دقائق لحين أن يبدأ المفعول.

بعد ذلك يتم وضع المياه في الحوض مع الحرص على ارتداء كمامة لأن تفاعل الكلور مع ملح الليمون سينتج عنه رائحة قوية ومزعجة أيضًا.

تسليك الحوض بالملح:

يعتبر الملح الخشن من الوسائل التي يعتمد عليها في تسليك الحوض ويتم استخدامه من خلال وضع الملح الخشن مع المياه المغلية.

ثم تركه لحين أن يذوب ويبرد قليلًا حتى لا يؤثر على المواسير الخاصة بالحوض المصنوعة من البلاستيك وبعد ذلك يتم وضع الخليط في الحوض وتركه لحين أن يفتت الدهون ويتم التخلص منها بشكل نهائي.

تسليك الحوض بالمواد الكيميائية

يمكن بكل سهولة القضاء على مشكلة الدهون المتواجدة في الحوض من خلال وضع المنظفات الكيميائية ثم يتم تركه قليلًا لحين أن يتم إذابة الدهون بكل سهولة.

ويفضل ألا يتم الإكثار في الاعتماد على تلك الطريقة لأن المواد الكيميائية ينتج عنها مشكلة في انسداد الحوض.

تسليك الحوض بالبيكربونات

يتم وضع كأس من بيكربونات الصوديوم في الحوض ثم يتم وضع المياه الساخنة عليه وبعد ذلك يتم إضافة كأس أخر من البيكربونات مع نصف كأس من الخل.

ثم يتم وضعه سدادة الحوض لحين أن تلاحظين ظهور بعض الفقاعات ففي هذه الحالة يتم وضع كأسين من المياه الساخن من أجل أن يتم تنظيف الحوض.

استخدام المياه المغلية:

تعتبر المياه المغلية من الوسائل التي تساعد على التخلص من مشكلة الانسداد كما أن لدى المياه المغلية قدرة في التخلص من مشكلة الشوائب.

والتي يترتب عليها انسداد الحوض فيمكن اختيار أي طريقة من الطرق السابقة فجميعهم لديهم القدرة الفائقة على التخلص من مشكلة انسداد الحوض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *