شغاااال.. موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر bac.onec.dz برقم السجل الديوان الوطني للامتحانات

شغاااال.. موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر bac.onec.dz برقم السجل الديوان الوطني للامتحانات

موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر لم يتبقى سوى ساعات قليلة لنزول النتائج عبر موقع الديوان الوطني بعد أن تم رصد تذايد معدل البحث الآن عن نتائج الباك في جميع الولايات الجزائرية، وأصبح أهم ما يشغل بال أكثر من 700000 طالب وطالبة في جميع ولاتيات الجزائر الآن، بالتزامن مع أقتراب إعلان النتيجة على رابط الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات الرسمي، فقد أنتته وزارة التربية الوطنية من كافة إجراءات التصحيح للنتيجة، والتي سوف يوقع عليها السيد عبد الحكيم بالعابد وزير التربية الوطنية الجزائري، ومن ثم يعقد مؤتمراً صحفيا لشرح كافة تفاصيل النتيجة، من نسب مئوية للنجاح في كافة الشعب وأسماء الطلاب الأوائل في الجزائر، قبل رفعها للطلاب.

وكانت وزارة التربية قد نبهت الطلاب إلي عدم الذهاب إلي مقار المؤسسات التعليمية الخاصة بهم، في اليوم الأول لرفع نتيجة البكالوريا إلكترونياً، وشددت على الطلاب الراعبين في الإستعلام من المدارس الذهاب في اليوم التالي، لرفع النتيجة للطلاب المتمدرسين، وبالنسبة للطلاب الأحرار يمكنهم أخذ كشف الدرجات في اليوم التالي من خلال مديريات التربية التابعة لهم.

متابعي موقع ثقفني في الجزائر ساعات ويبدأ الإستعلام الإلكتروني عن نتائج الباك 2022، والتي تم تجهيزها من قبل المتخصصين، وسوف يتم توقيعها الآن من قبل وزير التربية الوطنية وبعدها يتم فتح ربط التسجيلات الجامعية 2022 الأولية، وتتوالى الخطوات بعد ذالك من تأكيد الترشيح، وكل ذالك مرتبط بإعلان النتائج للثانوية العامة والتي ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر.

كانت البكالوريا العام الماضي نسب النجاح بها منخفضة لعدة أسباب، أولها وأهمها فيروس كورونا المستجد الذي ضرب البلاد وأثر على سير الامتحانات، وجاءت نسبة نجاح شعبة الإدآب والفلسفة 58.20%، بينما جاءت نسبة نجاح شعبة العلوم 60%، أما شعبة اللغات فكانت نسبة النجاح بها 74.7%، وهي النسبة الأبرز العام الماضي، نسبة نجاح الاقتصاد 51%.

موقع نتائج البكالوريا 2022 دورة جوان

موقع نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

bem.onec.dz 2022
bem.onec.dz 2022
  • الدخول على الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات onec.dz.
  • أو الدخول المباشر على رابط نتائج البكالوريا bac.onec.dz.
  • النقر على نتائج البكالوريا 2022 الدورة الأولى.
  • كتابة رقم التسجيل والرقم السري المتواجد أسفل الأستدعاء.
  • النقر على أظهار النتيجة ليتم ظهورها في الحال.

نتائج البكالوريا الجزائر

حددت بعض المواقع الإلكترونية المهتمة بالشأن الجزائري بصفة عامة وبوزارة التربية الوطنية بصفة خاصة، موعد إعلان النتيجة وهو يوم 17 يوليو الجاري ولكن الموقع الرسمي للوزارة لم ينشر موعداً رسميا لرفع النتيجة حتى الآن، ونحن سوف نراقب الموقع الخاص بالوزارة ونوافيكم بكل جديد بخصوص نتائج الباك 2022.

رابط الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات

تعتمد وزارة التربية على تقديم كافة الخدمات التابعة لها إلكترونياً، لذا قامت بإنشاء الموقع الديوان الوطني عام 1989 ميلادي، حتى يكون هو الموقع الرسمي الذي يقدم كافة الخدمات التعليمية، لمنتسبي وزارة التربية من طلاب وأولياء أمور ومعلمين.

وزارة التربية الوطنية الجزائر

جاء إرجاء وزارة التربية إعلان النتائج إلي ما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، لعدم أفساد فرحة الطلاب بالعيد ومنحهم فرصة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وتأجيل النتائج، وهو ما سعت إليه الوزارة وخلال الأيام القليلة القادمة سوف ترفع النتائج للطلاب.

موعد إعلان نتائج الباك الجزائر 2022

موعد النتيجة
موعد النتيجة

لم تعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية موعداً رسمياً حتى الآن لإعلان النتائج، ولكن هناك مواقع إخبارية مقربة من الوزارة، تشير إلى رفع النتائج عقب نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك، وتحديداً يوم 13 يوليو الجاري في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر العاصمة.

عداد تنازلي على إعلان النتائج

تشير التوقعات إلي إرتفاع مؤشر النتيجة هذا العام عن العام السابق، وهذا يرجع إلي انتظام الدراسة هذا العام بالمقارنة بالعام السابق الذي أثرت كورونا عليه، من حيث حضور الطلاب للمدارس وخلال الساعات القادمة سوف تعلن النتيجة الرسمية للطلاب، ويتأكد صدق التسريبات عن معدل النجاح من عدمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *