بداية الدوام بعد عيد الأضحى المبارك للقطاع الحكومي والقطاع الخاص وقطاع البنوك

بداية الدوام بعد عيد الأضحى المبارك للقطاع الحكومي والقطاع الخاص وقطاع البنوك

بداية الدوام بعد عيد الأضحى المبارك للقطاع الحكومي والقطاع الخاص وقطاع البنوك. يعتبر عيد الأضحى المبارك من أهم الإجازات والعطل الرسمية. وذلك كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديدها داخل المملكة العربية السعودية. فلقد قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد الأيام التي تعتبر عطلات رسمية. وذلك من أجل الحفاظ على حقوق جميع موظفي المملكة. كما تم تحديد أيام هذه الإجازة بالنسبة لكلا من القطاع الخاص والقطاع الحكومي وكذلك قطاع البنوك وغيرهم. كما تزداد عمليات البحث خلال هذه الأيام حول موعد عودة الموظفين بعد إجازة عيد الأضحى. وسوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض موعد عودة العمل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك كما يمكنك التعرف أيضاً على المكرمة الملكية لعيد الأضحى وموعد نزول الدعم وأهم الشروط المطلوبة للحصول عليها.

بداية الدوام بعد عيد الأضحى المبارك

هناك مجموعة من المناسبات التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إجازة رسمية. بمعنى إنه يتم إحتساب أيامها عطلة دون إقتطاع من الراتب. كما تعتبر عطلة عيد الأضحى المبارك على رأس جميع هذه المناسبات حيث من حق الموظف الحصول عليها مع الحصول على راتبه بشكل كامل. كما يجب على الموظف الالتزام بتاريخ العودة للدوام بعد إنتهاء هذه العطلة كما حددته الوزارة. ولذلك يبحث العديد من الموظفين في هذه الفترة عن موعد إعادة الدوام بعد العيد. وذالك لكي يتجنب الموظف الخصم من راتبه أو أي عقوبة أخرى عند التخلف عن موعد العودة.

موعد انتهاء الإجازة للقطاع الحكومي والخاص

حيث إنه من المقرر أن تبدء الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك في اليوم الموافق 4 من يوليو لعام 2022 وتستمر إلى اليوم الموافق 12 من يوليو لعام 2022. وبناءاً على ذلك فلقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد عودة الموظفين بعد الإجازة. بالنسبة للقطاع الحكومي فمن المقرر أن يتم عودة الدوام مع اليوم الأربعاء الموافق 13 من يوليو لعام 2022. وذلك على جميع الموظفين في القطاع الحكومي داخل المملكة. كما تم تحديد موعد رجوع موظفي القطاع الخاص للعمل بعد إنتهاء العطلة وذلك بدءاً من يوم الأربعاء الموافق 13 من يوليو لعام 2022.

بداية دوام البنوك

كما تم تحديد عودة موظفي قطاع البنوك بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى. وسوف تنتهي عطلة عيد الأضحى المبارك في يوم الثلاثاء الموافق 12 من يوليو لعام 2022. ولذلك من المقرر أن يتم عودة دوام البنوك في يوم الأربعاء الموافق 13 من يوليو لعام 2022.

تعليقات

  • اليوم نحنا نزلنا دوام مع العلم انو تم تحديد ٤ ايام اجازه والمحل محل العاب اطفال يعني ماحاجه ضروريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *