نتائج التاسع سوريا 2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب استعلام موقع moed gov sy

نتائج التاسع سوريا 2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب استعلام موقع moed gov sy

نتائج التاسع سوريا 2022 ، من ضمن النتائج المنتظرة في كل المحافظات السورية نتائج الصف التاسع سوريا حسب الاسم. والجهة التي ستقوم بالإعلان الرسمي عن النتائج هي وزارة التربية السورية، بحيث ستتولى الإعلان عن نتائج امتحانات الصف التاسع سوريا بعد ساعات قليلة فقط حسب التصريحات المتداولة، والإعلان عن النتائج سيكون على رابط نتائج التاسع سوريا moed gov sy، بحيث يتم التعرف على نتائج التاسع في سوريا برقم الاكتتاب بشكل إلكتروني فقط، وتعتبر الامتحانات التي أجريت هي الدور الأول، بعد ذلك ستمنح فرصة للطلاب الذين لم ينجحوا لاجتياز امتحانات الدو الثاني، في هذا المقال سنتحدث عن موضوع وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022، تابعوا معنا.

نتائج التاسع سوريا 2022

لا زال البحث جاريا عن نتائج التاسع سوريا ، فجميع الطلاب في الوقت الحالي يريدون معرفة نتائج الصف التاسع سوريا 2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب، ولم يتم بعد اعتماد النتائج بشكل رسمي رغم أن عمليات التصحيح قد انتهت بالفعل، لكن وزارة التربية السورية قد أقرت بأنها ستظهر عما قريب من خلال رابط نتائج التاسع سوريا moed gov sy الإلكتروني، كل ما يجب على الطالب فعله هو اتباع ما يلي:

  • أولا: ادخل إلى موقع وزارة التربية السورية
  • ثانيا: بعد الدخول إلى موقع نتائج التاسع سوريا، ينبغي على الطالب أن يقوم بكتابة الاسم والكنية
  • ثالثا: في الخطوة الموالية يكتب رقم الاكتتاب الخاص به
  • رابعا: يتوجب عليه اختيار نتائج الامتحانات، ثم يحدد نتائج التعليم الأساسي
  • خامسا: يتعين عليه أن يقوم باختيار المحافظة التي يقيم بها
  • آخر خطوة هي النقر على زر عرض النتائج لكي يتعرف على النتيجة الخاصة به.

نتائج الصف التاسع سوريا 2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب

يتم الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا برقم الاكتتاب كما أشرنا من قبل على رابط وزارة التربية والتعليم نتائج. وتجدر الإشارة لمن يستعلمون عن نتائج التعليم الأساسي سوريا 2022 بأن الامتحانات قد انطلقت منذ أزيد من شهر، وهذا بداية من  يوم الثامن والعشرين من مايو، في حين أن الانتهاء من الاختبارات التي جرت بصفة حضورية كان يوم الخامس عشر من شهر يونيو المنقضي.

انطلقت عمليات تصحيح أوراق الامتحانات للطلاب السوريين في جميع المحافظات دون استثناء مثل دمشق ودرعا وحماة وغيرها. وحسب ما تم التصريح به فإن عمليات التصحيح قد انتهت بالفعل. ولم يبق الآن سوى رصد الدرجات والتحقق منها قبل أن يتم عرضها على موقع نتائج التاسع في سوريا. ستقوم لوزارة باعتمادها قبل أن تظهر للطلاب كما سيعلن عن كل أسامي الطلاب الأوائل.

رابط نتائج التاسع 2022 سوريا

يطمح كل الطلاب لتحقيق درجات جيدة في الامتحانات، وقد حرصت الوزارة على تزويد الطلاب السوريين برابط النتائج. وهو يقدم الدرجات الإجمالية للطلاب، والطريقة الإلكترونية ضمنت لهم تسهيل الأمور. وامتحن الطلاب في عدد من المواد هي الاجتماعيات والعلوم العامة والصحة، والرياضيات. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والتربية الدينية واللغة العربية واللغة الروسية.

لم تكتف وزارة التربية السورية بوضع رابط النتائج فقط للطلاب السوريين الذين ينتظرون نتائج شهادة التعليم الاساسي 2022. ولكن قامت بتخصيص تطبيق إلكتروني يمكن الطلاب من التعرف على نتائجهم أيضا. وهي تسعى من خلال هذا إلى تخصيص طرق متعددة لكل الطلاب لكي يحصلوا على نتائجهم بأسرع الطرق. ويمكن استخراجها من التطبيق بعد تحميله على الهاتف الجوال بواسطة رقم الاكتتاب.

موقع نتائج الصف التاسع syria results

لقد تقدم عدد كبير من الطلاب السوريين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في سوريا، وقد وصل عددهم إلى 284 طالب وطالبة في مختلف محافظات سوريا. ونتائج الدورة الأولى من هذه الامتحانات كما تم التصريح من قبل ستظهر بعد عيد الأضحى. هذا وكانت وزارة التربية السورية قد أعلنت منذ أيام قليلة عن نتائج البكالوريا منذ أيام قليلة. وتم عرض النتائج على نفس الموقع الذي ستعرض عليه نتائج التاسع.

تطبيق استعلام النتائج سوريا 2022

بالإضافة إلى موقع نتائج التربية السورية، يمكنكم الحصول على نتائج الشهادات في سوريا من خلال تطبيق استحدثته الوزارة أيضا. هو يعرض نتائج البكالوريا ونتائج التعليم الاساسي 2022 حسب رقم الاشتراك بكل تفاصيلها. وهو يسع كل النتائج وسعة التطبيق هي ثلاثة وعشرون ميجا بايت فقط. يمكن تنزيل التطبيق على هواتفكم وهو يقدم خدمات تعليمية هامة، بما فيها موعد الإعلان عن نتائج تاسع سوريا.

للتمكن من الاستعلام عن نتائج الطلاب في سوريا لا بد من تنزيل التطبيق أولا على أجهزة المحمول الخاصة بالطالب أو ولي الأمر. يقوم الطالب بالدخول أولا إلى موقع وزارة التربية والتعليم سوريا، ثم يقوم بتنزيل التطبيق app moed gov sy. بعد لحظات سيتم رفعه على الجوال، يقوم الطالب بالدخول إلى التطبيق ثم يختار النتائج التي يبحث عنها، يكتب رقم المقعد ثم ينقر على زر العرض.

موقع نتائج التعليم الاساسي سوريا 2022

حاول القائمين على إعداد أسئلة امتحانات التعليم الأساسي في سوريا القيام بتغيير طريقة طرح الأسئلة على الممتحنين. واستهدفوا هذه المرة اختيار أسئلة تركز على مدى فهم واستيعاب الطلاب بدلا من تلك التمارين التي تركز على الحفظ. وبهذا سيتمكنون من اختبار مستوى الطلاب على أكمل وجه، لم يواجه الطلاب مشاكل مع الأسئلة. ثم بدأت عمليات تصحيح الأوراق بدقة حتى يحصل كل الطلاب على درجاتهم المستحقة.

علاوة على ذلك، بعد أن تقوموا بتنزيل التطبيق الخاص بالنتائج، يجب أن تحملوا آخر نسخة محدّثة منه للحصول على النتائج. ويتم إرسال إشعار النتائج لكل الطلاب الذين قاموا بتحميله حين تظهر، وهذا التطبيق في الأصل لا يوجد على متجر جوجل، وهو لا يتطلب تحميل أي برنامج VPN من أجل أن يشتغل. وترخيصه مجاني وهذا من أهم مميزاته، ويعمل على الهواتف المحمولة نظام أندرويد 7 أو أكثر.

وزارة التربية والتعليم نتائج syria results

إن وزارة التربية والتعليم في سوريا تحرص على إنجاح الامتحانات في مختلف المراحل الدراسية. وللإشارة فإن التعليم في الجمهورية العربية السورية يحظى برعاية خاصة من طرف المسؤولين، لأن دراسة الطلاب مسؤولية تقع على عاتق الجميع. ومن حق كل مواطن سوري التعلم، لا زالت فئة من الطلاب يترقبون نتيجة هي من أهم النتائج في مسارهم الدراسي وهي نتائج الصف التاسع 2022 سوريا.

إن كل طالب يجد اسمه ضمن الناجحين في نتائج شهادة التعليم الأساسي في سوريا سينتقل إلى الثانوية العامة. يختار فيها التخصص الذي يريده إما الأدبي أو العلمي أو الصف العاشر الصناعي وهناك من يختار التجاري، وكذلك المهني. علما بأن هذه الامتحانات يتقدم لها الآلاف نظرا لأهميتها، بعد ذلك سيكون الطلاب على موعد مع مرحلة الجامعة، وهي آخر محطة في المسار التعليمي للطلاب.

تتبع وزارة التربية والتعليم في سوريا إجراءات صارمة بالأخص في حالات الغش. كل من يتم ضبطهم في حالة غش أو يجد الحراس بحوزتهم أي وسيلة غش أو أوراق، يتم منحهم درجة صفر في تلك المادة، حتى وإن لم يستفيدوا من وسيلة الغش بأي شكل من الأشكال. إلى جانب الأجهزة الإلكترونية أو السماعات فهي تنتزع منهم وتتم معاقبتهم بحرمانهم من أداء امتحانات المواد المتبقية لهم.

نتائج results ninith grade syria

قريبا سيتم الإعلان عن النتائج في كل محافظات سوريا دون استثناء، وهذه المرحلة تعتبر هامة للطلاب ومجانية وإلزامية على كل طفل سوري بلغ السادسة. يدرس الطلاب فيها التاريخ والجغرافيا والكتابة والإملاء أيضا ومبادئ العلوم الطبيعية واللغة الإنجليزية. تنقسم إلى مرحلتين أساسيتين، الأولى تكون من الصف الأول حتى السادس أساسي، والثانية من السادس حتى التاسع، وبعدها يجتاز الامتحانات النهائية للانتقال للثانوية.

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة لمن ينتظرون نتائج شهادة التعليم الأساسي بأن بدأ التعليم الإلزامي في سوريا منذ مدة طويلة، كان هذا بداية من سنة 1981. والتعليم الأساسي أو ما يقال عنه الإلزامي هو يسعى إلى توفير تعليم وظيفي كلفته منخفضة لمن فاتتهم فرصة التعليم النظامي. والتعليم الأساسي بدوره هو مصطلح يطلق على النظم التعليمية البديلة وهو يضم كل من مرحلة الابتدائي والإعدادي معا.

إلى هنا نصل إلى ختام مقال  نتائج التاسع في سوريا، وقد ذكرنا لكم كل تفاصيل موضوع نتائج الصف التاسع سوريا 2022 حسب الاسم، مع طريقة الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى رابط نتائج التاسع سوريا moed gov sy.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *