الخطوط السعودية للتوظيف 1442 مسميات وظائف بشركة الطيران السعودي

الخطوط السعودية للتوظيف 1442 مسميات وظائف بشركة الطيران السعودي

تعلن الخطوط السعودية للتوظيف لخريجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات أيضاً بشكل من آن لآخر، عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة شركة الطيران السعودي، وموعد فتح باب التسجيل على توظيف الخطوط الجوية السعودية ضمن برنامج الطيارين السعوديين،حيث أعلنت الشركة أيضاً في وقت سابق عن بدء التقديم على برنامج الكاديت الوطني، والذي يختص بتدريب طيارين سعوديين، وحددت مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للقبول، ونرفق كافة التفاصيل المتعلقة بموعد تسجيل الراغبين الالتحاق بالوظائف المتاحة.حملة الثانوية العامة وطريقة التقديم.

كما يتيح موقع الخطوط السعودية للتوظيف إلكترونياً فرص عمل في كثير من التخصصات حسب حاجة الشركة، وذلك على مسميات عدة بكثير من المجالات، مثل: الهندسة الكهربائية، هندسة الطيران، السلامة الصناعية، إدارة الجودة، هندسة صناعية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الفضاء، هندسة إلكترونيات الطيران وغيرها من تخصصات بالطيران.

مسميات الخطوط السعودية للتوظيف

وتطرح الخطوط السعودية كل فترة عدد من الوظائف المتاحة للالتحاق بالشركة، وتقدم العديد من البرامج التدريبية للطلاب الخريجين من أبناء المملكة، لتأهيلهم وتطوير كفاءتهم العلمية والمهنية للعمل بها، ومن أبرزها برنامج رواد المستقبل وبرنامج الكاديت الوطني، وذلك حرصاً من شركة الطيران السعودي على توفير الكوادر البشرية اللازمة عبر توظيف الخطوط الجوية بالسعودية، ولتقديم الخدمات الضرورية للعدد الكبير والمتزايد من الرحلات الداخلية والخارجية.

أما عن شروط التوظيف لشركة الخطوط السعودية للقبول

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية فقط.
  • يتراوح عمر المتقدم بين 19- 40 وفق حساب التاريخ الهجري.
  • يكون عمره 165- 193 سم.
  • يحصل المتقدم على رخصة الطيار التجاري متعدد المحركات بعد موافقة منظمة الطيران المدني الدولي.
  • يكون الحد الأدنى لاجتياز اختبار GACA AIP عن نسبة 80%.
  • اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية GACA بشرط أن يحصل على درجة المستوى الرابع به كحد أدنى للقبول.
  • يحصل على شهادة طبية من الدرجة الأولى تعرف بـشهادة GACA وتكون سارية.
  • يمنع منعا باتا إنهاء طلب المتقدم من أي برنامج تدريب سعودي.

طريقة التقديم على موقع الطيران السعودي

وأعلنت الشركة فتح باب التوظيف الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة في المواعيد المحددة من قبل الشركة عبر موقعها الرسمي، ويتم خضوع المرشحين للتدريب فترة مدتها من 12 إلى 18 شهراً فقط، وذلك ضمن برنامج الطيارين السعوديين للتوظيف بالخطوط الجوية.

ويستطيع الراغبين في التقديم على البرنامج التدريبي السعودي للتوظيف الدخول على رابط موقع الخطوط السعودية، ثم تعبئة البيانات المطلوبة تفصيلياً من المتقدمين والتأكد من صحتها لتجنب الأخطاء نهائياً عند المراجعة للطلبات.

تعليقات

  • ي جماعة انا جاء لي قبول وراح علي الموعد لانو م انتبهت للرساله وعبالي تجي نصيه لرقم الجوال وش الحل يالربع هل اروح لهم ويحطون لي موعد ثاني ام راحت علي والله يوفقنا وياكم جميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *