طرق التخلص من رائحة القدم المزعجة وأهم الوصفات المنزلية

طرق التخلص من رائحة القدم المزعجة وأهم الوصفات المنزلية

طرق التخلص من رائحة القدم، يتعرض معظم الأشخاص إلى الحرج الشديد عند الجلوس مع الأصدقاء أو الذهاب إلى الأقارب وخلع الأحذية، حيث تنبعث روائح كريهة من القدمين عند خلع الحذاء، نتيجة التعرق في الأحذية، وخاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة بنسبة كبيرة تسبب نمو البكتيريا داخل الأحذية.

وانبعاث روائح عرق كريهة من القدمين، ويحرج الجميع عند خلع الأحذية وانبعاث هذه الروائح وملاحظة الجالسين في ضيق من هذه الروائح، لذلك يبحثون عن طرق تساعد على التخلص من رائحة القدمين الكريهة، لذا سوف نوضح لكم أفضل الطرق التى تقضى على رائحة عرق القدمين.

طرق التخلص من رائحة القدم

يرتدى الشباب والفتيات الأحذية بمختلف أنواعها أثناء الخروج من المنزل والذهاب إلى العمل أو حضور مناسبات أو زيارة الأقارب، وعند السير لفترة طويلة بالأحذية تتراكم البكتيريا والجراثيم بين أصابع القدمين وتسبب ظهور رائحة كريهة من الأحذية والقدمين.

وعلى الرغم من قيام الكثير بتنظيف القدمين قبل الخروج وكذلك الحذاء، ولكن تظهر رائحة العرق، لذلك يبحثون عن طرق التخلص من هذه الرائحة المزعجة التي تجعلهم في حرج شديد أمام الجميع، وتتمثل طرق التخلص من رائحة عرق القدمين في الآتي.

1. نظافة القدمين قبل الخروج من المنزل 

لابد من غسل القدمين بالماء الدافئ قبل الخروج من المنزل، وتغلغل الماء بين أصابع القدم، واستخدام الصابون الصحي المناسب للتخلص من البكتيريا التي تتراكم على القدمين وتجفيفها قبل ارتداء الحذاء.

2. تبديل الجوارب بشكل يومي 

يفضل عدم تناول الجوارب أكثر من مرة، حيث يتم ارتدائها لمدة يوم واحد، وتبديلها في اليوم التالي، وكذلك لابد من ارتداء الجوارب القطنية التي تمتص عرق القدمين وتمنع انبعاث الروائح الكريهة من القدمين.

3. نقع القدمين 

هناك عدة وصفات تساعد على تنظيف القدمين وقتل البكتيريا الضارة وتعطير رائحة القدمين، حيث يمكن نقع القدمين في ماء دافئ وملعقتين من الملح الانجليزي وعدد من قطرات زيت اللافندر لمدة ربع ساعة، كما يمكن نقع القدمين في ماء دافئ وخل الذي يساعد على قتل أي بكتيريا متراكمة بين أصابع القدمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *