“الـَآن”.. موعد وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في دبي والشارقة || توقيت صلاة العيد 1443 – 2022 في أبو ظبي والمساجد التي تقام فيها الصلاة

“الـَآن”.. موعد وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في دبي والشارقة || توقيت صلاة العيد 1443 – 2022 في أبو ظبي والمساجد التي تقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في دبي و أبوظبي و الشارقة. أمر يشغل بال الكثير من المسلمين المقيمين في دولة الإمارات والتي يكثر البحث عنها على محرك البحث جوجل. والذين يتطلعون لمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى التي يحرص المسلمون في الإمارات على تأديتها في جماعة بالمساجد الكبرى أو في الساحات المخصصة لذلك. وفي هذا المقال نطلعكم على موعد صلاة عيد الأضحى وتوقيت صلاة العيد 2022 في عدد من مدن الإمارات العربية المتحدة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في دبي

نتعرف في الآتي على موعد صلاة عيد الأضحى في إمارة دبي. وهي تعتبرثاني أكبر مدينة أو عاصمة لدولة الإمارات العربيةوإحدى أهم مدنها. وذلك لاشتمالها على العديد من الأماكن والمعالم السياحية المشهورة. ولهذا يحرص المسلمون المقيمين في إمارة دبي على معرفة موعد صلاة عيد الأضحى من أجل تأدية صلاة العيد في وقتّها. وبناء عليه الهيئة العامّة للشؤون الإسلاميّة لمواعيد الرسمية لإقامة صلاة العيد. وذلك في يوم السبت الموافق 9 يوليو/ تموز 2022م. وسيوافق هذا اليوم أول أيام العيد في معظم الدول الإسلامية. ومنها الإمارات العربية المتحدّة. حيث سيكون وقت أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في دبي. وذلك في تمام الساعة 05:59 صباحا، بتوقيت دبي .

المصليات التي ستقام فيها صلاة العيد 2022 دبي

مجموعة من المصليات أعلنت إكتمال تجهيزاتها الكاملة لإستقبل المصلين في إمارة دبي. وجاء من أبرز هذه المصليات:  مصلى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في زعيبل. وأيضًا مصلى ديرة، في البراحة. وذلك بالإضافة إلى مصلى ند الحمر. كما ستقام صلاة العيد في مصلى الورقاء بمنطقة الورقاء. وفي مصلى طيبة في منطقة المزهر 2. ومصلى العوير.

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في أبو ظبي

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في أبو ظبي. والتي تعد عاصمة الإمارات العربية المتحدة، ومن أهم المدن بها، ولهذا يحرص المسلمون في أبو ظبي على معرفة مواقيت صلاة عيد الأضحى من أجل تأدية صلاة العيد على وقتّها. وسيكون موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمدينة أبوظبي في تمام الساعة 06:04 صباحاً. وذلك بناءً على  تحديدها من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في الشارقة

توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في الشارقة. حيث كانت قد قد أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات رسميا عن موعد صلاة عيد الأضحى في إمارة الشارقة  سيكون يوم السبت الموافق 9 من يوليو 2022/10 من ذي الحجة، في تمام الساعة 05:47 صباحا بتوقيت الشارقة.

المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى في الشارقة

نتناول معكم في الآتي المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى 2022 في إمارة الشارقة. حيث من المقرر أن تقام الصلاة في جامع الرجاء وذلك بحي الخان وفي جامع القصباء. وأيضًا في جامع الإخلاص. بالإضافة لإقامة الصلاة في جامع فيصل خلفان الرومي، وذلك بحي النهدة. كما ستقام الصلاة في جامع النور بحي المجاز.

دعاء يوم العيد الاضحى

نتعرف في السطور التالية على دعاء يوم العيد الأضحى. والذي نقدمه لكم بالتزامن مع حلول أول أيام العيد:

  • اللهم إنّها أيّام الخير التي تفيض معها بالرّحمات، اللهم أسألك مع عيد الأضحى المُبارك، أن تكتب لي التوفيق في كلّ أمر، وأن تصرفني عن كلّ ما يُؤذيني يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في أوّل أيّام عيد الأضحى، أسألك أن تُبارك لنا في ما أعطيت، اللهم أصلح فساد قلوبنا وعلق آمالنا بك، ولا تجعل حاجتنا إلا إلى بابك يا ذا القوة المتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *