كل يوم معلومة طبية.. تعرف على فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وطريقة الاستخدام

كل يوم معلومة طبية.. تعرف على فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وطريقة الاستخدام

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس حبوب البن الخضراء هي بذور فاكهة الكوفي التي لم يتم تحميصها بعد. نتيجة لذلك، مقارنة بحبوب القهوة التقليدية، تحتوي على نسبة أقل من الكافيين وأكثر من حمض الكلوروجينيك الكيميائي. نظرًا لمزايا القهوة الخضراء لصحة الإنسان ومزايا حمض الكلوروجينيك.

فوائد القهوة الخضراء

إن مزايا استهلاكها تأتي من خصائصها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والكبد.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

أصبحت القهوة الخضراء شائعة جِدًّا مؤخرًا كمكمل غذائي لفقدان الوزن. وذلك حتى تستهلك سعرات حرارية أقل نتيجة لقدرتها على تقليل الشهية،  وجدت إحدى الدراسات الأولية أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة والذين تناولوا مستخلصات القهوة الخضراء (سفيتول، نتوركس) خمس مرات يَوْمِيًّا لمدة ثمانية إلى اثني عشر أسبوعًا، سواء شربوا القهوة العادية معها أم لا، قد يفقدون الوزن. 2.5 إلى 3.7 كجم في المتوسط ​​أكثر من الأشخاص الذين يشربون القهوة العادية.

فوائد القهوة الخضراء  لارتفاع ضغط الدم

كان تناول مستخلصات القهوة الخضراء (50 مجم إلى 140 مجم من أحماض الكلوروجينيك يَوْمِيًّا على مدى 4 إلى 12 أسبوعًا)، وفقًا لدراسة يابانية أولية، فعالًا. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم الخفيف غير المعالج، فيمكن أن يساعدك ذلك على خفض ضغط الدم.

فوائد القهوة الخضراء ومضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة

أشارت نتائج الدراسات إلى أن حبوب البن الخضراء تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى موت الخلايا وتلفها، وهو مكون نموذجي لاضطرابات مثل السرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي والسكري وأمراض المناعة الذاتية.
طالما يتم اتباع نظام غذائي متوازن، فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل القهوة الخضراء، يمكن أن يوفر عددًا من المزايا.

فوائد القهوة الخضراء لخفض كمية الكوليسترول

ومع ذلك، فإن تناول القهوة الخضراء قد يتسبب في انخفاض مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص المصابين بخلل شحميات الدم، وفقًا لإحدى الدراسات المعملية المبكرة. ومع ذلك، فإن تأثير القهوة الخضراء على الكوليسترول لم تتم دراسته بشكل كافٍ.

طريقة تحضير القهوة الخضراء لإنقاص الوزن

إليك كيفية صنع القهوة الخضراء، سواء كنت تستخدم مسحوق القهوة الخضراء أو الحبوب الطازجة، لما لها من مزايا عديدة.

المكونات: (لعمل كوبين من القهوة الخضراء)

  • حبوب البن الخضراء وزنها 20 كجم.
  • 300مل ماء مغلي.
  • يمكنك إضافة السكر أو العسل أو القرفة.

عملية التحضير: (في حالة استخدام مسحوق حبوب البن الأخضر)

  • ضعي كوبين من مسحوق القهوة الخضراء لكل منهما.
  • صب الماء الدافئ (90 درجة مئوية أو نحو ذلك) في الأكواب ببطء.
  • للحصول على فنجان قهوة جيد، قم بتصفية الخليط بعد حوالي 10 دقائق.
  • يمكن تعزيز المشروب بالسكر أو العسل أو القرفة، أو يمكنك اختيار تناوله بشكل طبيعي.

عملية التحضير: (في حالة استخدام حبوب البن الخضراء الخام)

  • يجب نقع حبوب البن الخضراء في طبق من الماء طوال الليل.
  • في اليوم التالي، اتركه ليغلي على نار عالية.
  • اتركه على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد الغليان الأولي.
  • بعد ترك المزيج يبرد تمامًا، صفي الماء المليء بالنكهة في كوب أو كوب للاستمتاع به.
  • يمكنك إضافة بعض الماء الدافئ إليها لتليين النكهة إذا كنت ترغب في تقليل كثافة النكهة.

الآثار الضارة للقهوة الخضراء

على الرغم من أن للقهوة الخضراء مزايا عديدة، إلا أنها تحتوي على نسبة أقل من الكافيين من القهوة العادية. ومع ذلك، فإن تناول الكثير منه قد يؤدي إلى طنين في الأذنين، وأرق، وغثيان، واضطراب في المعدة، وارتفاع معدل ضربات القلب.

تحذيرات استعمال القهوة الخضراء

على الرغم من الفوائد الصحية للقهوة الخضراء، لا ينصح بتناولها أثناء الحمل أو الرضاعة. هذا بسبب عدم وجود معرفة كافية حول مزايا وعيوب القهوة الخضراء للأمهات الحوامل والمرضعات. لذا قبل تناوله، يرجى التحدث مع طبيبك.

  • مرضى القلب: قد يؤدي استهلاك الكثير من حمض الكلوروجينيك في فترة زمنية قصيرة إلى رفع مستويات للهوموسيستين في البلازما، مما قد يشكل خطورة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية معينة مثل مرضى القلب.
  • لا يُنصح مرضى السكر بتناول القهوة الخضراء لأن بعض الأبحاث تشير إلى أن الكافيين الموجود في القهوة الخضراء يمكن أن يغير طريقة علاج المرض عن طريق رفع أو خفض مستويات السكر في الدم. وبالتالي، إذا كنت تعاني من مرض السكري، يجب تناول الكافيين بحذر، ويجب مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب.
  • قد تؤدي الكميات الكبيرة من القهوة الخضراء، التي تحتوي على مادة الكافيين، إلى تفاقم الإسهال.
  • ضغط العين: يمكن للقهوة الخضراء، والتي تحتوي أيضًا على مادة الكافيين، أن ترفع ضغط العين عند تناولها بكميات كبيرة. يمكن أن يحدث الارتفاع في أقل من 30 دقيقة ويستمر لمدة 90 دقيقة على الأقل.
  • هشاشة العظام: قد يؤدي تناول الكثير من القهوة إلى إفراز الكالسيوم في البول. مما قد يؤدي إلى ضعف العظام. لذلك، إذا كنت مصابًا بهشاشة العظام، فاحرص على ألا يزيد تناول الكافيين اليومي عن 300 مجم. لتعويض الكالسيوم المفقود، يُنصح أيضًا بتناول مكملات الكالسيوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *