لكل ست مدبرة.. تنظيف زيت القلي بطرق مبتكرة أعيدي استخدامه مرة أخرى بسهولة

لكل ست مدبرة.. تنظيف زيت القلي بطرق مبتكرة أعيدي استخدامه مرة أخرى بسهولة

تبحث الكثير من النساء عن طريقة تنظيف زيت القلي خاصة عقب الارتفاع الكبير في أسعار زيت الطعام حيث أشار البعض إلى وجود العديد من الطرق المنزلية البسيطة تنظيف الزيت بعد القلي لإعادة استخدامه وللتخلص من الرواسب والبقايا العالقة في الزيت المستعمل جراء عملية القلي دون عناء وبمكونات متوفرة في البيت وهو ما يطلق عليه البعض اسم إعادة استخدام زيت القلي المستعمل في البيت وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

تنظيف زيت القلي

تواجه الكثير من ربات البيوت مشكلة إهدار زيوت القلي في القلي نتيجة استخدام كمية كبيرة من زيت الطهي مرة واحدة إلا أنه هناك العديد من طرق تنظيف الزيت التي تساعدنا في كيفية تنظيف تنقية الزيت المستعمل وتعيده كالجديد، فيما يلي عرض أهم هذه الطرق:

الطريقة الأولى

تتمثل في تصفية الزيت المتبقي من عملية القلي باستخدام مصفاة الزيت الضيقة والتي تساعد في التخلص من بقايا الطعام والرواسب المتكتلة في الزيت، ينصح بسكب زيت الطعام المستخدم في القلي في المصفاة مع مراعاة وضع وعاء عميق تحت المصفاة لتصفية زيت القلي.

الطريقة الثانية

طريقة تقليدية قديمة لتنظيف زيت القلي تلجأ إليها معظم النساء وتتمثل في صب زيت الطعام المستخدم في القلي في قطعة من القماش للتخلص من وتنظيف قطع الأطعمة المحترقة مع وضع وعاء عميق أسفل قطعة القماش، تكرر هذه الطريقة عدة مرات للتأكد من عملية تنظيف وتصفه لزيت القلي الزيت تمامًا.

نصائح لتنظيف الزيت المستعمل

هناك بعض الإجراءات التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند تنظيف الزيت. وتكرار القلي بالزيت نفسه أكثر من مرة، فيما يلي توضيح ذلك:

  • ولذلك أفضل إجراء وقائي هو تنظيف المقلاة من الزيت المتبقي أثناء القلي أول بأول. تنظيف قطع الطعام المحترق لتجنب احتراقها مما يسبب احتراق الزيت.
  • بينما ينبغي مراعاة التأكد من درجة حرارة الزيت عقب تصفيته.
  • كما يفضل وضع زجاجة الزيت المصفى في مكان بارد. ينصح الأطباء باستخدامه خلال مدة أقصاها شهر واحد.
  • أيضا يستخدم الزيت المصفى مرتان فقط ثم التخلص منه.
  • كما أشار الكثيرون إلى ضرورة تنظيف مقلاة الزيت عقب القلي مباشرة.
  • بينما لابد من للتخلص من زيت الطعام المستخدم من الزيت بعد القلي على الفور. عند ملاحظة حدوث أي تغيير في لونه أو رائحته.

في نهاية مقال تنظيف زيت القلي حيث تم التعرف على العديد من الطرق التي تمكن ربة المنزل من تنقية زيت قلي مستعمل. وإعادته كالجديد الأمر الذي يوفر المال مع عرض بعض النصائح والإجراءات الهامة. التي ينبغي مراعاتها أثناء تنظيف زيت القلي لإعادة استخدامه مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *