إليَـكم.. موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في إنجلترا وبريطانيا || وقت صلاة العيد 1443 – 2022 في لندن و ليفربول وكافة المقاطعات

إليَـكم.. موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في إنجلترا وبريطانيا || وقت صلاة العيد 1443 – 2022 في لندن و ليفربول وكافة المقاطعات

موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في إنجلترا وبريطانيا . و وقت صلاة العيد 2022 انجلترا. حيث أنه في الآونة الاخيرة كثرت التساؤلات حول عيد الاضحى وموعده ووقت صلاة العيد. إذ أنهم يهتمون في معرفة الموعد حرصًا على عدم إضاعة الوقت واستغلال الباقي منها والاشتغال على النفس في كسب الأجر ومضاعفة الثواب. فهي خير ايام شهدتها البشرية . وذلك لما تحمله من أحداث عظيمة والتي ذكرها القرآن الكريم ألا وهي قصة الخليل إبراهيم – عليه السلام – وفداء ابنه اسماعيل – عليه السلام والرؤيا في ذبحه. ونظراً لذلك يقوم المسلمون بالتقرب الى الله – عزوجل – عبر تقديم الاضحية التي يمتد وقتها من بعد صلاة العيد إلى اليوم الرابع. فضلًا عن إعطاء الفقراء والمساكين حقهم في تلك الاضحية وإيضًا الاقارب وكما هو معلوم فقد نص الشرع على إخراج الثلث للفقراء والمساكين ، والثلث الثاني للأقربين ، والثلث الآخر لصاحب الأضحية. وفي غضون ذلك نرصد لكم في الآتي توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في بريطانيا و إنجلترا. وقد يهمك التعرف أيضًا على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في بلجيكا.

 صلاة عيد الاضحى 2022 في بريطانيا

صلاة عيد الاضحى 2022 في بريطانيا و إنجلترا. حيث أن عيد الاضحى في هذه الدول يشهد احتفالًا من نوع خاص. فالأجواء الاحتفالية بها تختلف في انجلترا و بريطانيا. كما أنها تحرص على اتباع العادات والتقاليد الإسلامية ،والاهتمام بالتجمعات في المساجد والمنشآت الاسلامية والحدائق العامة. وذلك بالرغم من قلة أعداد المسلمين في بريطانيا مقارنة بعدد سكانها وحجمها إلا أنهم لا يبلغون غير 5% من إجمالي عدد سكان بريطانيا. وبالنظر لهذا العدد الضئيل. وربما يأتي في أذهاننا أنهم لا يستطيعون ممارسة طقوسهم. ولكن تميز مسلمين إنجلترا بالحرية التامة والقدرة على تنفيذ مخططاتهم وممارسة عاداتهم و مناسكهم الدينية كما فرضها الله تعالى. إضافة إلى ذلك يمكنكم الإطلاع على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في أمريكا.

 وقت صلاة العيد 2022 انجلترا

حيث أوضحت السلطات الدينية في المملكة المتحدة أن وقت صلاة العيد 2022 في انجلترا. سيكون في تمام الساعة 5:55 دقيقة صباحًا. 

توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 بريطانيا

فيما يلي نقدم لكم جدول توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في بريطانيا. وذلك في أشهر مدنها المكتظة بالسكان أو الوافدين المسلمين. وهي كالتالي :

المدينة توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 بريطانيا
توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في بريطانيا بمقاطعة لندن في تمام الساعة 5:46 صباحًا
وقت صلاة عيد الأضحى في مقاطعة ساوثهامبتون في تمام الساعة 5:53 صباحًا
موعد صلاة عيد الأضحى في مقاطعة مانشستر 2022 في تمام الساعة 5:47 صباحًا
وقت صلاة العيد 2022 في بريطانيا بمقاطعة ليفربول في تمام الساعة 5:50 صباحًا
أي ساعة صلاة عيد الأضحى 2022 في مقاطعة أكسفورد في تمام الساعة 5:49 صباحًا
صلاة العيد 2022 في كامبريدج إنجلترا في تمام الساعة 5:42 صباحًا
موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مقاطعة شيفيلد بورو في تمام الساعة 5:45 صباحًا
وقت صلاة العيد في بريطانيا بمقاطعة نورويتش في تمام الساعة 5:36 صباحًا

موعد صلاة عيد الاضحى في لندن 2022

موعد صلاة عيد الاضحى في لندن 2022. حيث يتساءل مسلمو لندن عن توقيت الصلاة بحسب ما أوضحته وزارة الشؤون الإسلامية في بريطانيا. حيث أعلنت عن الموعد في هذه الفترة بعد الكثير من الجهود المبذولة والحسابات الفلكية فقد اتضح لهم الموعد الصحيح في 9 يوليو 2022 الموافق 10 من ذي الحجة 1443. وتكون صلاة العيد بعد شروق الشمس وارتفاعها بمقدار رمح أي بعد الشروق بنحو 15 دقيقة عند الساعة 05:46  صباحا. وعلى ذلك يعمل المسلمون على تجهيز المتطلبات لهذه الايام. وفي ختام موضوعنا يمكنكم الإطلاع على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في كندا.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في بريطانيا وانجلترا

إن مظاهر الاحتفال بالأعياد والمناسبات الإسلامية تختلف من دولة إلى أخرى. حيث نجد أنه في دولة بريطانيا يحضر العديد من المسلمين صلاة العيد في المسجد في الصباح الباكر من أول أيام عيد الأضحى وذلك من أجل إحياء تكبيرات العيد. إضافة إلى ذلك الأمر فمن العادات لدى معظم المسلمين في إنجلترا أن يحرصون على ارتداء ملابس جديدة خلال ذهابهم إلى المسجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *