موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد || وقت صلاة العيد 1443 – 2022 في ستوكهولم و أغلب مدن السويد

 موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد || وقت صلاة العيد 1443 – 2022 في ستوكهولم و أغلب مدن السويد

ننشر لكم في هذا المقال وقت صلاة العيد 2022 السويد و موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد. حيث تعد السويد من الدول التي تحترم حرية الأديان وحرية والاعتقادات. و بعد زيادة عدد المهاجرين المسلمين من مختلف الجنسيات أصبح الدين الإسلامي هو الدين الثاني في السويد. وفي السياق ذاته فقد أصبح وجود المساجد أمر رسمي وتقدر نسبة المسلمين في السويد ما بين 6% إلى 8% من نسبة السكان السويديين. إضافة إلى ذلك فإن أوقات الصلاة تختلف في السويد من مدينة إلى اخرى حسب موقعها على خط الاستواء وخط العرض. وبناءً على هذا الأمر يتساءل المسلمون أو الجالية المسلمة في السويد عن توقيت صلاة عيد الأضحى 2022. وذلك استعدادًا لفعاليات العيد والاستعدادات وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية. إضافة إلى ذلك يمكنكم التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في بلجيكا.

 موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد. حيث أن المسلمون في السويد أشد على أداء صلاة العيد في المساجد أو المراكز الإسلامية كما تتساءل الجالية المسلمة في السويد عن وقت صلاة عيد الأضحى. وذلك استعدادًا الأنشطة والاحتفالات وتجهز ملاعب للأطفال والاستعدادات التامة العيد الذي يوم السبت 9 يوليو 2022م. الموافق هجريًا يوم 10 ذو الحجة 1443هـ. حيث ستكون الوقفة الفلكية لعرفات لعام 1443 هـ في يوم الجمعة 8 يوليو 2022م. في حين أن أوقات صلاة عيد الأضحى 2022 في السويد تختلف من مدينة إلى أخرى بدرجات زمنية مختلفة حسب موقعها على خط الاستواء وخط العرض. فيما يمكنكم أيضًا الإطلاع على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في أمريكا.

وقت صلاة العيد 2022 السويد

نتعرف في الجدول المرفق بالأسفل على تفاصيل وقت صلاة العيد 2022 السويد. وذلك لمختلف المدن. كالتالي:

المدينة توقيت صلاة عيد الاضحى السويد 2022
موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مدينة ستوكهولم  الساعة 8:00 صباحًا
توقيت صلاة العيد في السويد بمدينة أوميو الساعة 9:00 صباحًا
وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في مدينة جوتنبرج الساعة 8:00 صباحًا
الساعة كم صلاة عيد الاضحى في السويد 2022 بمدينة مالمو الساعة 9:00 صباحًا

  وقت صلاة عيد الأضحى في السويد

وقت صلاة عيد الأضحى في السويد. حيث أن الجالية المسلمة في السويد تتساءل عن وقت صلاة عيد الأضحى استعدادًا العيد واستكمال جميع الإجراءات اللازمة لإقامة صلاة العيد. وفي السياق ذاته فإن العيد في البلاد غير المسلمة يمثل لهم فرحة كبيرة فهو مؤتمر سنوي ينتظرونه في كل عام للاجتماع وللاحتفال وتبادل الزيارات مع الأصدقاء. علماً بأن المسلمين في السويد يضحون في بلادهم الأصلية. ثم يرسلون المبالغ المالية إلى بلادهم المسلمة لشراء الاضحية وتذبح الأضحية في بلادهم وتوزع على الفقراء والمحتاجين. وفي النهاية يمكنك أيضًا التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في فرنسا.

عيد الأضحى 2022 السويد

نتناول معكم في السطور التالية صيغة تكبيرات العيد التي يستحب لكل مسلم أن يرددها أثناء ذهابه لأداء صلاة العيد . وهى كالتالي: 

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله، وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *