موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البوسنة والهرسك || تعرف على توقيت صلاة العيد 1443 – 2022 في مدن البوسنة

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البوسنة والهرسك || تعرف على توقيت صلاة العيد 1443 – 2022 في مدن البوسنة

نرصد لكم في هذا المقال تفاصل صلاة العيد 2022 في البوسنة والهرسك. و موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في البوسنة والهرسك. والذي يعد ضمن الأسئلة الشائعة في دولة البوسنة والهرسك في إطار اهتمامهم سكانها بتأدية الفريضة. حيث تجدر الإشارة إلى أنها الدولة بها نسبة كبيرة من السكان التي تعتنق الدين الإسلامي. وهي بلد تندلع فيها الاحتفالات المبهجة بمناسبة حلول العيد وخصوصًا في العاصمة “سراييفو”. فهناك المآذن المضيئة وحلقات الذكر بالمساجد والإرث الثقافي والتاريخي العظيم. إضافة إلى ذلك الأمر الطبيعة الساحرة الخلابة التي تتحلى بها هذه الدولة فكل ذلك يجعل فرصة قضاء العيد هناك فرصة لا تضاهى. ويمكنكم التعرف علىتوقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في ألبانيا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البوسنة والهرسك

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البوسنة والهرسك. حيث يرغب العديد من المسلمين في البوسنة والهرسك لمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البوسنة والهرسك. وفي غضون ذلك نود الإشارة إلى أن المسلمون يشكلون في هذه الدولة ما يقرب من نصف سكانها. إضافة إلى ذلك فهم يعملون على توفير الحفلات والتجمعات الدينية في المساجد لتوعية الكبار والصغار في كيفية تأدية مناسك عيد الأضحى المبارك. والذي من المقرر أن يوافق يوم السبت 9 تموز / يوليو 2022م الموافق 10 ذو الحجة 1443 هـ.

توقيت صلاة العيد في البوسنة والهرسك 

وقت إقامة صلاة العيد سيكون بعد شروق الشمس بنحو 20 دقيقة، في تمام الساعة 5:50 صباحاً في العاصمة سراييفو، حسب ما أعلنته لجنة الشؤون الدينية في البوسنة والهرسك. وفي السياق ذاته يمكنكم الإطلاع على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في كندا.

 وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في البوسنة والهرسك

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في البوسنة والهرسك. يترقب الكثير من المسلمين داخل البوسنة والهرسك أول ايام الاضحى الموافق السبت 9 يوليو 2022/ 10 ذو الحجة 1443. حيث قامت الدولتين بتوفير كامل الاحتياجات لتلك الايام ، وأعلنت البوسنة والهرسك عن وقت صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس في تمام الساعة 5:50 في العاصمة سراييفو. ثم بعدها تكون العودة الى منازلهم لذبح الأضاحي التى شرعها الله عز وجل من الأبقار والماعز والأغنام وتوزيعها على الفقراء، والمساكين وعلى الأهل والأقارب حتى تتم رسم الفرحة على وجه سكانها المسلمين وتتجلى مظاهر السعادة لديهم بشكل كبير. ويمكنكم التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في أمريكا.

عيد الأضحى 2022 البوسنة

عيد الأضحى في البوسنة يحمل طقوس خاصة. فأبرز المساجد المعروفة في البوسنة هو جامع غازي خسروف بيك. والذي يرجع نشأته للتاريخ العثماني. كما يعد هذا المسجد أيضًا من المساجد التراثية والتي من المقرر أن تقام فيها صلاة عيد الأضحى لهذا العام 2022 – 1443. أعادة الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *