التخطي إلى المحتوى

أعلنت الجوازات السعودية أن هناك فئة جديدة سوف يتم إستثنائها من الرسوم التي تفرض على مرافقين الوافدين في المملكة، حيث أكدت الجوازات على أن أبناء المواطنة المتزوجة من من غير سعودي يتم إستثنائهم من قرار رسوم مرافقي الوافدين .

حيث أشارت المديرية العامة للجوازات خلال موقعها الرسمي على حساب تويتر أنه يتم إستثناء أبناء المواطنة السعودية المتزوجة من غير السعودي، أيضاً أشارت إلى أنه لا يتم إتطبيق هذا القرار على  الوافدين العاملين في القطاع الحكومي ويشمل جميع العاملين بالقطاع الخاص كما ان  هذا القرار لا يشمل أم المواطن الأرملة أو المطلقة.

حيث أعلنت رسمياً ان الأشخاص التي يتم إستثنائها من دفع المقابل المالي هم أيضاً المعفيين من رسوم نظام الإقامة فقط، حيث ان هناك أشخاص معفيين من من النظام المالي هم فقط من يتمتعون بما ينطبق على المعفيين من رسوم نظام الإقامة بناءً على المادة رقم 31 من نظام الإقامة ومنهم : أبناء المواطنات ، أم المواطن الأرملة أو المطلقة وعلى كفالة نفسها والمرافقين والتابعين المسجلين بالنظام خرج ولم يعد.

وبناءً على المادة رقم 31 من نظام الإقامة للعاملين : أن العاملين بالمؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية ومرافقهم بجانب طلاب العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية سعودية لا يتضمنهم قرار دفع الرسوم .

وأكدت الجوازات السعودية على أنها بدأت في تحصيل الرسوم من المقيمين حيث تم سدادها عند تجديد هوية مقيم أو إصدار تأشيرة خروج وعودة وذلك بدفع 100 ريال شهرياً على كل مرافق وتابع وسوف يتم رفعها إلى الضعف في يوليو 2018 لتصل عند تحقيق رؤسة المملكة في 2020 إلى 400 ريال شهرياً .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.