موعد اجازة عيد الأضحى 2022 في مصر حسب تصريح رئيس الوزراء

موعد اجازة عيد الأضحى 2022 في مصر حسب تصريح رئيس الوزراء

لم يبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن أحب الأيام عند الله، أيام عيد الأضحى المبارك، لذا ازداد البحث عن موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في مصر، وكم تستمر عطلة عيد الأضحى، خصيصًا وأن طلاب الثانوية العامة مازالوا يخضعون لاختبارات نهاية العام، وحرصًا منا على تقديم كل ما تبحثون عنه بمعلومات دقيقة وواضحة، سنقدم لكم كافة التفاصيل عن موعد اجازة عيد الأضحى 2022 في مصر، كما أعلنها مجلس الوزراء، بالإضافة لتزويدكم ببعض الأمور التي قد تساعدكم على الفوز ببركة هذه الأيام الجميلة.

موعد اجازة عيد الأضحى 2022 في مصر

يتم الإعلان عن إجازة عيد الأضحى من قبل مجلس الوزراء، وذلك بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة الذي سيظهر مباشرةً بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة، تحديدًا في الدقيقة 52 فجرًا بتوقيت القاهرة، على أن يكون يوم الأربعاء الذي يوافق يوم 29/6/2022 يوم الرؤية للهلال.

ووفقًا لم تم الإعلان عنه حول استطلاع هلال شهر ذي الحجة تبين أنه سيظل في سماء مكة المكرمة لمدة 32دقيقة، وسيظل في سماء القاهرة لمدة 37 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، هذا بالإضافة إلى أنه سيظل في سماء محافظات جمهورية مصر العربية في هذا اليوم من 23 دقيقة وحتى 43 دقيقة:-

  • موعد اليوم الأول من ذي الحجة 1443 هـ فكليًا يوم الخميس الموافق 30/6/2022.
  • على أن يكون موعد وقفة عيد الأضحى 1443هـ يوم الجمعة الموافق 8/7/2022.
  • يوم السبت 9/7/2022 أول أيام عيد الأضحى المبارك كما اتضح فلكيًا.

تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك 1444

  • جميع العاملين بالدولة والهيئات الحكومية والخاصة ينتظرون بفارغ الصبر معرفة ما هي عدد أيام إجازات عيد الأضحى المبارك، حتى يستطيعوا معرفة ما هي عدد أيام عطلاتهم.
  • هذا وقد أشار إلى أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أعلن أن إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ من يوم السبت 9 يوليو وتستمر حتى يوم 14 من نفس الشهر.
  • أي سيكون عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك أسبوع كامل، إجازة مدفوعة الأجر.
  • وذلك لجميع العاملين في الوزارات، الهيئات العامة، المصالح الحكومية، وحدات الإدارة المحلية، شركات قطاع العام، شركات قطاع الاعمال العام، القطاع الخاص.

العبادات والأدعية التي يجب الدعاء بها يوم عرفة

يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة، من أفضل الأيام عند الله عز وجل، يقف فيه الحجيج على جبل عرفات، ولكن الذين لم يكن لهم نصيبًا في أداء مناسك الحج، يجب عليهم القيام ببعض العبادات والطاعات في ذلك اليوم مثل الآتي

  • صيام يوم عرفة حتى ينال الجميع المغفرة عن ذنوبهم لعام مضى وعام قادم، والعتق من النار.
  • الدعاء كثيرًا بأحد الأدعية إلى الله عز وجل، مثلما قال رسول الله ﷴ ﷺ ” خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير”.
  • احترام ذلك اليوم بالابتعاد عن ارتكاب المعاصي.
  • الإكثار من الصلاة والاستغفار في يوم عرفة.
  • التكبير ودعاء الله عز وجل للعتق من النار، حيث قال الإمام على بن أبي طالب رضي الله عنه ” ليس في الأرض يوم إلا لله فيه عتقاء من النار، وليس يوم أكثر فيه عتقا للرقاب من يوم عرفة، فأكثر فيه أن تقول ” اللهم أعتق رقبتي من النار، وأوسع لي الرزق الحلال، واصرف عني فسقة الجن والإنس”.
  • الدعاء عند الإفطار بعد صيام يوم عرفة كما كان النبي ﷺ يقول ” اللهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي”.

” وبذلك نكون وضحنا لكم موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في مصر، وما هي تفاصيل الاجازة كما وضحها رئيس الوزراء، وفي ختام المقال تطرقنا بشكل مختصر لأهم العبادات والأدعية التي يجب علينا أن نرددها في يوم عرفة العظيم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *