تعرف على طرق التسجيل بالخطوات لدى برنامج حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة 2022

تعرف على طرق التسجيل بالخطوات لدى برنامج حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة 2022

حديثنا اليوم عبر موقعنا موقع ثقفني من خلال مقالتنا عن أحد أهم البرامج الداعمة داخل المملكة العربية السعودية وهو برنامج حساب المواطن .ولكي نتعرف على أكثر هو برنامج قامت المملكة بإنشائها في أواخر عام 2017 . والذي منذ انطلاقة قام بتوفير كافة الدعم لجميع المواطنين والمواطنات السعوديين داخل المملكة . كما أنه يحرص دوما على ايصال الدعم لكافة المواطنين المحتاجين له لكي يتمتعو بحياة كريمة تليق بهم وظروفهم الاجتماعية . كذلك أيضا يعمل على مواجهة الحياة العصيبة معهم في ظل تغيير الظروف الاقتصادية العصيبة وايضا عوامل ارتفاع الأسعار كل هذا عبء على المواطن السعودي يعمل برنامج المواطن السعودي على مساعدته في مجابهة تلك الظروف معه . يتمتع برنامج حساب المواطن بتعزيزه لكافة التعاملات والخدمات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية . وقد قام أيضا البرنامج بإعلانه عن وجود بعض التعديلات الجديدة . وذلك بناءا على امر ملكي قد قام باصدارة ملك المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز . والذي قام من خلاله إصدار عدد من الأوامر الملكية الجديدة والتي من خلالها تعمل على مساعدة المواطنين والأسر داخل المملكة . وذلك حرصا منه على مساعدتهم في مواجهه أعباء الحياة وكذلك تداعيات تزايد الأسعار داخليا وعالميا . وعلى صعيد آخر فقد شملت تلك الأوامر وجود التعديلات الخاصة بحساب المواطن . والتي من بينها أنه يتم فتح بوابة التسجيل مرة اخر . ورفع رواتب المستحقين للدعم . وسوف نتعرف سويا عن طرق وكيفية التسجيل لدي حساب المواطن بعد تلك التعديلات الجديدة .

سوف نتعرف الان عن ما هي طرق التسجيل لدي حساب المواطن بعد تلك  التعديلات

فقد قام برنامج حساب المواطن بالنشر عبر حسابة الرسمي تويتر. عن طرق وخطوات التسجيل لدى برنامج حساب المواطن بعد أن أضيفت تلك التعديلات الجديدة .كما أوضح في هذا أيضا عن شروط التسجيل للفئات المستحقة والتي لها حق التسجيل وبالخطوات وهي كالاتي :

  • على المتقدم الدخول مباشرة على الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  • ومن ثم عليه المتقدم القيام بإنشاء حساب جديد وكذلك إدخال كافة البيانات الخاصة به و المطلوبة منه والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف الجوال وكذلك تاريخ ميلاد المتقدم.
  • وسوف ترد إليك برسالة نصية قادمة على الهاتف المحمول الخاص بك والتي قمت بتسجيله والتي تحتوي على كلمة مرور مؤقتة. قم بعد ذلك بكتابة هذا الرمز في الايقونة الخاصة به .
  • وعليك بعدها القيام بتغيير كلمة المرور وكتابة كلمة مرور أخرى خاصة بك .
  • قم بعد ذلك باستكمال بكتابة بيانات عنوانك.
  • عليك إدخال تلك البيانات والتي تتمثل في إدخال بيانات الحساب البنكي. وبيانات الدخل وكذلك إدخال بيانات التابعين. ومن ثم كتابة بيانات العقارات.
  • تجهيز تلك المستندات وذلك في حاجة أن قام البرنامج بطلب الحصول عليها .
  • قم بالموافقة على جميع تلك البيانات التي قمت بادخالها ويجب أن تتأكد قبل الموافقة على صحتها البيانات قبل أن تقوم بالضغط على إرسال الطلب.
  • واخيرا على الضغط على تقديم طلب التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *