نتيجة شهادة الأساس 2022 في السودان نتائج الصف الثامن بولاية الخرطوم

نتيجة شهادة الأساس 2022 في السودان نتائج الصف الثامن بولاية الخرطوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم الانتهاء من جميع الاختبارات والتعديلات على امتحانات الشهادات الرئيسية في جميع المراكز الموزعة في جميع أنحاء الولاية، وقال زكريا محمود، رئيس دائرة القياس والتقويم بالوزارة، إن مرحلة التدقيق بدأت في الأسبوع الأخير من شهر يونيو من العام الماضي ومن المتوقع أن تنتهي في منتصف يوليو، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من جميع مراحل العمل المتعلقة بالنتائج ومراجعتها، تجتمع الهيئة العليا ويوافق عليها المحافظ تمهيداً لإعلانها.

انتهاء امتحان الأساس في ولاية الخرطوم

منذ انتهاء الامتحان الأساس في 30 مايو 2022 والتي قد بدأ في 22 مايو 2022، سيتمكن الطلاب الحاصلون على شهادة Cartum Basic من الانضمام إلى المؤسسة لعام 2022-2021 م، ونحن في انتظار إعلان النتائج، حيث بلغ عدد المتقدمين للاختبار (237) 1000، وانتشر إلى (1221) مركزًا بالخرطوم و (16) مركزًا خارج السودان، ويعد الامتحان الأساسي هو العام الأخير من المستوى الأساسي المنتهي بالصف الثامن، وبعد ذلك بالنظر إلى أن خطوات المدرسة ستكون 3، يعتبر هذا الاختبار مفصلاً واستثنائيًا، لذلك سيتم النظر في الترقية إلى المستوى الأساسي حتى الثانوي، وقد وصل سلم تعليمي (3.3.6) خطوات.

نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2018
نتيجة شهادة الأساس 2022 في السودان نتائج الصف الثامن بولاية الخرطوم

نسبة النجاح في ولاية الخرطوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، وتم يوم أمس الإعلان عن نتائج امتحانات القبول الحكومية للعام الدراسي (2021-2022 م) في قاعة عطبرة للتأمين الصحي بحضور قيادات تربوية حكومية وأمنية وشرطية وقضائية وولائية ومحلية، ونسبة نجاح ولاية الخرطوم في التعليم العام (92٪) ارتفاعًا عن العام السابق (78٪)، وكانت درجة البكالوريوس الكاملة (280) من طلاب وطالبات عام (12). من إجمالي المدارس الحكومية (736) والمدارس الخاصة (59) التي شملها المسح، نجحت (426) مدرسة حكومية و (31) مدرسة خاصة (100٪).

تهنئة مدير عام ولاية نهر النيل

هنأ علي حسن جودة مدير عام التعليم الثانوي بولاية نهر النيل المتفوقين التلاميذ والتلميذات، حيث أكد أن المدرسة الثانوية جاهزة لقبول جميع خريجي الثانوية العامة في مختلف المراحل، وهنأ المدير العام للتعليم الأساسي إيهاب ربيع مجذوب، ومدير عام التقويم والامتحانات محمد خير أحمد محمد إبراهيم، وشكروا الموهوبين وأهاليهم ومعلميهم. وشكرنا حكومة الولاية على جهودها وتعاون وزارة الخزانة في توفير الميزانية للتحقيق، وأشادنا بمبادرة مجتمع المستفيدين في مدينة دهمر والولاية لدعم مراكز الإصلاح والمراجعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *