موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في لبنان ومظاهر الاحتفال بالعيد الكبير في الأراضي اللبنانية

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في لبنان ومظاهر الاحتفال بالعيد الكبير في الأراضي اللبنانية

أيام قليلة تفصلنا عن حدث ديني مهم جدا ألا وهو عيد الأضحى المبارك ذلك العيد الذي يمثل أهم أعياد المسلمين ، ويلاقي عيد الأضحى المبارك استقبالا من جموع المسلمين في مختلف الأنحاء وهو عيد له شعائر خاصة تميزه عن باقي الأعياد وتعتبر دولة لبنان من الدول التي تحتفل احتفالا كبير بحلول هذا العيد، وتعتبر صلاة عيد الأضحى المبارك في لبنان من أهم شعائر هذا العيد وربما يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في لبنان وفي هذا المقال سنتعرف على هذا الأمر كما سنتعرف على مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في لبنان.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في لبنان

إن صلاة عيد الأضحى المبارك من أهم الشعائر الدينية التي يقوم بتأديتها المسلمون في دولة لبنان حيث يرتدي الصغار والكبار الملابس الجديدة ويذهبون إلى الساحات والمساجد من أجل تأدية هذه الفريضة:

  • وفي يوم 9 من شهر يوليو يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في دولة لبنان والموافق 10 من شهر ذي الحجة.
  • وتبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك في العاصمة اللبنانية بيروت في الساعة 7:07 صباحاً.

ولكن هذا الموعد يختلف من مدينة لبنانية إلى أخرى وذلك بحسب شروق الشمس في كل مدينة حيث أن صلاة العيد تكون بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة وهو ارتفاع رمح.

مظاهر الاحتفاء بعيد الأضحى في لبنان

  • عيد الأضحى المبارك في لبنان يعتبر من الأعياد الرئيسية والتي يهتم بها جميع المسلمين في لبنان وتعتبر أيامه في لبنان عطلات رسمية في مختلف الوظائف..
  • ويبدأ اللبنانيون في شراء أغراض العيد قبل حلوله بأسابيع من خلال شراء المواشي أو الكباش التي سيتم ذبحها أو شراء احتياجات المنزل من حلويات مختلفة استعدادا لحلول العيد
  • كما أن الشعب اللبناني يستقبل عيد الأضحى المبارك بتعليق الزينة الرائعة في مختلف شوارع المدن اللبنانية تعبيرا عن الفرحة والسرور بقدوم عيد الأضحى المبارك.
  • في يوم العيد يتم ذبح الأضحية وتوزيع جزء منها على المحتاجين والأقارب ومن ثم الاحتفاظ بباقي اللحوم للمنزل وتقوم الأسر بزيارة بعضها في هذا اليوم ويتبادلون التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *