موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ليبيا توقيت صلاة العيد .صلاة العيد الساعة كم

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ليبيا توقيت صلاة العيد .صلاة العيد الساعة كم

يحل عيد الأضحى المبارك على الأمة الإسلامية ويعتبر عيد الأضحى أحد أهم الأعياد الخاصة بالمسلمين ولهذا العيد بالذات طقوس خاصة به وتتشابه هذه الطقوس في معظم الأقطار الإسلامية وتعد الجماهيرية الليبية من البلاد التي تتميز بطابع خاص في هذا اليوم، ويتمثل الطابع الخاص للجماهيرية الليبية في عيد الأضحى في مظاهر الاحتفال بهذا اليوم الذي يتم انتظاره بشكل سنوي ويتسأل الكثير من الأشخاص في ليبيا عن توقيت صلاة العيد وفي هذا المقال سنتعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في ليبيا لعام 2022 م.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ليبيا

من المقرر أن يوم 9 من شهر يوليو لعام 2022 والموافق 10 من ذي الحجة لعام 1443 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك في الجماهيرية الليبية وهذا اليوم يتم انتظاره في ليبيا من قبل جميع المسلمين للاحتفال، أما عن مواعيد صلاة العيد في المدن الليبية فهي كتالي:

  • صلاة عيد الأضحى في طرابلس ستكون في الساعة 6.33 صباحا.
  • أما في بنغازي ستكون الساعة 6:7 صباحا ويستطيع ساكني مصراته أداء صلاة العيد في الساعة 6:26 صباحا.
  • أما عن موعد صلاة عيد الأضحى في طبرق ستكون في الساعة 5:52 صباحا.
  • ويستطيع ساكني مدينة الدرج أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في الساعة 6:50 صباحا.
  • أما صلاة العيد في مدينة الانزلاق ستكون في الساعة 6:23 صباحا.

نلاحظ أن هناك اختلاف في مواعيد صلاة عيد الأضحى في مدن الجماهيرية الليبية المختلفة وهذا الأمر يرجع إلى موعد شروق الشمس في كل مدينة.

طقوس عيد الأضحى في ليبيا

  • تعتبر الجماهيرية الليبية من البلاد التي تتميز بطقوس خاصة في هذا اليوم، حيث يلاقي هذا اليوم استقبالا وحفاوة وابتهاج من قبل جموع الشعب ويطلق على عيد الأضحى في ليبيا اسم يوم الفدوى.
  • ومن مظاهر الاحتفاء بهذا اليوم في ليبيا صبغ الأضحية والتي غالباً ما تكون كبش باستخدام الحناء وقبل الذبح بساعات يتم تقديم الأكل والمياه لهذا الكبش.
  • أما عن كيفية الذبح في ليبيا فتتم من خلال حفر حفرة عميقة في الأرض ويتم وضع الأضحية فيها بحيث تكون متجهة إلى القبلة ومن ثم يتم تثبيت أرجل الذبيحة وبعد ذلك يتم تسمية الله ومن ثم ذبح الأضحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *