نتائج البكالوريا سوريا 2022 حسب الاسم، التي من المتوقع أن تظهر خلال الساعات القادمة كما صرحت وزارة التربية السورية،  فقد أبدت الوزارة اهتمامها في الانتهاء من أعمال تصحيح ومراجعة امتحانات البكالوريا 2022، والتي تؤهل جميع طلاب قسمي الأدبي والعلمي في الثانوية العامة إلى الانتقال إلى المرحلة الجامعية، وسنعرض الآن في هذا المقال جميع ما يتعلق بـ الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2022 في سوريا.

نتائج البكالوريا في سوريا 2022 حسب الاسم

  • صرحت وزارة التربية السورية أن الانتهاء من أعمال التصحيح، كما صرحت أنه تم بدء عمليات رصد وتجميع الدرجات الخاصة بطلاب البكالوريا 2022.
  • مما يعني اقتراب موعد رفع النتائج على المواقع الإلكترونية حتى يتيسر للطالب الحصول عليها عن طريق خطوات بسيطة وفي أقرب وقت.
  • ذكر المسؤولين في دمشق عن قسم امتحانات البكالوريا أنه خلال يومين قادمين ستنتهي المراحل الأخيرة في تصحيح امتحانات القسم الأول.
  • كما ذكرت بوضوح أنه لن يتم الإعلان عن النتائج حتى يتم أضافتها إلى الكومبيوتر لتكون جاهزة.
  • كذلك ذكرت وزارة التربية السورية أنه مع بداية الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن موعد ظهور نتائج الثانوية الزراعية والبيطرية والمهنية.

كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2022

أتاحت وزارة التربية السورية للطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا الخاصة بهم عبر المواقع الإلكترونية الرسمية التابعة للوزارة، وذلك تجنبا لازدحام الطلاب في المدارس بعد إعلان النتائج، وحرصا منها على توفير الطرق الأمنة والسريعة للاستعلام عن النتائج.

  • الموقع الأول الأكثر تداولا هو الموقع الأول الأكثر تداولا هو gov.sy
  • وحتى لا يكون هناك ضغط على الموقع الأول أتاحت الوزارة موقع أخر يمكن للطلاب الحصول منه على نتيجة البكالوريا بشكل مباشر من خلال موقع moed.gov.sy
  • تستطيع استخراج النتيجة باستخدام الاسم ورقم الامتحانات الخاص بكل طالب بكالوريا في القسم العلمي أو الأدبي.

خطوات الاستعلام عن نتائج الباكالوريا 2022

  1. الدخول على الموقع الرسمي وزارة التربية.
  2. الضغط على زر حمّل التطبيق من مخدم وزارة التربية.
  3. سيتم تحميل التطبيق على هاتفك المحمول
  4. بعد التحميل قم بإدخال بياناتك.

نتائج البكالوريا 2022 تطبيق

كما نعلم قد أتاحت الوزارة تطبيق نتائج البكالوريا 2022 تيسيرا على المستعلمين، حتى لا يكون هناك ضغط على موقع وزارة التربية السورية خلال اليوم.

وزارة التربية السورية
وزارة التربية السورية

متى يمكن تقديم الشكاوى والتظلمات في نتائج البكالوريا سوريا

  • حددت وزارة التربية السورية أنه يمكن للطالب تقديم اعتراضه على النتائج في فترة زمنية لا تتجاوز5 أيام، وتبدأ هذه المدة منذ اليوم الأول لإعلان نتائج طلاب البكالوريا.

بعد ان غاب البحث عن نتائج البكالوريا السورية لفترة قصيرة، عاد مرة اخرى ليرتفع في بحث جوجل، وذلك بعد ان تم اعلان النتائج في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وأوضحنا فيه التفاصيل الخاصة لنتائج البكالوريا سوريا 2022 كما ورد عن وزارة التربية والتعليم السورية، وكرنا المواقع التي يتم سيتم رفع النتائج عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تابع رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444برقم الهوية للرجال على رتبة جندي عبر منصة (أبشر - توظيف) jobs.sa والشروط المطلوبة