قال الكثير من خبراء التنظيف حول العالم أن درجة الحرارة المرتفعة تعمل على زيادة الذباب في المنزل وذلك لأن الذباب الموجود في المنزل يتكاثر في الجو الحار، ولذلك يوصى الخبراء باستخدام الكثير من الطرق لمنع تكاثر الذباب والحشرات في المنزل وخصوصاً في فصل الصيف لأنها تنقل الكثير من الأمراض من شخص إلى شخص آخر.

نباتات تساعد في التخلص من الذباب في فصل الصيف 

وقد كشف خبراء التنظيف عن الكثير من النصائح الذكية للتخلص من الذباب والحشرات المزعجة الموجودة في المنزل في فصل الصيف، ومن أهم هذه النصائح هي استغلال الطبيعة عن طريق زراعة النباتات في المنزل وخصوصاً النباتات التي لها رائحة قوية كفاية لإبعاد الحشرات والذباب.

والنباتات المقصودة في هذا المقال هم النعناع والريحان وذلك لأن لهم رائحة قوية تصد الذباب، وذلك من خلال وضع النعناع والريحان داخل قدر ووضعه على حافة النافذة وذلك يقلل من دخول الذباب للمنزل.

نصائح للتخلص من الذباب والنموس 

وقال عدد كبير من خبراء النظافة الكثير من النصائح الأخرى التي تمنع دخول الذباب إلى المنزل ومنهم:

  • يكره الذباب الزيوت العطرية ورائحتها مثل رائحة الليمون والنعناع والخزامي ولذلك من الممكن القيام بصنع رذاذ يمنع الذباب من الدخول إلى المنزل عن طريق وضع بعض قطرات من الزيوت العطرية مع كمية من الماء في زجاجة، ورش هذه التركيبة في المكان الموجود به ذباب.
  • يجب تخزين المشروبات الغازية داخل الثلاجة ومسح وتنظيف مكان أي انسكابات بشكل مباشر، لأن ذلك يجلب الذباب وخصوصاً ذباب الفاكهة لأنه يفضل ثاني أكسيد الكربون الموجود في المشروبات الغازية.
  • يجب استخدام خل التفاح عند ردع ذباب الفاكهة وذلك لأنه يسبب الكثير من الفوضى وخصوصاً في فصل الصيف وغالباً يؤدي الذباب إلى إهدار الكثير من الطعام وذلك بسبب عدم رغبة الكثير من الأشخاص في تناول الطعام الذي وقف عليه الذباب، وعند وضع خل التفاح في نصف كوب وتغطيته بغشاء من البلاستيك وإحداث ثقوب صغيرة به، يستطيع جذب الذباب داخل الكوب وبكل سهولة رمي الكوب بالذباب والخل الموجود فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طريقة عمل المحمرة السورية بخطوات سهلة وسريعة فى المنزل بأفضل الطرق