Now خطوات تسحيل حساب المواطن وتفاصيل الدعم الاضافي للمستفيدين

Now خطوات تسحيل حساب المواطن وتفاصيل الدعم الاضافي للمستفيدين

خطوات تسجيل حساب المواطن تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة لتلبية احتياجات جميع مواطنيها  مع تحسين الظروف المعيشية للجميع في مختلف المناطق داخل حدود هذا البلد. وقد سلط ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومسؤولون آخرون الضوء على أهمية هذا المشروع ، الذي أطلقه الملك سلمان بن عبد العزيز بعد أن أمر بإنفاق 10 مليارات ريال على مشاريع الضمان الاجتماعي وحساب المواطن ، في عدة مؤتمرات صحفية.

حساب المواطن هو برنامج لدعم الاف المواطنيم كانت قد أنشأته حكومة المملكة العربية السعوديةK يهدف هذا البرنامج إلى دعم مواطني المملكة بدفع شهري قدره 500 ريال سعودي، كما منحت المملكة هذه الميزة لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة، وجاء قرار تخصيص 10 مليارات ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وحساب المواطن من اتباع تعليمات جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي أصدر التوجيهات بهذا الشأن. في غضون ذلك ، تم اتخاذ إجراءات أخرى ، من بينها صرف 20 مليار ريال سعودي للتعامل مع ارتفاع الأسعار في المملكة، مع تشكيل لجنة لضمان تخصيص أموال إضافية لمواجهة الوضع الاقتصادي الجديد.

خطوات اعادة فتح حساب المواطن الجديد 2022

دعمت المملكة العربية السعودية مواطنيها من خلال تنفيذ برنامج حساب المواطن. يتيح هذا البرنامج إجراء معاملات مصرفية سهلة لجميع المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، قد تكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى إعادة تسجيل حسابك أو الحصول على إجابات لأسئلة أخرى.

  • يجب على المواطن تسجيل الدخول إلى برنامج حساب المواطن.
  • ثم النقر فوق زر التسجيل بعد ذلك
  • يجب عليك إدخال جميع البيانات التي يطلبها البرنامج. بمجرد قبولك لجميع الشروط والأحكام الخاصة بنا والنقر فوق “تسجيل”
  • ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تؤكد نجاح تسجيلك.
  • الآن بعد أن تم تسجيلك مرة أخر ، أدخل كلمة المرور الخاصة بك
  • أرفق جميع المستندات المطلوبة قبل تقديم طلب جديد من خلال هذه الخدمة.

تفاصيل الأمر الملكي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن

يعد إصدار الأمر الملكي بتخصيص نحو عشرة مليارات ريال سعودي لجميع الأشخاص الذين سيستفيدوا من برنامج حساب المواطن وكذلك كل المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي، حيث جاء صدور هذا الإجراء الاستباقيً وذلك من أجل معالجة ارتفاع الأسعار في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العالم، وقد تم الإعلان عن الشروط والضوابط ، وكذلك دعم المستفيدين من برنامج حساب المواطن حتى 8 مليار ريال ، ودعم أصحاب اتربية المواشي من صغار المربيين حتى 480 مليار ريال.

 توجيهات الأوامر الملكية للضمان الاجتماعي

هذا العام وافق الملك سلمان على المبادئ التوجيهية لقطاع الضمان الاجتماعي فتحت إحدى هذه الإرشادات الباب أمام التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي وقد تم تخصيص اثنين وعشرين مليار ريال سعودي لهذه المبادرة. ومن المتوقع أن تزيد قيمة هذه المبادرة بأكثر من 500٪ في عام 2017. وهناك مبادرة أخرى تتمثل في تخصيص 408 مليون ريال سعودي كدعم مالي لصغار المزارعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *