شروط التسجيل في حساب المواطن 2022 موقع التسجيل وطريقة إنشاء حساب جديد ca.gov.sa

شروط التسجيل في حساب المواطن 2022 موقع التسجيل وطريقة إنشاء حساب جديد ca.gov.sa

شروط التسجيل في حساب المواطن 2022 من أكثر الأشياء بحثاً في محرك البحث جوجل، وذلك بعد قرار جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية بإعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن مرة أخرى بعد توقف دام طويلاً، لذلك يزداد البحث الآن عن رابط التسجيل في حساب المواطن 1443 الجديد وخطوات التسجيل، وما هي شروط حساب المواطن والفئات المستحقة للدعم، وجدير بالذكر وفي خبر عاجل ومفرح للكثير من المواطنين المستحقين للدعم قد قرر الملك سلمان إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن وفقاً للشروط والمعايير السابقة، فقد تم تخصيص مبلغ 10 مليار ريال سعودي لمستحقي الضمان المطور الجديد ومستفيدي حساب المواطن. ومن المقرر صرف الدعم الإضافي مرة واحدة فقط لنهاية هذا العام 1443.

شروط التسجيل في حساب المواطن 2022

شروط حساب المواطن وما هي الفئات المستحقة للدعم وفق هذه الشروط، كل هذه أسئلة تبحث لها عن إجابات عند الباحثين والراغبين في الاستفادة من دعم حساب المواطن، لذلك نقدم لكم في هذه الفقرة الشروط التي يجب أن تتوفر في المستحق للدعم وهي كالتالي:-

  • يجب أن يكون المستحق سعودي الجنسية.
  • يحمل بطاقات تنقل.
  • يستطيع الفرد أن يحصل على الدعم إذا كان 18 عام فأكثر ويسكن في مسكن خاص به.

حساب المواطن تسجيل جديد برقم الهوية

صدر توجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين بتخصيص 20 مليار ريال لمواجهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية. وقد ضمن التوجيه تخصيص 2 مليار ريال لمستحقي الضمان الاجتماعي يتم صرفهم لمرة واحدة حتى آخر هذا العام الهجري 1443. كما تم تخصيص مبلغ 8 مليار ريال سعودي لمستحقي حساب المواطن يتم صرفهم مرة واحدة حتى نهاية هذا العام. وتخصيص 408 مليون ريال دعم خاص بصغار مربي الماشية.

رابط التسجيل في حساب المواطن 1443 تسجيل جديد

  1. الدخول على رابط برنامج حساب المواطن ca.gov.sa.
  2. الضغط على إنشاء حساب جديد وإدخال رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  3. سيتم إرسال رسالة نصية للمتقدم عبر جواله الخاص بها كلمة المرور المؤقتة.
  4. يجب تغيير كلمة المرور واستبدالها بكلمة جديدة.
  5. إدخال بيانات المتقدم العامة وبيانات الدخل والعقارات والحساب البنكي والتابعين والعنوان.
  6. رفع جميع المستندات المطلوبة والضغط على تسجيل.

موعد صرف حساب المواطن هذا الشهر يوليو 2022

من المؤكد أنه سوف يتم صرف راتب حساب المواطن كما هو مقرر في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. لذلك فإن الصرف يوم الأحد القادم الموافق 10 من يوليو 2022.

طريقة تقديم اعتراض على نتائج الاستحقاق

بدأ حساب المواطن في طلبات الاعتراض على مبالغ الاستحقاق للدورة 56. ويتم تقديم الاعتراض من خلال رابط برنامج حساب المواطن. ثم النقر على زر إدارة الحسابات ومنها يتم الدخول على الحساب الخاص بالمستفيد “حسابي”. النقر على نتائج الاستحقاق سوف يظهر أمامك أسباب الرفض. قم بالرد على هذه الأسباب ورفع المستندات التي تدل على استحقاقك للدعم  وقم برفعها والنقر على إرسال. وسوف يقوم البرنامج بدراسة أسباب الاعتراض وفي حال ثبت لديه صحة الاعتراض سيتم نزول الدعم الخاص به لاحقاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *