بعد قيام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية لعام 2022، أسرع الكثير من أولياء الأمور والطلاب بالبحث في وسائل التواصل الاجتماعي عن الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على نتائج ذلك القسم بجميع تخصصاته (الزراعي أو الصناعي أو الفندقي أو التجاري) بشكل سهل وبسيط، حيث لن تحتاج للاستعلام عن النتائج سوى الدخول عبر المنصة واستخدام بيانات الدخول ومن بعدها يتم الاستعلام الإلكتروني بالاسم ورقم الجلوس للطالب.

موقع بوابة التعليم الفني nategafany  

شهدت الساعات الماضية انتشار خبر ظهور واعتماد نتائج الدبلومات الفنية لعام 2022 بجميع تخصصاتها، ولذلك قام بعض المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم الفني بالإعلان عبر موقع الوزارة الرسمي على الإنترنت أن الطريق الوحيد للوصول إلى نتائج الدبلومات الفنية هو موقع بوابة التعليم الفني فقط، وإنه تم تفعيل الموقع فوراً بعد صدور النتائج فقد أصبح متاح لجميع الطلاب والطالبات الحصول على النتائج الخاصة بهم.

خطوات الحصول على نتائج الدبلومات الفنية عبر موقع بوابة التعليم الفني

بعد إعلان الدكتور طارق شوقي عن خبر ظهور النتائج وانتهاء كافة الإدارات التعليمية من تدقيق ومراجعة جميع أوراق الاختبارات، فلقد قامت الوزارة بتحديد الخطوات التي يجب أن يتبعها كل طالب وطالبه عند القيام بالاستعلام عن النتائج، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • الخطوة الأولى: في بادئ الأمر يقوم الطالب بكتابة اسم (بوابة التعليم الفني) في محرك البحث، ثم يقوم بالضغط على الرابط الذي سيظهر أمامه.
  • الخطوة الثانية: وبعد ذلك يجب أن تقوم بالنقر على خيار (نتيجة الدبلومات الفنية 2022) والانتظار قليلاً.
  • الخطوة الثالثة: وبعد الانتهاء من ذلك يجب أن يحدد الطالب التخصص الخاصة به سواء كان تجاري أو صناعي أو زراعي أو فندقي.
  • الخطوة الرابعة: ثم يسارع الطالب في إدخال جميع بياناته الخاصة، مثل: اسمه والمحافظة التي ينتمي إليها ورقم الجلوس الخاص به.
  • الخطوة الخامسة: وبعد الانتهاء من تدوين كافة البيانات، يبحث الطالب عن أيقونة (عرض النتائج).

ملحوظة: يجب أن يتأكد الطلاب من صحة البيانات التي قاموا بكتابتها، كما يجب أن ينتظروا قليلاً حتى تظهر لهم النتائج والدرجات بشكل تفصيلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً