نتائج الثالث متوسط العراق يبحث العديد من طلاب الثالث المتوسط عن النتيجة فى العراق لعام ٢٠٢٢ من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، حيث قامت الوزارة أعلنت أن النتيجة فى مرحلتها الأخيرة فى الكنترول حيث مراجعة الدرجات والمجموع ومراجعة التصحيح لما يضمن لكل الطلاب صحة وعدالة الدرجات التى حصلوا عليها فلا يعترضون على النتيجة. وسوف تعلن الوزارة أسماء الطلاب الناجحين أولا فى كشف خاص بهم .

وتعد نتائج الثالث المتوسط هي واحدة من أهم الخدمات التي تنفع الكلاب حيث تقدم النتائج عبر موقع وزارة التربية العراقية من خلال الرقم الامتحانات للطالب العراقي وتتاح النتائج فور اعتمادها على موقع وزارة التربية العراقية الكترونيا وجاء ذلك تسهيلا على الطلاب بدلا من الذهاب الى المدارس التابعة لهم في كل محافظة.

نتائج الثالث لمتوسط العراق

ومن ناحية أخرى ذكرت الوزارة أن النتيجة الخاصة بالثالث المتوسط لن تظهر فى كل المحافظات فى وقت واحد بل على مرحلتين و تتضمن المرحلة الاولى محافظات:الرصافي،الرصافي الاولى،الرصافي الثانية،الرصافي الثالثة، بغداد، القادسية،بغداد، النجف، الأشراف، أربيل، رهوك، محافظة واسط، الديوانية، مثنى، ديالى، كركوك، ميسان، السلمانية، صلاح الدين، الكرخ، الكرخ الاولى، الكرخ الثانية، الكرخ الثالثة، محافظة نينوى.

نتيجة الثالث المتوسط

ولم يعد الحصول على النتيجة من الأمور الصعبة او المرهقة كما كان من عدة سنوات قبل ظهور الإنترنت فكان يجب على الطالب التوجه الى مدرسته ليعلم نتيجته اما الآن بعد ظهور الانترنت والتكنولوجيا الحديثة أصبح من السهل جدا الحصول على النتيجة وانت فى منزلك من خلال المواقع الالكترونية ولذلك بعد اعتماد النتيجة من وزارة التربية والتعليم العراقية سيتم الإعلان عنها عبر الرابط الذى حددته الوزارة على موقعها الإلكتروني وذلك بالضغط على وزارة التربية العراقية نتائج العراق.

كيفية استخراج النتيجة

بكل سهولة يمكن لجميع الطلاب استخراج النتيجة الخاصة بهم عن طريق التوجه الى موقع وزارة التربية والتعليم العراقي والتوجه الى موقع النتائج لجميع المراحل ثم اختيار نتيجة الثالث المتوسط ثم اختيار المحافظة العراقية للطالب ثم اختار عرض النتيجة سوف تظهر كل النتائج بكل سهولة.
ومن المعلوم أن الثالث المتوسط تؤهل الطلاب لدخول المرحلة الاعدادية وقد أنهى الطلاب الامتحانات الخاصة الثالث المتوسط منذ اسبوعين والكل يترقب النتيجة ولذلك تعمل كل المحافظات على قدم وساق لكي تنجز النتيجة فى أسرع وقت مع ضمان صحة وعدالة التصحيح والدرجات التى سوف يحصل عليها كل الطلاب، وتوشك النتيجة على الظهور قريبا.

أعلنت وزارة التربية العراقية في خلال تصريحات لها اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر يوليو الجاري لعام 2022 أنه نتائج الصف الثالث المتوسط العراق قد اقتربت بشدة من الظهور، وتجرى عمليات مراجعة أوراق الطلاب الان في كل المدارس، وسوف تعلن النتائج قبل حلول عيد الأضحى المبارك أى أنه من المتوقع إعلان النتيجة خلال هذا الأسبوع الجاري عبر الموقع الرسمي.

تحديث تستمر عمليات البحث من قبل الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم في جمهورية العراق انتظارا لإعلان نتائج الصف الثالث المتوسط خلال الساعات القليلة القادمة حيث قد نبهت وزارة التربية العراقية على أن نتائج الطلاب للصف الثالث المتوسط الدور الاول سوف يتم إعلانها قبل حلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

تظهر نتائج الصف الثالث المتوسط صباح اليوم الخميس الموافق السابع من شهر يوليو الجاري لعام 2022، حيث تبدأ عمليات الرفع للنتائج خلال الساعات القادمة من يوم الخميس وقبل حلول عيد الأضحى المبارك بيومين، وعندما يتم رفع نتائج الطلاب، يجب على كل طالب التوجه إلى موقع وزارة التربية العراقية للإستعلام عن نتائج الصف الثالث متوسط التي طال انتظارها مع أمنياتنا بالنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
ألذ طريقة لعمل مخلل الباذنجان ملك المخللات بمكونات من المنزل وسريعة