يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريقة حساب قيمة دعم حساب المواطن 1443 والتي يمكن معرفتها من خلال الحاسبة التقديرية التي تم إنشاءها من أجل أن يستطيع المواطن التعرف على مبلغ الدعم الخاص به، وذلك بعد أن صدرت أوامر ملكية بإعادة فتح التسجيل في برنامج الدعم من جديد، وهو ما جعل المواطنين يقبلون بشكل كبير على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن، وذلك لتسجيل بياناتهم والحصول على الدعم المادي في حال توافر بهم الشروط والمعايير التي وضعتها الحكومة السعودية من اجل تحقيق الهدف من البرنامج وهو مساعدة المواطنين محدودي الدخل وتوفير الدعم لهم، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 والتي من أهم أسسها هو الاهتمام بدعم المواطن السعودي وتوفير معيشة جيدة له.

تعرف على قيمة دعم حساب المواطن 1443

ومع اقتراب صرف الدفعة 56 من برنامج حساب المواطن ونشر نتائج الأهلية لتلك الدفعة قام المسؤولين عن البرنامج بالإعلان عن إمكانية معرفة قيمة الدعم من خلال الدخول على الحاسبة التقديرية وتسجيل الدخول من خلال رقم الهوية وكلمة المرور وسوف يظهر أمامك مبلغ الدعم التقديري الذي مستحق لك، ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة الجديدة من البرنامج غدا الأربعاء الموافق السادس من شهر يوليو 2022، وذلك في الموعد المقرر للصرف، حيث كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق بأن موعد صرف الدعم يكون ثابت في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وإذا صادف ذلك اليوم عطلة رسمية يتم ترحيله إلى أول يوم عمل، ولكن جاء ذلك القرار من أجل إيداع المستحقات قبل عيد الأضحى المبارك.

أمر ملكي جديد بدعم المواطنين

ومع اقتراب موعد صرف حساب المواطن صدر أمر ملكي جديد يهم جميع المواطنين في المملكة، وذلك حرصا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بدعم المواطنين بعد الآثار التي ترتبت عليهم نتيجة ارتفاع الأسعار الذي يشهده العالم خلال تلك الفترة، وبناءً عليه تقرر تخصيص مبلغ 20 مليار ريال لدعم المواطنين ويكون منها 10.4 مليار دعم نقدي لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستحقي حساب المواطن وبرنامج دعم مربي الماشية، أما باقي المبالغ تكون لدهم المخزون الاستراتيجي للمملكة من المواد الأساسية.

ووفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الموارد البشرية والموارد البشرية فإن المعاش الإضافي الذي تقرر صرفه لمستحقي الضمان الاجتماعي في المملكة سوف يتم إيداعه بحسابات المستفيدين، خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد أن نص الأمر الملكي على صرف المستحقات في أسرع وقت لكي يستطيع المواطنين شراء احتياجاتهم قبل عيد الأضحى.

موعد إيداع حساب المواطن في حسابات المستحقين

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن صرف المستحقات الخاصة بالمستفيدين من برنامج حساب المواطن سوف يكون خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد القرار الملكي بتقديم موعد الصرف ليكون في صباح غدا الأربعاء الموافق 7 ذي الحجة، وذلك لكي يتم الإيداع قبل عيد الأضحى المبارك والذي بدأنا العد التنازلي لاستقباله بالخير والبركة.

وكان من المعتاد أن صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتم التأجيل إذا صادف ذلك اليوم عطلة رسمية، ولكن مع اقتراب عيد الأضحى فقد أعلنت الوزارة بأن صرف المستحقات الخاصة بالدفعة 56 المستحقة لهذا الشهر سوف يكون مبكراً وذلك حتى تسطيع جميع الأسر شراء احتياجاتهم من السلع واللحوم والأضاحي قبل العيد.

بدء إيداع حساب المواطن

وتم منذ قليل بدء إيداع حساب المواطن للمستحقين المكتملة طلباتهم، وذلك بعد أن تم الإعلان عن صرف المستحقات اليوم، وسوف يستمر إيداع كافة المستحقات على مدار اليوم الأربعاء، وذلك بعد الأوامر الملكية التي صدرت بهذا الشأن، وذلك ضمن الدفعة 56 من البرنامج المقدم للمواطنين المسجلين لدى قوائم الدعم بالضمان الاجتماعي.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قامت بتحديد موعد ثابت يتم خلاله صرف المستحقات بشكل شهري، وذلك يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن بسبب قدوم ذلك الموعد خلال أجازة عيد الأضحى فقد قرر خادم الحرمين خلال الأوامر الملكية التي قام بإصدارها مؤخرا بتقديم الموعد ليكون اليوم الأربعاء، وذلك وقوفا بجوار جميع المواطنين وإتاحة الفرصة أمامهم لشراء احتياجاتهم قبل العيد.

كيفية التسجيل في حساب المواطن

كما تم فتح التسجيل في حساب المواطن وفقا للأوامر الملكية التي صدرت خلال الأيام الماضية، وذلك حتى يتم إتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين الذي تنطبق عليهم الشروط ومعايير القبول من الاستفادة بالدعم، وسوف يتم فحص جميع الطلبات التي يتم تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني والإعلان عن نتائج أهلية الاستحقاق.

ويمكن التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على الموقع الرسمي للبرنامج ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على “إنشاء حساب جديد” وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، ثم يتم استقبال رسالة نصية بها كلمة المرور عبر الجوال تقوم بإدخالها لتأكيد التسجيل، وتقوم بتغيير كلمة المرور إلى أخرى جديدة.

التسجيل في حساب المواطن بدون رقم الجوال

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تداول لسؤال هام من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وهو عن كيفية الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن بدون رقم الجوال، وذلك حيث يوجد عدد من المواطنين فقدوا رقم الجوال الخاص بهم أو قاموا بتغييره، ورد المسؤولين عن البرنامج من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن يمكن لهؤلاء المواطنين الدخول من خلال رقم النفاذ الموحد بدلا من رقم الجوال.

كما تم الإعلان بأن الراغبين في تحديث بياناتهم وتغيير رقم الجول عليهم الاتصال بالرقم الموحد الذي خصصته الوزارة لذلك وهو 19912 وسوف يتم الرد على الاتصال وتغيير كافة البيانات التي ترغب فيها، بالإضافة إلى التطبيق الخاص بحساب المواطن والذي يمكن من خلاله تعديل البيانات وذلك بعد أن تقوم بتحميله على هاتفك.

مواعيد التسجيل والاستفادة من الدعم في دفعة أغسطس

كما تم الإعلان بان المواطنين الراغبين في التسجيل والاستفادة من الدفعة التي سوف تصدر في شهر أغسطس المقبل، عليهم القيام بكافة خطوات التسجيل بموعد أقصاه يوم 16 يوليو الجاري، وذلك حتى يتم إضافة اسمه ضمن من يتم فحص أهليتهم والإعلان عن نتائج الأهلية خلال الموقع الإلكتروني.

التعليقات

  1. الله يطول في عمرملكنا ابوفهدويعزه ويلبسه ثواب الصحه والعافيه ويوسع عليه في رزقه مثل هذا العطاء يفرح بعض المواطنين المحتاجين وان شاء الله القادم احسن واحسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري