يهتم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في العراق بنتيجة الصف الثالث المتوسط وذلك بسبب الأهمية الكبيرة التي تلعبها هذه المرحلة ودورها في مستوى الطالب في المراحل التعليمية القادمة، حيث أن تفوق الطالب في هذا الصف يجعله متفوق بشكل كبير في المراحل التعليمية القادمة، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط الدور الأول الفصل الدراسي الثاني بالاسم ورقم المقعد الامتحاني فقط  لكل طالب أو طالبة.

رابط معرفة نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول

إن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط سيتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية وهذا ما كان قد أعلنه المسؤولين بالوزارة والذي قامت إدارات التعليم في محافظة العراق قد أفصحت عنه، وبالتالي فإن طلاب الصف الثالث المتوسط يستطيعون التعرف على نتائجهم في هذه المرحلة من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية كما أنه من اللازم أن يتم توفير بعض البيانات من أجل التعرف على النتيجة وتتمثل هذه البيانات في اسم الطالب والرقم الامتحاني الخاص به.

ومن أجل أن يتمكن الطالب أو ولي الأمر من التعرف على نتيجة الطالب يحب أن بتحري الدقة عند إدخال هذه البيانات وأن يدخلها بالشكل الصحيح حتى يتمكن من الاستعلام عن النتيجة المرغوبة، وكانت الوزارة قد حرصت على خروج امتحانات الصف الثالث المتوسط بالشكل اللائق حيث قامت بإصدار العديد من القرارات الإدارات التعليمية المختلفة، وهذا ما انعكس على نتائج الطلاب في هذا الصف حيث أن نسبة نجاح الطلاب وصلت إلى 72% وتعتبر هذه النسبة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط

  • أولا: نقوم بالضغط على الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم.
  • ثانيا: ومن ثم نقوم باختيار نتائج طلاب الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني الدور الأول.
  • ثالثا: ثم يتم إدخال بيانات الطالب المتمثلة في الرقم الامتحاني ورقم الهوية الوطنية
  • رابعا: وأخيرا نقوم بالضغط على خيار الاستعلام حتى تظهر نتائج الطلاب في مختلف المواد والمجموع الكلي والتعرف على حالة الطالب إذا ما كان ناجح أو راسب.

بعد إعلان ظهور النتائج يتمكن كل ولي أمر من الاستعلام عبر رابط معرفة نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني، حيث أن ذلك الرابط المباشر تابع لوزارة التربية العراقية ويمكن من خلاله وبسهولة الوصول إلى نتائج كل طالب وطالبة باستخدام الاسم والرقم الامتحاني دون الحاجة لطلبها من خلال المدارس أو الإدارات التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تابع رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444برقم الهوية للرجال على رتبة جندي عبر منصة (أبشر - توظيف) jobs.sa والشروط المطلوبة