من أهم الأمور التي تشغل ذهن الطلاب وأولياء الأمور هي نتيجة الطالب في الصف الثالث المتوسط وذلك بسبب الدور الكبير الذي تلعبه هذه المرحلة من حيث التأثير على المراحل الدراسية المتقدمة حيث أنها توضح بشكل كبير مستوى هذا الطالب في المراحل التعليمية القادمة، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط من خلال الرقم الامتحاني الخاص بالطلاب وذلك عبر منصة التربية العراقية لجميع محافظات وولايات العراق.

رابط epedu.gov.iq لمعرفة نتائج الثالث المتوسط 2022

هناك الكثير من التساؤلات حول الإعلام الرسمي عن نتائج الصف الثالث المتوسط وذلك من أجل اطمئنان الطلاب وأولياء أمورهم ومتواحل تحديد مستوى هذا الطالب في المراحل التعليمية القادمة، وكان المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العراقية قد أعلنوا أن المنصة الرئيسية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ستقوم بإعلان نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط الخاصة بامتحانات نهاية العام، وبالتالي فإن الطلاب أو أولياء الأمور يستطيعون التعرف على نتائج الطلاب من خلال تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم في العراق وإدخال البيانات اللازمة بشكل صحيح حتى يتمكنوا من استخراج نتائج الطلاب.

كيفية الاستعلام عن نتائج طلاب الثالث المتوسط الدور الأول

يمكن الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط 2022 الفصل الدراسي الثاني الدور الأول عبر رابط epedu.gov.iq من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: في البداية يقوم الشخص بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • الخطوة الثانية: ومن ثم يقوم بتسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر ويستطيع الشخص أن ينشأ حساب ولي الأمر إذا كان لا يمتلك حساب.
  • الخطوة الثالثة: ومن ثم يقوم باختيار نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني الدور الأول.
  • الخطوة الرابعة: وبعد ذلك يتم إدخال البيانات الخاصة بالطالب والتي تتمثل في الرقم الامتحاني الخاص بالطالب ورقم الهوية الوطنية الخاصة به أيضا قبل أن يتم الضغط على خيار الاستعلام.
  • الخطوة الخامسة: وبالتالي تظهر نتيجة الطالب بشكل مفصل من حيث حالته ودرجاته في كل المواد ومجموعة الكلي، ومن الممكن أن يقوم الطالب بطباعتها عبر المنصة.

أشارت وزارة التربية العراقية إلى أن نسبة كبيرة من الطلاب استطاعوا اجتياز الامتحانات حيث وصلت نسبة الطلاب الناجحين إلى 72% من الطلاب وتعد هذه النسبة كبيرة عند مقارنتها بالسنوات السابقة وهذا بالضرورة يرجع إلى التنبيهات والقرارات التي تصدرها وزارة التربية لجميع الإدارات التعليمية المختلفة من أجل النهوض بمستوى الطلاب في هذه المرحلة المهمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تابع رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444برقم الهوية للرجال على رتبة جندي عبر منصة (أبشر - توظيف) jobs.sa والشروط المطلوبة