“الآن” موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 2022- 1443 alriyad.. اغتسال وتجميل وتعجيل سنن العيد

“الآن” موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 2022- 1443 alriyad.. اغتسال وتجميل وتعجيل سنن العيد

موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 2022- 1443التوقيت المنتظر هذه الأيام بجانب موعد وقفة عرفة الذي يتوافق في يوم الجمعة 8 يوليو الجاري، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك السبت 9 يوليو، وحددت البحوث الفلكية أوقات صلاة العيد 1443 السعودية بمختلف مدنها، ويستعد المسلمون لاستقبال عيد الأضحى المبارك بشراء الأضاحي بمختلف أنواعها لذبحها من بعد أداء صلاة العيد والتي نوضح طريقتها في البيت، وهل يوجد اختلاف بين أداء صلاة العيد في البيت عن المسجد أم لها، بجانب عرض موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة الرياض 2022- 1443 أكبر مدن المملكة العربية السعودية.

موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 2022- 1443

حدد موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة الرياض 2022- 1443 عاصمة المملكة العربية السعودية بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة، على أن يكون توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 الرياض في تمام الساعة 5:31 صباحً، فهي أكبر مدن المملكة من حيث المساحة ويقطنها الكثيرون سواء من المواطنين أو المقيمين بغرض العمل والزيارة لأهلهم.

"<yoastmark

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية

نستعرض توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية بمختلف المدن على النحو التالي:

  • مدينة جدة الساعة 6:06 صباحًا
  • مكة المكرمة الساعة 6:04 صباحًا
  • المدينة المنورة الساعة 6:05 صباحًا
  • الطائف الساعة 6:02 صباحًا
  • نجران الساعة 5:54 صباحًا
  • تبوك الساعة 6:04 صباحًا
  • الدمام الساعة 5:14 صباحًا
  • القطيف الساعة 5:14 صباحًا

طريقة أداء صلاة العيد في البيت

طريقة أداء صلاة العيد في البيت مثل الصلاة في المسجد والساحات الكبرى وتكون بعدد ركعتين يمكن أدائهم من خلال الخطوات الآتية:

  •  تبدأ بتكبيرة الإحرام ثم يقرأ دعاء الاستفتاح، ثم يكبر 7 تكبيرات يرفع فيهن يديه.
  • قراءة الفاتحة ثم آيات من القرآن يُستحَب أن تكون سورة الأعلى. ثم يستكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة. ويستوفي الرُّكوع، والرَّفع منه، والسّجود.
  • أداء الركعة الثانية ويُكبِّر 5 تكبيرات بعد تكبيرة القيام على صفة تكبير الركعة الأولى. وبعد ذلك يقرأ الفاتحة، وآيات من القرآن ويفضل قراءة آيات سورة الغاشية، ثم يستكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة، ويستوفي الرُّكوع، والرَّفع منه، والسّجود، ثم يجلس للتَّشهُّد ويُسلِّم مثل أي ركعة.

بهذا نكون قد شرحنا كل ما يتعلق بميعاد صلاة عيد الأضحى في الرياض 2022- 1443، بالإضافة إلى كيفية أدائها.

نجاح عرفات

وقبل ساعات، أكد الفريق محمد البسامي، مدير الأمن العام، نجاح خطط التصعيد لعرفات اليوم، مشيرا إلى أن المملكة على أتم الاستعداد لتنفيذ باقي الخطط الأمنية والمرورية للحج.
في السياق ذاته، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، نجاحها في تنظيم دخول الحجاج لمسجد نمرة في عرفات، وسط حالة من الفرحة والبهجة وكذلك بإجراءات وخدمات متكاملة عملت على تنفيذها الهيئات واللجان المختلفة بالمسجد من أجل أن يخرج المشهد بشكل ممتاز وميسر لحجاج بيت الله الحرم.

نجاح موسم الحج

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة التي اتسمت بانسيابية في حركة الجموع.
وبين سموه أن خطة النفرة تمت خلال أربع ساعات عبر قطار المشاعر، والنقل الترددي، ولم يسجل وقوع حوادث على كافة الأصعدة الأمنية، والمرورية، والصحية.
وأضح سمو الأمير خالد الفيصل أنه جرى تصعيد 899 ألفاًو 353 حاجاً، منهم 205 آلاف حاج بواسطة قطار المشاعر، و 699 ألفا و348 حاجاً عبر 16 ألف حافلة.

سنن عيد الأضحى

  • الاغتسال قبل الخروج يوم العيد: عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رضي الله عنه كَانَ يَغْتَسِلُ يَوْمَ الْفِطْرِ قَبْلَ أَنْ يَغْدُوَ إِلَى الْمُصَلَّى”.
  • التجمل للعيد: والدليل، قَالَ “أَخَذَ عُمَرُ جُبَّةً مِنْ إِسْتَبْرَقٍ تُبَاعُ فِي السُّوقِ فَأَخَذَهَا، فَأَتَى بِهَا رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، ابْتَعْ هَذِهِ، تَجَمَّلْ بِهَا لِلْعِيدِ وَالْوُفُودِ. فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : إِنَّمَا هَذِهِ لِبَاسُ مَنْ َلا خََلاقَ لَهُ. فَلَبِثَ عُمَرُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَلْبَثَ، ثُمَّ أَرْسَلَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِجُبَّةِ دِيبَاجٍ، فَأَقْبَلَ بِهَا عُمَرُ، فَأَتَى بِهَا رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّكَ قُلْتَ إِنَّمَا هَذِهِ لِبَاسُ مَنْ َلا خََلاقَ لَهُ، وَأَرْسَلْتَ إِلَيَّ بِهَذِهِ الْجُبَّةِ. فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : تَبِيعُهَا أَوْ تُصِيبُ بِهَا حَاجَتَكَ”.
  • تعجيل الأكل قبل صلاة الفطر: عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه ، قَالَ “كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم َلا يَغْدُو يَوْمَ الْفِطْرِ حَتَّى يَأْكُلَ تَمَرَاتٍ ويأكلهن وِتراً”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *