علامات الحمل المبكرة جدًا من أول يوم سوف تلاحظين هذه العلامات

علامات الحمل المبكرة جدًا من أول يوم سوف تلاحظين هذه العلامات

تختلف علامات وأعراض الحمل وتوقيتها من سيدة إلى الأخرى فقد تلاحظ أغلب السيدات بداية ظهور أعراض الحمل بعد الأسبوع الأول من الحمل وذلك حين تواجد البويضة في جدار الرحم وترغب الكثير من السيدات في التعرض على أعراض الحمل منعًا لإصابتها بالتشوش ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم كافة أعراض الحمل المبكرة.

علامات الحمل المبكرة جدًا

هناك بعض الأعراض الأولية التي من المعتاد ظهورها حين حدوث الحمل ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم أعراض الحمل المبكرة جدًا:

غثيان الصباح

من أبرز أعراض الحمل التي قد تظهر على السيدات الحوامل هي الشعور بالغثيان والتقيؤ وذلك ما يسمى بغثيان الصباح ويظهر ذلك عليها فيما بعد الأسبوع الرابع والأسبوع السادس من الحمل وعلى الرغم من أن اسمه غثيان الصباح إلا أنه يظهر عليها في أي وقت من اليوم.

التعب والأرق

من الأعراض التي تظهر على السيدات الحوامل في وقت مبكر هي شعورها بالتعب والإرهاق بصورة مبكرة ويحدث ذلك في الأسبوع الأول من الجمل ويستمر ذلك بكثرة خلال أول شهرين من الحمل وعلى السيدة الحامل أن تعتني بنفسها في هذه الفترة.

النزيف الخفيف

من أبرز الأعراض التي تظهر على السيدات أيضًا هي النزيف الخفيف ويظهر عليها في الفتة الواقعة ما بين اليوم السادس والثاني عشر من حدوث التلقيح وفي هذه الحالة يلزم أن يتم زيارة الطبيب من أجل السيطرة على الأمر واتباع كافة الإرشادات الصحيحة.

انتفاخ الثديين

من الأعراض التي تظهر على السيدات في حين حدوث الحمل هي تغيرات حجم الثديين في وقت مبكر من حدوث الحمل ويظهر ذلك على السيدات في الأسبوع الأول أو الأسبوع الثاني بعد ما يتم حدوث التلقيح وبالتالي يكون إشارة على حدوث الحمل.

علامات وأعراض الحمل

هناك الكثير من الأعراض الأخرى التي تظهر على السيدات الحوامل وفيما يلي أبرز تلك الأعراض:

ارتفاع في درجة حرارة الجسم

من الأعراض التي تظهر على السيدات الحوامل هي ارتفاع درجة حرارة الجسم وذلك يكون نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسرتون خلال الحمل ففي حالة استمرار ارتفاع درجة حرارة الجسم لأكثر من عشرين يوم فذلك يمثل بداية للحمل.

الشعور بالضيق بسبب الانتفاخ

من أعراض الحمل الأولى التي تظهر على السيدات الحوامل هي الشعور بالضيق مع انتفاخ في المعدة وذلك نتيجة لزيادة هرمون البروجسترون التي قد تعيق زيادة نسبة هرمون الهضم في الأمعاء ونتيجة لذلك ستجدون أن الملابس ضيقة حول منطقة الخصر وبالتالي عدم الشعور بالراحة، وينتج عن مشكلة الانتفاخ أيضًا خروج الريح السيء وهنا يلزم أن يتم تناول المأكولات الصحية التي تساعد على تخطي تلك المشكلة.

تقلب المزاج من الأحسن للأسوء والعكس

من أبرز الأعراض التي تظهر على السيدات الحوامل هي التقلبات المزاجية فتجد السيدة نفسها سعيدة وتارة حزينة وكل ذلك في نفس الوقت، فيحدث تقلب في المزاج بصورة غامضة، فخلل الهرمونات يترتب عليه الكثير من النوبات العصبية المزعجة وفي هذه الحالة لابد من الشعور بالراحة والاسترخاء ومحاولة البحث عن ما يسعد المرأة ويجعلها غير متوترة.

الدوخة

تعتبر الدوخة من أعراض الحمل المبكرة التي تظهر على الكثير من السيدات ويحدث ذلك نتيجة امتداد الأوعية الدموية وبالتالي انخفاض في ضغط الدم ويترتب على ذلك الشعور بالدوخة وقد يستمر الشعور بذلك خلال الشهور الأولى من الحمل وقد ينخفض ذلك الشعور بشكل تدريجي وإذا رافق الشعور بالدوخة نزيف مع ألم شديد في البطن ففي هذه الحالة لابد من التواصل مع الطبيب المختص من أجل حل المشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *