طرق التخلص ومن مره واحده من كل حشرات المنزل وحشرات الصيف المزعجة

طرق التخلص ومن مره واحده من كل حشرات المنزل وحشرات الصيف المزعجة

تزداد تواجد الحشرات في المنزل بكثرة مع ابتداء فصل الصيف وبالتالي يترتب على ذلك الكثير من المشاكل وفي بعض الأحيان لا تجدي نفعا المواد الكيميائية نفعًا.

واصبح من السهل الآن التخلص من الحشرات من خلال تحضير بعض الوصفات الطبيعية في المنزل ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم كيفية التخلص من الحشرات المنزلية بطرق طبيعية.

هناك الكثير من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على أفضل نتيجة في التخلص من الحشرات المنزلية كالبق والصراصير والذباب والناموس ولكن مع اختلاف الطرق والاساليب يفضل دائما اختيار المواد الغير كيماوية لمحاربة الحشرات الصيفية المنزليه.

فهيا بنا نتعرف على طرق التخلص من الحشرات كليا وبدون مواد كيماوية ضارة.

كيفية التخلص من الحشرات المنزلية

التخلص من حشرات المنزل

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الحشرات المنزلية كالبق وبجانب الوصفات الطبيعية فهناك بعض الخطوات التي يفضل اتباعها من أجل التخلص من الحشرات كتهوية المنزل بصورة يومية.

وايضا يجب الحرص على تعريض الفريض إلى الشمس كما يفضل أن يتم تنظيف كافة الحيوانات والكشف عليها بصورة دائمة وتتبعوا معنا في السطور الآتية بعض الوصفات التي تساعد على التخلص من الحشرات:

صنع مبيد من الفازلين والنعناع:

يعتبر الفازلين والنعناع من الوصفات الفعالة التي تساعد على التخلص من الحشرات المنزلية ويتم تحضيرها من خلال خلط الفازلين مع النعناع مع بعضهم البعض.

ثم يتم دهن الأبواب ومخارج النوافذ بذلك الخليط فهو من أكثر المواد التي تزعج الحشرات ويسبب لها صعوبة كبيرة في الحركة.

إكليل الجبل والنعناع:

يعتبر ذلك الخليط من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة الحشرات وبشكل نهائي كما أنه يحمي المنزل من التعرض للحشرات كالنحل.

ويتم خلطهم سويًا ثم يتم تعليقهم على الباب والنوافذ وستلاحظون التخلص من مشكلة الحشرات.

استخدام القهوة كجاذب للحشرات:

تعتبر القهوة من المصايد الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة الحشرات وتعمل على طرد الناموس بالتحديد.

حيث يتم وضع القهوة في البرطمان، ثم يتم وضع المياه في البرطمان وبالتالي يتم إضافة مسحوق القهوة وبالتالي تنجذب الحشرات إلى ذلك البرطمان ثم تسقط في داخلها.

استخدام زيت الروز ماري:

تعتبر تلك الوصفة من الوصفات المناسبة لطرد الحشرات مثل البراغيث والقراد.

يتم الحصول على قطنة ويتم غمسها في ذلك الزيت ثم يتم مسح الأسطح بها وستلاحظون التخلص من مشكلة الحشرات بشكل نهائي.

خلطة الليمون والقرفة لطرد الحشرات:

يعتبر الليمون والقرفة من الوصفات الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة الحشرات فيتم تقطيع الليمونة إلى نصفين، ثم يتم وضع بها حبات القرنفل ويتم تركها في المكان الذي تتواجد به الذباب وبالتالي يتم طرد الحشرات وبشكل نهائي.

التخلص من الصراصير بروح الخل والفلفل الاسمر:

يتم في هذه الطريقه استخدام روح الخل مع الفلفل للتخلص من الحشرات الزاحفه على الارضيه التي قد تتسبب في انتشار الامراض داخل المنزل تكون الطريقه كالاتي:

يتم خلط كوب من الماء مع خمس ملاعق طعام كبيره من الخلف الابيض ويضاف اليه رشه فلفل بسيطه ويقلب الخليط جيدا ويترك لمده ساعه ثم توزع هذه الكميه على الاماكن التي ينتشر بها الصراصير ثم يتم غسلها بعد ذلك بالماء.

نصائح للتخلص من الحشرات

هناك بعض النصائح التي يفضل اتباعها من أجل التخلص من مشكلة الحشراتيفضل أن يتم تنظيف المنزل بكل سهولة من أجل عدم ظهور الحشرات في المنزل.

كما يفضل أن يتم التخلص من الفطريات المتواجدة في أركان الحمام وبالتالي الحد من ظهور الحشرات.

يمكن اختيار أي مادة طبيعية من المواد السابقة للتخلص من الحشرات وبشكل نهائي فجميع الوصفات السابقة فعالة ولديها قدرة فائقة في القضاء على الحشرات بكافة أنواعها.

يجب الاهتمام دائما بنظافه الاماكن التي يكثر بها استخدام الاطعمه مثل المطابخ فهي تعتبر من اكثر الاماكن المعرضه لهجوم الصراصير في المنزل.

فيجب دائما الحفاظ باستمرار على نظافه المطبخ بقايا الطعام التي يمكن ان تتغذى عليها الحشرات فمن الافضل القضاء على سبيل طعامها من ان نتخلص منها شخصيا ولنسيانها نهائيا.

ومن احد الملحوظات التي يجب الاهتمام بها جدا هو عدم وجود اي ثقوب او منافذ في الابواب او الشبابيك الخاصه الموجوده داخل المنزل.

وذلك لانه يسمح بمرور ودخول انواع عديده من الحشرات الموجوده بخارج المنزل الى داخل المنزل مما يؤدي الى حدوث تزاوج بين الحشرات وانتاج عمليه التلقيح بداخل المنازل فبذلك يتم تواجد اعداد كبيره من الحشرات داخل المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *