يستعد طلاب الثالث الثانوي بكافة فروعها في الجمهورية العربية السورية إلى استقبال نتائجهم لامتحانات هذا العام في الساعات القليلة المقبلة، والتي استمرت من ٣١ من شهر آيار إلى ٢٢ حزيران لعام ٢٠٢٢، وشملت امتحانات الثانوية العامة البكالوريا العلمي والأدبي والصناعي والتجاري والفني.

نتائج امتحانات الثانوية العامة في الجمهورية العربية السورية لعام ٢٠٢٢:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سوريا أنها قد انتهت من تصحيح الأوراق الامتحانية في معظم المحافظات منها دمشق وحلب وطرطوس واللاذقية انتهت من تصحيح معظم الأوراق ماعدا الكيمياء ومحافظة القنيطرة ستنتهي اليوم ومحافظة إدلب والرقة ودير الزور لا يوجد فيها مراكز للتصحيح ولقد انتهت تصحيح أوراقها في مراكز أخرى ومحافظة حماة انتهت من تصحيح كل الأوراق ماعدا مادة الكيمياء.
●كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن العملية التصحيحية قد تمت بأسرع مايمكن ووفق إجراءات بمنتهى السرية والدقة هادفة بذلك إعطاء كل طلاب حقه.
●وبينت وزارة التربية والتعليم على كافة مواقعها الرسمية أن الامتحانات قد تمت وفق للإجراءات الاحترازية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

موعد صدور نتائج المرحلة الثانوية في الجمهورية العربية السورية لعام٢٠٢٢:

إلى الآن لم تعطي وزارة التربية والتعليم موعد دقيق عن صدور نتائج المرحلة الثانوية ولكن أعطت بعض التعليمات لطلابها للإطمئنان على نتائجهم في حال صدورها واتباع مايأتي:
●الدخول على موقع التربية والتعليم الرسمي.
●الكبس على رابط النتائج.
●تسجيل الاسم الثلاثي مع رقم الجلوس.
●اختيار نوع البكالوريا/علمي أدبي تجاري .الخ
●النقر على جملة عرض النتيجة.
●كما أنه فيما بعد ستظهر النتيجة بعد البحث مباشرة.

هذا كان كل مايخص نتائج المرحلة الثانوية في سوريا مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
ألذ طريقة لعمل مخلل الباذنجان ملك المخللات بمكونات من المنزل وسريعة