التخطي إلى المحتوى

العلاوة السنوية لعام 1439 ، تدور تساؤلات عدة من قبل العاملين بكلا من قطاع الصحة والتعليم حول متى تصرف العلاوة السنوية لعام 1439، نظرا لتأخر صرفها في المعاد المقرر مسبقا، حيث تقرر مسبقا صرف العلاوة السنوية للعاملين بقطاع الصحة في مع مرتبات شهر محرم الحالي، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد محدد لصرف تلك العلاوة السنوية.

العلاوة السنوية لعام 1439

طبقا لتعميمات أعلنتها وزارة الصحة، فيما يخص اعتماد منح الموظفين وقامت بتوجيهها إلي إداراتها، يفيد بصرف العلاوة السنوية لعام 1439 لك العاملين بقطاع الصحة مع مرتبات شهر محرم الجاري.

وكان نص التعميمات كالآتي:”اعتماد منح الموظفين على سلم رواتب الموظفين العام والمستخدمين والعمال بالوزارة ومستشفياتها ومراكزها الصحية الذين يشغلون مراتبهم الحالية حتى نهاية ذي الحجة 1439هـ، إضافة إلى اعتماد منح العلاوة للموظفين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية”.

متى الموعد الرسمي لصرف العلاوة السنوية لعام 1439؟

قامت وزارة الصحة في 6-1-1439هـ بإصدار تعميما آخر بخلاف التعميم السابق، ينص على قيام الوزارة بدعوة كافة مديرياتها إلى

  • سرعة تعميد محاسبي الرواتب.
  • الإسراع في إعداد مسير الرواتب للعاملين بها (موظفين منسوبين للوزارة وتشغيل ذاتي) لشهر محرم الجاري مع عدم إضافة العلاوة السنوية لعام 1439 مشددا في ذلك على ضرورة تحمل كل جهة منوطة بذلك مسؤولية ذلك.

وفي إطار ذلك هناك عدة توقعات لاحدي الصحف تفيد بأنه سوف يتم صرف العلاوة السنوية لعام 1439 مع رواتب شهر صفر القادم، مبررة تراجع وتأخر وزارة الصحة في صرف العلاوة السنوية في وقتها المقرر مع مرتبات شهر محرم إلي بعض الإجراءات والمهام المالية.

العلاوة السنوية لعام 1439 لموظفي التعليم

وعلى الجانب الآخر، بالنسبة لموظفي وزارة التعليم، لم يتم حتى الآن اعتماد العلاوة السنوية لعام 1439، مع كشوف رواتب موظفي التعليم، على الرغم من على التأكيد من قبل الوزارة على أحقية كلا من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والمستخدمين للعلاوة السنوية لعام 1439 بدءا من 1-1-1439 هـ، وبموجب هذه العلاوة يمنح العاملين الدرجة التالية، للدرجة المثبتين عليها في السلم الوظيفي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.