نتائج الطلاب الكويت 2022 . هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال من خلال موقعنا “ثقفني”.  وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية الكويتية نتائج الطلاب 2022 للمرحلة الثانوية العامة و في المرحلة المتوسطة. حيث يأتي ظهور نتائج الطلاب 2022 الكويت بعد حالة من القلق والترقب التي انتابت الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية في الدولة. لتعلن مؤخرًا الوزارة عن ظهور النتائج من خلال موقع المربع الإلكتروني. 

نتائج الطلاب 2022 الكويت

نتائج الطلاب الكويت 2022. متاحة الآن أمام الطلاب عبر موقع المربع الإلكتروني. وذلك بعدما انتهت وزارة التربية الكويتية من عمليات رصد وتصحيح الدرجات. حيث اعتمد ” الدكتور علي المضف” وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتائج الثانوية العامة الكويت وذلك للعام الدراسي 2022/2021. وأشار وزير التربية والتعليم الكويتي. إلى أن نسبة نتائج الطلاب 2022 الكويت للقسم العلمي بلغت هذا العام 78.91%.

وتابع الدكتور على المضف خلال مؤتمر إعلان نتائج الطلاب إلى أن نسبة نجاح طلاب القسم الأدبي بلغت هذا العام  79.31%.

أما بالنسبة نسبة نجاح طلاب التعليم الديني فقد بلغت هذا العام 73.79%. لتكون النسبة العامة للنجاح في هذا العام  84.04% وذلك من إجمالي عدد الطلاب الذين خاضوا الإمتحان.

نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت

و أشار “الدكتور علي المضف” وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال مؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت. إلى أن عدد الناجحين في هذا العام بلغ 36575 طالبا. وذلك بواقع 20442 في القسم العلمي وعدد 15046 في القسم الأدبي و 1087 في قسم التعليم الديني.

رابط نتائج الطلاب الكويت ٢٠٢٢ بالرقم المدني

نستعرض معكم في الآتي رابط نتائج الطلاب الكويت ٢٠٢٢ بالرقم المدني. والذي يتم من خلاله الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت لكافة الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية العامة التي تم اعتمادها مؤخرًا. وتأتي إمكانية الاستعلام عن النتائج من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • في البداية يتوجب على الطالب الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية.
  • وبعد ذلك يحدد خيار نتائج الطلبة.
  • ويظهر في الصفحة خانة تتيح للطالب إمكانية إدخال الرقم المدني الخاص به.
  • وبعد ذلك يتم الضغط على زر البحث.
  • وستظهر بها نتائج الطلاب 2022.

 المدارس التي رفعت النتائج الكويت 2022

رفعت العديد من المدراس نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت بعد اعتمادها من جانب وزير التربية والتعليم في الكويت. حيث قامت ما يقرب من 540 مدرسة برفع النتائج وهم مقسمين على النحو التالي : رفعت 63 مدرسة في محافظة الأحمدي نتائج طلابها. كما رفعت 32 مدرسة في محافظة الجهراء النتائج. وفي محافظة الفروانية فقد رفعت 23 مدرسة من مدارس المحافظة نتائج طلابها. وفي محافظة حولى رفعت حتى الآن سبعة مدراس نتائج الطلاب 2022 الكويت.

نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت

وبعدما أعلنت الوزارة نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت. بدأت وزارة التربية استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي. وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة. حيث تتم عملية التظلم على تصحيح درجات الامتحانات من خلال إدخال الرقم المدني. ثم إدخال رقم الجلوس وبعدها تسجيل المواد التي يرغب الطالب في تقديم تظلم بشأنها.

وأشارت وزارة التربية الكويتية إلى أن هذا العدد كان حتى يوم الأمس فقط. لافته إلى أن عدد تظلمات الثانوية العامة لهذا العام ارتفعت بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي. ومن المقرر أن تتوقف الوازرة عن استقبال الطلبات بدءًا من الغد. على أن يبدأ بعد ذلك عمليات المراجعة والتدقيق لطلبات التظلمات التي استلمتها من طلاب المرحلة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً