نتائج الدبلومات الفنية وتنسيق الدبلومات الفنية الصناعية لعام 2022

نتائج الدبلومات الفنية وتنسيق الدبلومات الفنية الصناعية لعام 2022

الدبلومات الفنية تعتبر من أكثر المدارس التي تحتوي علي عدد كبير جداً من الطلبة على عكس المدارس الأزهرية، ومدارس الثانوية العامة حيث يريد كثير من الطلبة أن بتسجيلهم في احد المدارس سواء الصناعة أو التجارة أو غيرها من المدارس الخاصة بالدبلومات الفنية سوف يحقق لهم مستقبل جيد، وأفضل بكثير حيث أن عدد السنوات الخاصة لكل قسم منهم يمكن أن يختار منها الطالب مايريد، وبعد التحاق الطلاب، وأدائهم جميع الامتحانات الخاصة بالصفوف الدراسية فإنهم ينتظرون ظهور نتائجهم بكل صبر لكي يتأكدوا من نجاحهم، وحصولهم على الدرجات الكاملة، وإن لم يتمكنوا من النجاح فتكون أمامهم فرصة أخرى للتقديم في امتحانات الدور الثاني ليحصلوا على أداء أفضل.

نتائج الدبلومات الفنية

بعد تحديد وزارة التربية، والتعليم الخاصة بالتعليم الفني موعد اعلان ظهور النتيجة الخاصة بالطلاب قد وضعت رابط لكل مدرسة، وكل قسم حتي يستطيع الطلاب التسجيل عليه، والدخول، وهذا من خلال عدة خطوات هي

  • يقوم الطالب بالتسجيل على الرابط الموضح أمامه من خلال الضغط عليه، وكتابة كل ما يتعلق به من بيانات شخصية، ومعلومات خاصة بمدرسته.
  • بعدها مباشرة، وبعد الإنتهاء من كتابة كل هذه المعلومات يقوم بالضغط علي كلمة الإستعلام عن النتيجة، وسوف تظهر أمامه مباشرةً.
  • في حالة عدم قدرة الطالب على الدخول، والتسجيل على الرابط فإنه يذهب إلى مدرسته الخاصة ليستطيع إحضار نتيجته بشكل مباشر.

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية

يختص هذا التنسيق بدبلوم الفني الصناعي المكون من ثلاث سنوات فقط، ويوجد الكثير من التنسيقات الخاصة به للمعاهد، والكليات، وهي

  • يوجد معهد فني في جامعة الزقازيق وهو يأخذ من مجموع قدره 97.14%.
    كما يوجد معهد عالي خاص بالهندسة، والتكنولوجيا أيضاً، ولكنه يقبل الدخول من خلال مجموع 96.58%.
  • مع وجود الكثير من المعاهد الفنية الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وجميعها يختلف في التنسيق الذي تحتاجه للإلتحاق بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *