البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين وكيفية التسجيل في منصة خدماتي

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين وكيفية التسجيل في منصة خدماتي

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين هو احد الخدمات المطورة التي أضفتها السلطات السعودية المتمثلة في وزارة التعليم، ومن هذا المنطلق أوضحت فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود وهو أحد التقاليد التي تقيمها الجامعة في كل عام دراسي جديد للطلبة الجدد ويتكون من العديد من الندوات الثقافية والاختبارات التقييمية لطلاب السنة الأولى، وبما إننا نقترب إلي انطلاق البرنامج التعريفي الخاص بـ العام الدراسي الجديد وجب تعريف ماهو البرنامج التعريفي هو عبارة عن برنامج يتم تنظيمه من قبل إدارة الجامعة لطلاب السنة الأولى المستجدين، ويهدف إلى تعرف الطلاب على لوائح وقوانين الجامعة والأنظمة التي تتبناها وتسير بها العملية التعليمية، كما أنه يهدف إلى إطلاع الطلاب على كل ما لهم من حقوق خلال السنة الدراسية، وما عليهم من واجبات لا بد من القيام بها بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة للتسهيل على الطلاب وجعل حياتهم الدراسية أسهل بكثير.

مراحل البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود

وقبل ان نتجه إلى  كيفية التسجيل في البرنامج التعريفي للعام الجامعي الجديد لابد ان تكون علي علم بمراحل البرنامج قبل بدء الدراسة والتي سوف يتم ذكرها في السطور التالية:
المرحلة الأولى: المرحلة الإلكترونية 
في هذه المرحلة لا يحتاج الطالب الذهاب إلى الجامعة؛ لأنها تبدأ قبل بداية الدراسة الجامعية لذلك يقوم الطالب بإنهاء الإجراءات المطلوبة لتلك المرحلة من المنزل من خلال التسجيل الإلكتروني page، هي إنشاء الطالب حسابًا إلكترونيًا على الموقع الرسمي للبرنامج التعريفي translate الخاص بالجامعة باستخدامه رقمه الجامعي وهويته الوطنية أو رقم إقامته.
المرحلة الثانية: المرحلة التفاعلية
أما المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي للطلاب المقبولين جامعة الملك سعود 1444هـ هي المرحلة التفاعلية وهي المرحلة التي يقوم بها الطالب بالتعرف على الجامعة عن قرب حيث يصرح له الدخول إلى الحرم الجامعي بنفسه التعرف علي كافة المستجدات من المعلومات ويتوجه إلى العمادة السنة الأولى في الموعد الذي تعطيه له الجامعة في المرحلة الإلكترونية.
المرحلة الثالثة: الانتظام في الدراسة
في البرنامج التعريفي للطلبة جامعة الملك سعود 1444هـ تكون المرحلة الأخيرة هي الانتظام في الدراسة، وتبدأ ببداية الدراسة الفعلية التي تحددها الوزارة داخل جميع جامعات المملكة، وتبدأ هذه المرحلة بتعريف الطلاب المستجدين على المقررات الدراسية وجداول المحاضرات خلال العام والأنشطة و التي ستقام على مدار العام.

كيفية التسجيل البرنامج التعريفي للطلاب الجدد بجامعة الملك سعود

وساعد انطلاق البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين إلى تهيئة الكثير من الطلاب والطالبات للاطلاع علي كافة المستجدات والتأكيد بالمعلومات التي توضح شؤون الدراسة بشكل متطور مع الحفاظ علي الطابع الأكاديمي، كما يعد البرنامج به كافة الخدمات بشكل online التي يحتاجون الطلبة والطالبات للدراسة في عامهم الأول بعد القبول في الجامعة.
وفي السطور التالية سوف نقوم بشرح كافة خطوات التسجيل الخاص البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين
  • الدخول علي translate this page البرنامج التعريفي للطلاب جامعه الملك سعود.
  • النقر على ميثاق السنة الأولى المشتركة.
  • لاطلاع جيدًا على الميثاق، يليه النقر على مربع موافق.
  • الدخول بالخطوة التالية إلى الاستمارة الصحية.
  • على الطالب أن يجيب على جميع الأسئلة المطروحة، ثم النقر على أيقونة إرسال.
  • التوجه إلى استمارة المواهب.
  • تحديد الأنسب من بين الخيارات المتاحة، يليها النقر على أيقونة إرسال.
  •  النقر على خدمة التعرف على البريد الإلكتروني الجامعي.
  • الاطلاع على التفاصيل، يليها النقر على أيقونة تأكيد.
  •  التوجه إلى حجز موعد المرحلة التفاعلية.
  •  اختيار الموعد المناسب، يليه النقر على مربع حفظ. الخضوع إلى اختبار مستوى اللغة الإنجليزية لكي يتم الانتهاء من خطوات التسجيل بالبرنامج.

الدخول إلى بوابه خدماتي الإلكترونية

وبعد حضور الطالب إلي فرع الكلية وجب ان يكون ضمن مصفوفة التعليم الجامعي ويكون على اطلاع بكافة المستجدات عملية التعليم في جميع كليات الجامعة الخاصة بالمحاضرات  ويكون هذا الأمر يتم من خلال الخطوات التي يمكن من خلال اتباعها الدخول إلى بوابه خدماتي الإلكترونية:
  1.  الدخول إلى البرنامج التعريفي الإلكتروني الرسمي لجامعة الملك سعود.
  2. النقر من شريط اللوائح على خدمة إدارة الجامعة.
  3.  اختيار عمادة السنة الأولى المشتركة.
  4. النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  5.  الضغط على أيقونة بوابة خدماتي الإلكترونية.
  6.  تسجيل الرقم الجامعي في الحقل الخاص باسم المستخدم.
  7.  كتابة رقم الهوية في الخانة المعدة لكلمة المرور.
  8.  النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *