وقف نزيف الجرح… تسمى الإصابة التي تسبب خدشًا أو تمزقًا أو قطعًا أو ثقبًا بجرح أو إصابة. تحدث الجروح لأسباب مختلفة وبحسب نوعها، يتم التئام الجروح. الأسباب الرئيسية لتكوين الجروح هي: الجروح بأشياء حادة، الحوادث، خدش الجلد على الأسطح الخشنة والخشنة، الجروح الناتجة عن الجراحة والجروح الناتجة عن الأمراض (مثل مرض السكري).

وقف نزيف الجرح بالعلاجات المنزلية والطب التقليدي

بعض الجروح شديدة الخطورة وتتطلب رعاية طبية. على سبيل المثال علاج الجروح العميقة التي لا تتوقف عن النزيف وتتطلب غرز أو إصابات خطيرة حيث توجد احتمالية للعدوى، يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب. لكن بعض الجروح ليست عميقة ويمكن الاستفادة من العلاجات العشبية والطبيعية. في هذا المقال، تعرف على التئام الجروح بالوصفات العشبية والطبيعية في الطب التقليدي.

عقاقير التئام الجروح ذات الدواء الواحد

  • استخدام زيت التربنتين المر لشجرة بينه كمادة يساعد على التئام الجروح.
  • اسلقي الجوز الأخضر في الماء والملح وضعيه على الجرح.
  • تُطهى أوراق الحميض أو البصل الأخضر أو ​​الخس في الخل وتوضع على الجرح. ملاحظة، لاستخدام ضمادة الجرح لا ينبغي أن تكون مصحوبة بالدم. أوقف النزيف أولًا ثم ضع ضمادة.
  • الجوافة الجبلية (الكمثرى البرية) جيدة أيضًا ولها تأثير في إيقاف المواد التي انتقلت إلى الجرح.
  • تعتبر فاكهة شجرة السرو والثوم المحروق ومسحوق الحجر الآسيوي والشمع المحروق فعالة أيضًا في التئام الجروح.
  • زيت الزهور (مزيج من زيت القرع وزيت الزيتون وزيت ثمر الورد) وشمع العسل كمادة مفيدة جدًا في التئام الجروح عند كبار السن.
  • كما تستخدم زهور الزعرور كمعالج قوي للجروح.
  • تُستخدم الأوراق المجففة لنبات شنغ طويل الأوراق، والذي يُطلق عليه اسم هورسيل شينج، كمادة لتضميد الجروح.
  • استخدام اللبن الزبادي مفيد جدًا في التقريب معًا ولحام الجروح الكبيرة.

الوصفات المركبة الفعالة في التئام الجروح

  • الوصفة الأولى

اخلطي 100 جرام من زيت الزيتون وكوب من الماء المالح و 50 جرامًا من زيت نبات الآس و 50 جرامًا من زيت البرزاد وضعي ضمادة على المنطقة.

  • الوصفة الثانية

اخلطي 20 جرامًا من الماء الأبيض و 20 جرامًا من ماردار سانج و 10 جرامًا من مرماك و 20 جرامًا من المازو في 100 جرام من زيت الزيتون. ضع هذه الوصفة على الموقع مرة واحدة يوميًا لتضميد الجرح.

  • الوصفة الثالثة

10 جرام محار، 20 جرام بذور رمان، 10 جرام شب أبيض، 10 جرام صمغ أنجدان ، 20 جرام جذر زنبق ، 10 جرام بخور ، 20 جرام لحاء شجر، 20 جرام قشر رمان ، 20 جرام أبيض ماء ، 10 جرام من الشب البلوري ، 10 يخلط جرام واحد من المازو و 100 جرام من زيت الزيتون ويوضع ضمادة على الجرح.

  • الوصفة الرابعة

أضف 20 جرامًا من روناس و 20 جرامًا من Mardar Sang و 10 جرامًا من اللبان و 20 جرامًا من Elva و 10 جرام من Anzort و 30 جرامًا من شقائق النعمان في 100 جرام من زيت الزيتون و 100 جرام من زيت سنام الإبل. ثم ضع الكمادات مرة واحدة يوميًا على مناطق الجرح.

  • الوصفة الخامسة

امزج 20 جرامًا من زهرة الورد ، و 10 جرامًا من الماء الأبيض ، و 10 جرامًا من الدفلى ، و 20 جرامًا من براعم الورد غير المزهرة ، و 10 جرام من الشب البلوري ، و 100 جرام من زيت الزيتون وزيت سنام الإبل ، وضعيها على الجرح للشفاء.

  • الوصفة السادسة

اخلطي 20 جرامًا من الزنبق و 20 جرامًا من جافاشير و 20 جرامًا من زارافاند و 100 جرام من زيت سنام الإبل و 100 جرام من زيت الزيتون وضعيه على المنطقة.

  • الوصفة السابعة

أضف 20 جرامًا من الشعير و 20 جرامًا من الماء الأبيض إلى 100 جرام من زيت الورد. ضعه على مكان التئام الجرح.

ملحوظة: تجنب استخدام هذه الوصفات عندما تكون الجروح تنزف وتلتهب. إذا توقف النزيف وتحسنت الإصابة بالجرح ، فمن الآمن استخدام هذه الوصفات تحت إشراف الطبيب.

وقف نزيف الجرح عند النساء بوصفة طبية

اليوم، في بلدنا وفي العديد من البلدان ، يتم استخدام الأدوية العشبية أثناء الحمل. يتم استخدام الأدوية العشبية بشكل أساسي في شكل مكملات طبية ولأغراض علاجية مثل تقليل الشعور بالغثيان والصداع. يبدو أن استهلاك النباتات الطبية في بلدنا أكثر من البلدان الأخرى، وربما يرجع ذلك إلى سهولة الوصول والوفرة والتنوع في الثقافة والمناخ. الأعشاب مثل النعناع والبابونج والثوم والزنجبيل والبلوط مفيدة جدًا في علاج الغثيان والقيء عند النساء الحوامل.

بالإضافة إلى الآثار العلاجية للنباتات الطبية، فإن بعض النباتات الطبية لها آثار جانبية على المرأة الحامل. بعض هذه النباتات، من خلال التأثير على محور ما تحت المهاد والغدة النخامية، تسبب تغيرات في الهرمونات الأنثوية وتسبب الحيض.

كما أظهرت نتائج الدراسات أن بعض النباتات الأخرى تحتوي على مواد مثل N-methylcytosine التي لها تأثيرات ماسخة ، ومواد مثل التاباسين التي لها تأثيرات سامة ولكنها غير مسخية على الجنين. وهذه النباتات نباتات سامة. النشاط أو يسمى ماسخة، لأنها تسبب في النهاية اضطرابات جنينية ونمائية للجنين.

وقف نزيف الجرح

مجموعة أخرى من النباتات هي جذور. مثل الحبة السوداء والحلبة والبرتقال الربيعي والزعتر والشمر والزعتر وعرق السوس والنعناع، يؤدي النشاط المضاد للهرمونات لهذه النباتات إلى انخفاض هرموني الاستروجين والبروجسترون، مما يؤدي في النهاية إلى بداية الدورة الشهرية. تحتوي هذه المجموعة من النباتات على مركبات تحفز الدورة الشهرية.

هناك أعشاب أخرى لها استخدامات علاجية ويمكن أن تسبب تقلصات قوية في الرحم. إذا حدثت هذه الانقباضات أثناء المخاض ، فيمكنها تسهيل الولادة، وإلا فإنها ستؤدي إلى الإجهاض فقط. على عكس هذه النباتات ، هناك نباتات أخرى تعمل على توسيع عضلات الرحم ، وتتسبب ، إذا جاز التعبير ، في فقدان إيقاع الرحم. تكمن أهمية هذه النباتات في أنها إذا استهلكت أثناء الحمل يمكن أن تسبب فتح عنق الرحم واحتمال حدوث إجهاض.

يمكن منع عوامل مثل تقلصات الدورة الشهرية، وتحفيز عضلات الرحم، وفقدان إيقاع الرحم، والتأثيرات السامة للجنين والمسخ، والإجهاض باستخدام الأعشاب الطبية الفعالة ولكن بدون آثار جانبية عند النساء الحوامل.

بالنظر إلى أن الآثار الجانبية للعديد من النباتات الطبية أثناء الحمل غالبًا ما تكون نتيجة الدراسات التي أجريت على الحيوانات والتقارير البشرية التي تم نشرها، ولكن نظرًا للتأثير الضار الواضح للنباتات المذكورة على الكائن الحي ، فمن المنطقي أن يكون هناك احتمال من المخاطر والتهديدات على الصحة أثناء الحمل. انتبه.

لذلك، يُقترح إجراء المزيد من الأبحاث التفصيلية والكاملة في هذا المجال واستهلاك هذه النباتات بعناية قدر الإمكان بحيث تكون عواقبها السلبية المؤكدة أو المحتملة على صحة الأمهات الحوامل منخفضة قدر الإمكان. كما أكد الباحثون على صياغة معايير النباتات الطبية، ومؤشرات ضبط الجودة، وموانع الاستعمال والتفاعلات العلاجية على الأدوية العشبية. كما أن الافتقار إلى البرامج المستندة إلى الإرشادات والسياسات الصحية للدولة لتوسيع البحث في مجال الطب التقليدي ، وعدم وجود ميزانيات محددة للطب التقليدي هي مشاكل في هذا المجال.

لإزالة النزيف والبقع عند النساء بوصفة طبية ، انتبه إلى المعلومات التالية:

  • نباتات طبية ذات تأثيرات سامة وماسخة على الجنين

فيج ، زنبق صغير ، غور الرماد ، ريحان ، مظلة ، جين جين ، كولا ، زنجبيل ، روناس ، رويفاس ، جوزة الطيب ، كرز أسود

  • النباتات الطبية تسبب فقدان ضربات الرحم

أوراق الكافا والتبغ الهندي

  • النباتات الطبية تثبط الهرمونات وتقلل من الخصوبة

أحمر توت أحمر وأجوجا أو ديزي ليب

  • نباتات طبية تعمل على زيادة تقلصات الرحم

نبات المكنسة ، صفير أحمر ، حشيشة الهر ، عشب الفراشة ، الرمان ، القرع المر ، الختم الذهبي ، نبات الخلا ، الإيفيدرا سينيكا ، العلا ، الفاصوليا الحمراء ، الكوهوش الزرقاء ، البابايا ، البرسيم ، البرباريس

  • أعشاب الحيض والمجهضة

شوك الحليب ، القطيفة ، شجرة الكافور ، الليمون المر ، القرفة الصينية ، الخروع ، النعناع البري ، اليارو ، الصبار ، الفجل ، زهرة الراعي ، القراص ، البردقوش البري ، الكركم ، إكليل الجبل ، الزعفران ، المريمية ، القرطم ، نواة الخوخ ، الكرفس ، الهندباء ، البابايا والبقدونس

  • الأعشاب التي تسبب الحيض

حبة سوداء ، خافورك ، حلبة ، لوز مر ، برتقال ربيعي ، زعتر ، بذور جزر ، فلفل ، زيني ، نفل بري ، نعناع ، زعتر ، ثوم ، قرفة سيلان ، مارشميلو صيني ، عرق سوس ، رومان أنجدان ، سيساليوس

  • الأعشاب المسببة للإجهاض

الصبار ، البلسان ، الأقحوان ، القرع المر ، العشب الربيعي ، الدفلى ، شقائق النعمان ، الزنجبيل ، الخزامى ، نبات المكنسة ، السرخس الذكر ، الصنوبر ، زهرة الباريش ، الفجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.