الأطعمة التي تحتوي على عفن مخفي يجب تجنبها

الأطعمة التي تحتوي على عفن مخفي يجب تجنبها

العفن هو نوع من الفطريات التي تسبب المرض، وهناك بعض الأطعمة في المستودع أو الثلاجة الخاصة بك تحتوي على عفن مخفي وأنت لا تعرف عنه. وفقًا للصحة، يمكن أن يغير العفن مظهر الطعام، سواء كان ملمسًا أو لونًا أو رائحة. ينتج العفن جراثيم يمكن رؤيتها بالعين المجردة وغالبًا ما تبدو زغبية وخضراء. بغض النظر عن الطريقة التي يغير بها العفن الطعام، تتسبب بعض أنواع العفن في تلف الطعام ويمكن أن تكون خطرة على صحتك.

بصرف النظر عن الطعام، يمكن العثور على العفن في أي مكان؛ بعض أنواع العفن تشكل خطراً على الصحة لأنها تطلق سموم العفن المعروفة باسم السموم الفطرية. هذه السموم الفطرية هي مواد سامة يمكن أن تسبب التهابًا في الجسم. لسوء الحظ، لا يمكن رؤية هذا النوع من العفن بالعين المجردة؛ بدلاً من ذلك، تظهر أعراض تشبه الحالات الصحية الأخرى، مثل التعب المستمر.

الأطعمة التي تحتوي على عفن مخفي

في الواقع، تحتوي بعض الأطعمة على السموم الفطرية وأنواع العفن الأخرى، وكلها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحتك.

تعتبر القهوة والفواكه المجففة من بين الأطعمة التي تحتوي على عفن مخفي. يمكن أن تحتفظ حبوب البن بالسموم الفطرية لأن العفن لا يتلف أثناء التحميص. لمنع هذا من التأثير على صحتك، ابحث عن ماركة قهوة تختبر السموم الفطرية.

توجد السموم الفطرية أيضًا في بعض أنواع الأرز؛ لذلك، يوصى باستهلاك الأرز العضوي لتجنب التعرض.

وفقًا لمؤسسة الربو والحساسية الأمريكية، تعتبر الفواكه المجففة والفطر من الأطعمة التي تحتوي على عيش الغراب. لذلك فهو يحتوي أيضًا على قوالب مخفية.

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل مخاطر التعرض للسموم الفطرية. بشكل عام ، التخزين المناسب هو المفتاح لمنع العفن في الطعام.

توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) بفحص الحبوب الكاملة مثل المكسرات بحثًا عن أي تلف أو عفن. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتفظ بالطعام لفترة طويلة. يمكن أن يسبب العفن أعراضًا مختلفة مثل الغثيان والقيء في الجسم أو يتحول إلى أمراض أخرى مثل سرطان المريء.

لا يحسن النظام الغذائي المتنوع صحتك فحسب، بل يقلل أيضًا من خطر التعرض للسموم الفطرية.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *