استخراج نتائج نظام نور الفصل الدراسي الثالث 1443 noor system من الرابط الرسمي برقم الهوية noor.moe.gov

استخراج نتائج نظام نور الفصل الدراسي الثالث 1443 noor system من الرابط الرسمي برقم الهوية noor.moe.gov

بعد انتهاء الطلاب امتحانات المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية – المتوسط – الثانوية) خلال الشهر الماضي بدء الكثير من الطلاب في الاستعلام الإلكتروني عن نتائجهم من خلال زيارة منصة نظام نور التعليمي، حيث تسمح المنصة بإمكانية استعلام الطلاب وأولياء الأمور عن النتائج بالاسم ورقم الهوية للطالب أو الطالبة فقط، ولذلك هناك تزايد في معدلات البحث عن النتيجة للفصل الدراسي الثالث عبر محركات البحث الإلكترونية، ومن المنتظر الإعلان عن الاعتماد للنتائج خلال ساعات قليلة من الآن.

استخراج نتائج نظام نور الفصل الدراسي الثالث 1443

إن استخراج نتائج الفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل الثلاث التعليمية بالمملكة سيتم عبر نظام نور التعليمي، وتلك أحدث الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة التعليم بالسعودية، فلقد وجدت الوزارة أن بنهاية كل عام دراسي يكثر البحث عن نتائج الطلاب ويكون أولياء الأمور مضطرين لزيارة المدارس من أجل التعرف على النتائج.

ولكن بعد إصدار منصة نور الإلكترونية أصبح للطالب إمكانية الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة دون أن يحتاج إلى زيارة أي مكتب او مؤسسة تعليمية، فيمكن وبكل سهولة أن يقوم بعمل خطوات الاستعلام الإلكتروني وسيحصل على جميع النتائج باستخدام اسمه ورقم القوية فقط.

ومن الجدير بالذكر أن النتيجة لكل طالب تظهر بشكل مفصل بحيث يظهر المجموع الكلي ودرجة كل مادة دراسية على حدى، بالإضافة إلى عرض نسبة النجاح للطالب بعامه الدراسي الأخير، كما يمكن للطالب الحصول على نسخة من النتيجة من خلال طباعتها عبر المنصة.

طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور 1443هـ  

يمكن القيام بمعرفة نتائج نظام نور التعليمي لأي مرحلة دراسية بجميه مدن ومحافظات السعودية من خلال اتباع عدة خطوات وهي:

  • الخطوة الأولى: عليك الدخول على منصة نظام نور من خلال الرابط المباشر او البحث عنها عبر محرك البحث جوجل.
  • الخطوة الثانية: وبعد ذلك قومي بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر المنصة بإدخال الاسم وكلمة المرور وفي حالة عجم وجود حساب على تسجيل حساب جديد.
  • الخطوة الثالثة: ثم قم باختيار “نتائج الفصل الدراسي الثالث” واختار المرحلة التعليمية التي تود البحث فيها.
  • الخطوة الرابعة: وبعد ذلك قم بكتابة بيانات الطالب ورقم هويته واضغط على كملة “بحث” وستظهر النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *